عن أضواء | أسرة التحرير | اشترك معنا | أعلن معنا
Image
أخبار

"جنرال إلكتريك" تستضيف أول قمة للقيادات النسائية السعودية في الولايات المتحدة لمشاركة افضل التجارب العالمية في القيادة وريادة الأعمال

2014-06-25

استضافت شركة "جنرال إلكتريك"، المسجلة في بورصة نيويورك بالرمز GE، "قمة القيادات النسائية السعودية" الأولى من نوعها للقيادات النسائية من القطاعين العام والخاص بالمملكة العربية السعودية، وذلك في مركز "كروتونفيل" التابع للشركة في الولايات المتحدة الأمريكية. وتعكس هذه الخطوة التزام "جنرال إلكتريك" بدعم مهارات القيادة وريادة الأعمال لدى المرأة السعودية.

ويعد مركز "كروتونفيل" القيادي العالمي، التابع لشركة "جنرال إلكتريك"، أول جامعة كبرى على مستوى العالم. وقد تأسس المركز في عام 1956 بهدف توفير تجارب وخبرات تعليميّة تحفز روح الإلهام والتواصل للمساهمة في تطوير قادة أعمال اليوم والمستقبل.

وحضر "قمة القيادات النسائية السعودية" " ما يزيد على 50 من القيادات النسائية السعودية رفيعة المستوى من الوزارات ومؤسسات القطاع الخاص والمجتمع المدني. وشكّلت القمة، التي استمرت 6 أيام وشملت محاضرات وورش عمل تفاعلية، منصة لتسليط الضوء على دور "جنرال الكتريك" في تشجيع المواهب النسائية وتعزيز دورها في جميع وحدات أعمال الشركة عالمياً، وكذلك تقديم نموذج للمرأة الطموحة التي تلهم أجيال المستقبل.

وترأس الوفد هشام البهكلي؛ الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "جنرال إلكتريك" في السعودية والبحرين، والدكتورة منار المنيف؛ الرئيس التنفيذي للعمليات ومدير الشؤون الحكومية وسياسات الشرق الأوسط في "جنرال إلكتريك". واجتمع بالوفد كل من جيفري إيميلت، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لــ "جنرال إلكتريك"؛ وجون رايس، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة والرئيس التنفيذي للنمو العالمي لدى "جنرال إلكتريك"؛ إضافة إلى السيدة بيث كومستوك، الرئيس التنفيذي للتسويق في الشركة. وحضر الوفد سلسلة من ورش العمل والمحاضرات المهمة التي ركزت على تطوير المواهب والمهارات القيادية.

 

 

 

وقام معالي عبد الله يحيى المعلمي، الممثل الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة، بتسليم شهادات تكريم إلى المشاركين، وقال بهذه المناسبة: "تعد ’قمة القيادات النسائية السعودية‘ مثالاً مضيئاً عن تعاون الشركات العالمية وتوظيف خبراتها التعليمية ومواردها في سبيل تمكين المرأة السعودية على الصعيد المهني. وقد حققت المملكة العربية السعودية خطوات هائلة من حيث الارتقاء بالتعليم وتوفير فرص العمل للكوادر النسائيّة. وسوف تسهم المشاركة الفاعلة للكيانات الرائدة ضمن القطاع الخاص، لاسيما ’جنرال الكتريك‘، في تمكين المرأة السعودية مهنياً وتطوير مهاراتها لتزويدها بقدر أكبر من الكفاءة في أماكن العمل".

بدوره، قال هشام البهكلي: " أتاحت ’جنرال الكتريك‘ خلال القمة للمرأة السعودية فرصة فريدة للمشاركة في برنامج تعليمي عالمي والمساهمة في تعزيز كفاءاتها القيادية، فيما أكدت الشركة التزامها بأن تبقى خير سفير لشركائها في السعودية والعمل على إبراز فرص النمو الهائلة والإمكانات التي توفرها المملكة للشركات والمهنيين. وقد برهنت السعوديات اللواتي شاركن في القمة على تميزهن المهني ودورهن كمصدر إلهام لأجيال المستقبل، ويسعدنا التفاعل والتواصل معهن لإثراء تجاربهن التعلمية وخبراتهن العملية".

من جانبها، قالت الدكتورة منار المنيف: "تضع ’جنرال إلكتريك‘ تطوير القدرات القيادية والريادية للمرأة على رأس أولوياتها. وقد طرحت ’قمة القيادات النسائية السعودية‘ أفكاراً شاملة حول جملة من المواضيع التي ترتقي بالآفاق المهنية الواعدة للمشاركات. ويشرفنا أن نتعرف وشركاؤنا بالمملكة على وجهات نظر جديدة حول قيادة الأعمال، وبناء شبكة موثوقة من الكوادر النسائية السعودية المتمرسة التي تسهم في تطوير المبادرات التنموية المستمرة في المملكة".

