عن أضواء | أسرة التحرير | اشترك معنا | أعلن معنا
Image
أخبار

تقديرات بنمو سوق المملكة العربية السعودية لسوق معدات الأمن

2014-04-21

يستعد منظمو معرض الأمن والسلامة "إنترسك 2014" في إيبوك ميسي فرانكفورت الذي ينطلق في 19 من يناير بدبي، إلى مناقشة السبل التكنولوجية المتطورة لحلول الأمن والوقاية من خلال ندوة "تيكتكستل الشرق الأوسط" التي تبحث طرق توعية المجتمعات واطلاعهم على تطورات حلول الأمن والسلامة والملابس الوقائية في كافة المهن وللعاملين في قطاعات خدمات الدفاع المدني والطوارئ والعمال. يأتي ذلك في الوقت الذي أكدت فيه مجموعة "جي فور إس – G4S" العالمية لحلول الأمن المتخصصة في أنظمة الحماية والأمن، والمشاركة في المعرض، أن حجم سوق معدات الأمن للشرق الأوسط يقدر بحوالي 6.3 مليار دولار أمريكي ليصل معدل النمو السنوي المركب إلى 10% خلال السنوات الأربع القادمة وتحديداً في الإمارات، السعودية، قطر، مصر، الكويت، سلطنة عمان.

تشير التقديرات إلى نمو سوق معدات وحلول الأمن في المملكة العربية السعودية ويأتي ذلك في إطار نمو مشاريع البنية التحتية والتطورات الاقتصادية والخطط الاستراتيجية في المملكة والتي ساعدت على زيادة الطلب وإقبال الشركات للتعرف على الحلول الحديثة في قطاع السلامة المهنية والأمن.

وتقام ندوة تيكتكستل الشرق الأوسط على هامش معرض إنترسك للأمن والسلامة 2014 حيث تركز على الفرص السوقية الهائلة للمنسوجات الفنية في منطقة الشرق الأوسط وتحديدا استخدامها في قطاعات الأمن والوقاية. ويتوقع منظمو معرض إنترسك في إيبوك ميسي فرانكفورت، نمواً في عدد المشاركين والزائرين المتخصصين من السعودية للاطلاع على الوسائل الحديثة والتقنيات العلمية للوقاية من الحوادث.

تسلط سلسلة العروض التوضيحية وحلقات النقاش التفاعلية التي تنظمها على مدى يومين International Newsletters بالاشتراك مع ميسي فرانكفورت، تسلط الضوء على صناعة المنسوجات الفنية سريع النمو مع تركيز أكثر على تطبيقاتهم في منطقة الشرق الأوسط.

المنسوجات الفنية عبارة عن أقمشة اصطناعية مصممة لأغراض وظيفية ويشتد الطلب عليها حاليا من جانب قطاع عريض من الصناعات مثل تطبيقات المركبات والمنسوجات الطبية وكسوة الأرضيات وأقمشة وقاية النباتات، والأقمشة الوقائية.

يشارك في الندوة مجموعة من أبرز ممثلي الصناعة حيث يسلطون الضوء على الفوائد الهائلة التي يمكن تحقيقها من خلال الاستخدام المناسب في وظائف الوقاية والسلامة. كما تبرز الندوة أيضا قطاعات التطبيق المحددة المتعلقة بسوق الشرق الأوسط.

تشهد منطقة الشرق الأوسط حاليا مرحلة نمو اقتصادي ملحوظ إلى جانب طفرة في إنشاء مشاريع البنية التحتية ومرافق النقل واللوجستيات الجديدة وبالتالي توفر المنطقة فرصا هائلة لاستخدام "بروتيك" (الأقمشة الفنية خاصة لسلامة وحماية العمال) وبيلدتيك (أقمشة البناء والإنشاء). وسيتم التركيز على ذلك تفصيلا في الندوة.

تقدم Technical Absorbents (المملكة المتحدة) عرضا توضيحيا يناقش دور الملابس الوقائية في المحافظة على شعور العمال بالبرودة في ظروف الحرارة القصوى فيما تناقش "نورافين" استخدام المواد غير المنسوجة في الملابس الوقائية. وسيتم مناقشة مجموعة أخرى من المواضيع مثل أهمية المعايير والاختبار، الإبداع والمنسوجات الفنية كما يعرّج الخبراء على الأسواق العالمية للمنسوجات الفنية.

وأوضحت أنيتا بيمورس من Technical Absorbents قائلة: "يتم تصميم أفضل أنواع الملابس الوقائية بهدف إشعار العمال بالراحة في أماكن العمل حيث أن المحافظة على شعور العمال بالبرودة والجفاف في مكان العمل أمر هام جدا وخاصة في مناطق الطقس شديد الحرارة مثل الشرق الأوسط".

