English

عن أضواء | أسرة التحرير | اشترك معنا | أعلن معنا
صحة
Image

تجديد شباب الوجه والجسم

2015-10-19

ستكون الأخصائية الزائرة في مستشفى القرهود الخاص في دبي وهي واحدة من أكثر الجراحين المطلوبين مع قائمة من الزبائن في مختلف أنحاء الشرق الأوسط وأوروبا، وهي خبيرة في تجديد شباب الوجه وكذلك في الجراحة التجميلية والترميمية للجسم، وستكون هنا لنتناول بالتفصيل تجديد شباب الوجه والجسم.

الدكتورة كاترين بيرجري - جاللي - لديها أكثر من ثلاثة عقود من الخبرة بالإضافة إلى أرفع  الدرجات من الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا. حول شغفها بعملها قالت: " هدفي هو تحسين مظهر المرضى وجعلهم أكثر جاذبية، استغرق الكثيرمن الوقت للاستماع إلى مخاوفهم العميقة  لتحديد و تقييم ما يقلقهم و ينظرون اليه على انه عائق ... "أريد تحسين حياة مرضاي" .



تجديد شباب الوجه لا يشمل فقط شد الوجه من الوجه والعنق والجبين، وجراحة الجفون وجراحة الأنف ولكن أيضا حقن الحشوات و البوتوكس، و في جراحة الجسم تشتهر الدكتورة كاترين بشد البطن وجراحة الثدي بما في ذلك التكبير بواسطة الزراعة أو الحشوات الدهنية.

 

أحد تخصصاتها الأخرى هوالجراحة التناسلية، مع إعادة بناء المهبل و الأعضاء التناسلية الخارجية بعد عمليات الولادة المتعددة.

 

تجديد شباب الوجه

 

عند النظر في وجه احد المسنين ،  نحن لا نرى في بعض الأحيان التجاعيد فحسب، ولكن نلاحظ  وجود فائض من الجلد، حيث يبدو أن الجلد فجأة اصبح ضعف حجم للوجه.

 

في الحالات الخفيفة يمكن تصحيح هذا عن طريق الحقن بالدهون المأخوذه من أماكن أخرى من الجسم، هذا يعطي مزيداً من الحجم للوجه في الجزء العلوي، وتملأ جيوب الجلد المترهل. في الوقت نفسه، وجود فائض من الدهون المتراكمه تحت الذقن (الذقن المزدوجة) يمكن أن تزال بواسطة شفط الدهون. وعادة ما يتم هذا العلاج تحت التخدير الكامل، هذه العملية لها مخاطر ضئيلة، ولكن من المحتمل حدوث نزيف تحت الجلد (ورم دموي) ، وكذلك بعض التغييرات في حساسية الجلد التي تحدث مؤقتاً فقط.

 

تورم الوجه أمر طبيعي بعد الجراحة، ولكنه عادة يزول بعد أسبوعين، حيث من الممكن استئناف الحياة الطبيعية. النتيجة النهائية تأخذ من 2-4  أشهر للظهور.

 

يمكن القيام بهذه العملية لجميع الأعمار ولكنها شائعة عادةً في الفئة العمرية من 30 إلى 45 عاماً، أما في حالة الأعمار الأكبر تكون متمماً لعملية شد الوجه. التكلفة حوالي 30000 درهم.

 

عندما يكون ترهل الجلد أكثر شدة، لا يمكن لحقن الدهون وحده أن يحل المشكلة، ولكن يمكن أن يكون متمماً مفيداً لعمليات شد الوجه، لاستعادة الجمال الطبيعي للوجه بعد تقدم السن.

 

عادة تكون الشقوق المخفية حول الأذنين غير مترابطة،  الجراحة ستزيل  الفائض من الجلد في الوجه والرقبة، و يمكن ان تكون مصحوبة بشفط الدهون من الرقبة، حيث يتم ذلك تحت الجراحة العامة.