علاوةً على ذلك، عقدت جلسة خاصة حول "جنرال إلكتريك والتنوع الوظيفي" ترأسها قادة الشركة وناقشت مواضع مختلفة، مثل أثر وسائل التواصل الاجتماعي والتنوع الوظيفي، وتنمية المهارات القيادية. وأقيمت جلسة نقاش أخرى بعنوان "مسيرة المرأة"، بالإضافة إلى حلقة نقاش أدارتها الكاتبة رانيا آندرسون بعنوان ’أسلوب عمل المرأة‘، وورش عمل حول الأساليب القيادية، وآليات تسريع التغيير، والقيادة المتكيفة، والمرأة والتطور الذاتي، وأماكن العمل المستقبلية، وريادة الأعمال.

كما عقدت جلسات خاصة حول سرطان الثدي انسجاماً مع تركيز المملكة العربية السعودية على معالجة ارتفاع معدلات الإصابة بهذا المرض، في حين ناقشت دراسات حالة حول مجالات الأعمال في المملكة، والدور القيادي الفاعل الذي يمكن أن تلعبه المرأة لتعزيز الكفاءة التشغيلية. وقام اعضاء الوفد بجولة في "بورصة نيويورك للأوراق المالية"، وحضروا فعاليات ثقافية سعودية.

وفي إطار التزامها بتوفير فرص العمل للكوادر السعوديّة، تعاونت "جنرال إلكتريك" مع شركتي "أرامكو السعودية" و"تاتا للخدمات الاستشارية" لإطلاق أول مركز للخدمات المشتركة بطاقم نسائي بالكامل في العاصمة السعودية الرياض، والذي يعد حجر الأساس لتوطين قطاع التعاقد الخارجي لأعمال الشركات في المملكة.

 

ويشكل هذا المركز نموذج عمل فريداً في المملكة العربية السعودية، حيث يوفر أكثر من 3000 فرصة عمل، ومن المتوقع أن يصبح منصة تدريب رائدة لبناء القدرات والمهارات وإتاحة الفرص الوظيفية للسعوديات. كما يعمل المركز على توظيف الخريجات ذوات المهارات العالية في مجالات التمويل، والمحاسبة، وخدمات إدارة الموارد البشرية، وإدارة سلسلة التوريد.

أخبار ذات صلة

Image
أخبار

فن جدة "21,39" يعلن عن موعد دورته الثانية في يناير 2015

2015-01-08
Image
أخبار

تهنئة المبايعين للأمير مقرن بن عبد العزيزبمناسبة تعيينه وليا لولي العهد

2014-04-02
Image
أخبار

مجلس الوزراء يوافق على مشروع الملك عبد الله للعناية بالتراث الحضاري وقرار دعم الهيئة العامة للسياحة والآثار مالياً وإداريا

2014-03-23
Image
أخبار

المعرض السعودي الدولي الأول للرياضة واللياقة البدنية يبرز الإمكانيات المتاحة للشركات في السوق السعودية

2015-01-08
Image
أخبار

انتخابات جمعية النهضة الخيرية النسائية

2015-01-08
Image
أخبار

بطولة غراند بري الإيطالية الأكثر تشويقاً في جزيرة ياس

2014-10-08
Image
أخبار

"فريق أبوظبي للمحيطات" يحتل مركز الوصافة في جولة أليكانتي من سباق فولفو للمحطيات

2014-10-11
Image
أخبار

"عالم فيراري أبوظبي" تطلق "من سيربح ثلاثة مليون؟"

2014-04-10
Image
أخبار

"العربية للطيران" تعلن عن مركزها الرئيسي العالمي الجديد في الأردن وتطلق "العربية للطيران الأردن"

2015-01-08
Image
أخبار

تجربة مميزة للبطل الإماراتي عادل خالد على متن اليخت "عزام" وفريق أبوظبي للمحيطات

2014-08-12
Image
أخبار

تقديرات بنمو سوق المملكة العربية السعودية لسوق معدات الأمن

2014-04-21
Image
أخبار

آل سالم جونسون كنترولز تدعم جهود ترشيد استهلاك الطاقة في المملكة

2014-04-21
Image
أخبار

متنزه "ليغولاند دبي" يكشف عن خطط طموحة

2014-10-18
Image
أخبار

نارسيس علامة سعودية فارقة في قلب العاصمة الرياض

2014-05-11
Image
أخبار

انتركونتيننتال جدة أفضل فندق للأعمال في جدة

2014-05-27
Image
أخبار

مجموعة المعجل تدخل في شراكة إستراتيجية مع إيسار بروجيكتس العالمية لتنفيذ أعمال المقاولات ضمن مشروع مصفاة جيزان

2014-06-08
Image
أخبار

لينكولن MKZ الجديدة تنال جائزة "أفضل سيارة سيدان أمريكية فاخرة متوسطة الحجم" من مجلة "أوتوموبيل"

2014-06-08
Image
أخبار

شهر مليء بالمفاجآت والإثارة على OSN

2014-06-09
Image
أخبار

"كانون الشرق الأوسط" تتعاون مع "فورفرونت تكنولوجيز" لتوزيع أنظمة إدارة تصوير المستندات

2014-06-16
Image
أخبار

صالون وسبا الياسمين الوردي يقدم باقات عروض الجمال لشهري يوليو و أغسطس

2014-06-16
Image
أخبار

" فيوري روسو " يرعى جائزة فنادق الشرق الأوسط لأفضل مساحة في الهواء الطلق

2014-06-16