وتابع كرستيان روزنترانتز، مدير تطوير الأعمال في نورافين قائلا: "المواد غير المنسوحة من أسرع القطاعات نموا في سوق المنسوجات الفنية. ومن خلال التطبيقات الممكنة لقطاع عريض من المستخدمين النهائيين من المنتجات الطبية إلى التركبيات الفنية والملابس الوقائية تلعب المواد غير المنسوجة دورا حيويا متناميا في سوق المنسوجات الفنية".

تقدم ميسي فرانكفورت "تيكتكستل" مع جناح في إنترسك 2014 حيث أنه المعرض التجاري الرائد من نوعه في فرانكفورت. يتواجد تيكتكستل في خمس معارض معروفة في أسواق هامة مثل الصين والهند وروسيا والولايات المتحدة.

من ناحية أخرى يعد إنترسك 2014 المعرض التجاري الدولي ومنطقة تطوير الأعمال البارزة لصناعات الأمن والسلامة والوقاية من الحرائق في المنطقة ويقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من 19 – 21 يناير 2014.

تنظم ميسي فرانكفورت 11 حدثا وبذلك تعد من أبرز المنظمين لمعارض مؤتمرات قطاع تقنية الأمن والسلامة الدولي المتنامي على مستوى العالم. ثمانية معارض تجارية وثلاثة مؤتمرات رفيعة المستوى في ألمانيا وآسيا والشرق الأوسط وأمريكا الجنوبية كلها توفر الفرص الأفضل لتعزيز الحضور في هذه الأسواق الديناميكية عالية النمو.



أخبار ذات صلة

Image
أخبار

فن جدة "21,39" يعلن عن موعد دورته الثانية في يناير 2015

2015-01-08
Image
أخبار

تهنئة المبايعين للأمير مقرن بن عبد العزيزبمناسبة تعيينه وليا لولي العهد

2014-04-02
Image
أخبار

مجلس الوزراء يوافق على مشروع الملك عبد الله للعناية بالتراث الحضاري وقرار دعم الهيئة العامة للسياحة والآثار مالياً وإداريا

2014-03-23
Image
أخبار

المعرض السعودي الدولي الأول للرياضة واللياقة البدنية يبرز الإمكانيات المتاحة للشركات في السوق السعودية

2015-01-08
Image
أخبار

انتخابات جمعية النهضة الخيرية النسائية

2015-01-08
Image
أخبار

بطولة غراند بري الإيطالية الأكثر تشويقاً في جزيرة ياس

2014-10-08
Image
أخبار

"فريق أبوظبي للمحيطات" يحتل مركز الوصافة في جولة أليكانتي من سباق فولفو للمحطيات

2014-10-11
Image
أخبار

"عالم فيراري أبوظبي" تطلق "من سيربح ثلاثة مليون؟"

2014-04-10
Image
أخبار

"العربية للطيران" تعلن عن مركزها الرئيسي العالمي الجديد في الأردن وتطلق "العربية للطيران الأردن"

2015-01-08
Image
أخبار

تجربة مميزة للبطل الإماراتي عادل خالد على متن اليخت "عزام" وفريق أبوظبي للمحيطات

2014-08-12
Image
أخبار

آل سالم جونسون كنترولز تدعم جهود ترشيد استهلاك الطاقة في المملكة

2014-04-21
Image
أخبار

متنزه "ليغولاند دبي" يكشف عن خطط طموحة

2014-10-18
Image
أخبار

نارسيس علامة سعودية فارقة في قلب العاصمة الرياض

2014-05-11
Image
أخبار

انتركونتيننتال جدة أفضل فندق للأعمال في جدة

2014-05-27
Image
أخبار

مجموعة المعجل تدخل في شراكة إستراتيجية مع إيسار بروجيكتس العالمية لتنفيذ أعمال المقاولات ضمن مشروع مصفاة جيزان

2014-06-08
Image
أخبار

لينكولن MKZ الجديدة تنال جائزة "أفضل سيارة سيدان أمريكية فاخرة متوسطة الحجم" من مجلة "أوتوموبيل"

2014-06-08
Image
أخبار

شهر مليء بالمفاجآت والإثارة على OSN

2014-06-09
Image
أخبار

"كانون الشرق الأوسط" تتعاون مع "فورفرونت تكنولوجيز" لتوزيع أنظمة إدارة تصوير المستندات

2014-06-16
Image
أخبار

صالون وسبا الياسمين الوردي يقدم باقات عروض الجمال لشهري يوليو و أغسطس

2014-06-16
Image
أخبار

" فيوري روسو " يرعى جائزة فنادق الشرق الأوسط لأفضل مساحة في الهواء الطلق

2014-06-16
Image
أخبار

متخصص: المملكة حققت تفاعلا مع مبادرات الصحة والنظافة الشخصية والبيئة وتمكين المرأة

2014-06-16