 

تقل نسبة مخاطرالجراحة عندما يقوم بها جراح تجميل محترف، ولكن قد يحدث نزيف و ورم دموي ، لذا ينبغي على المريض البقاء الليلة الأولى في المستشفى تحت المراقبة، و من الآثار الجانبية الأكثر شيوعاً لهذه الجراحة حدوث تغييرفي مستوى حساسية الجلد ، وعادة ما تختفي خلال 3 إلى 4 أشهر. الشفاء التام يستغرق 4 أسابيع، وخلال هذا الوقت ينبغي أن يمتنع المريض عن العمل والأنشطة البدنية. التورم والعلامات الزرقاء تنحسر بعد أسبوعين ، وحينها يمكن البدأ بالتواصل الاجتماعي ، و تظهر النتيجة النهائية بعد 4 إلى 8 أسابيع.

 

هذه العملية هي الأكثر شيوعاً في الفئة العمرية من 40 إلى 60 عاماً،و تكلفتها  من  40إلى 50  ألف درهم.

 

النتيجة تدوم إلى الأبد! وهذا يعني أنه إذا كان المريض عمره/ها 50 عاماً سيبدو انها / انه في 35 من عمره، أي انها / انه سوف يظهر دائماً أصغر 15 عاماً مما كان سيبدو عليه إذا لم تتم الجراحة. النتيجة المكتسبة لن تزول. بطبيعة الحال ستستمر عملية تقدم العمر الطبيعية، ولكن بمعدل أبطأ. كما يمكن إطالة شباب الوجه بواسطة العناية المناسبة بالبشرة ، وتجنب التعرض لأشعة الشمس و عدم التدخين، واتباع نظام غذائي صحي.

 

عادةً ما تظهر علامات تقدم سن أولاً حول العينين، الجفون العلوية والسفلية لها جلد رقيق و ناعم جداً لذا تظهربها التجاعيد الأولى، والتي سوف تتحول لاحقاً إلى جلد زائد. أكياس الجفن السفلي وكذلك الطبقة المضاعفة من الجلد الزائد في الجفون العليا، و التي تغطي تقريبا رموش العين، يمكن تصحيحها عن طريق البليفاروبلاستي، و هي جراحة صغيرة وسهلة، تتم تحت التخدير موضعي مع مسكن الألم (للراحة)، ستعيد للعينين سحر التواصل مع الآخرين، والقوة والنشاط، بدلاً من التعب و علامات تقدم السن.

في أيدي الجراح الجيد، لا تكاد توجد أي مخاطر وآثار جانبية لهذه الجراحة.

 شقوق الجفن السفلي يتم  القيام بها خلف الجفن أو في الأمام تحت الرموش مباشرة، و في الجفن العلوي، تتم في الثنية الطبيعية للجفن، حيث تختفي كلياً عندما تكون العين مفتوحة، وحين تلتئم، فإنها تصبح غير مرئية تقريباً.

الشفاء يأخذ أسبوعين،بعدهما من الممكن للمريض استئناف العمل العادي والأنشطة البدنية.، قد يكون بعض التورم لا يزال موجودًا، وبالتالي فإن النتيجة الكاملة تستغرق عادة 1-3 أشهر حتى تظهر.

 

بسبب تأثير عملية تقدم السن، عادة لا تتم هذه العملية إلا بعد 35 عاماً، بعض الأفراد في أوائل العشرينات الذين لديهم مظهر العيون المتعبة  وراثياً، مع الجفون المنتفخة و الجيوب التي يمكن معالجتها بالجراحة. للحفاظ على النتيجة، ينبغي تجنب أشعة الشمس القوية بدون ارتداء النظارات الشمسية ، و يجب العناية بالبشرة جيداً.

التكلفة هي 10000 درهم لجفنين و 16000 درهم للأربعة جفون.

 

أفضل وقت للقيام بذلك هو عند البدء في قضاء المزيد من الوقت أمام المرآة .

تجديد شباب الجسم

 

الحمل و الولادة يمثلان صدمة قوية لجسد المرأة.

عند معظم النساء يعود الجسم الى محيطه و شكلة الطبيعي بعد الولادة، ولكن ليس جميع النساء، بالنسبة للبعض منهن، يتم إتلاف الجسم إلى الأبد. علامات تمدد الجلد على البطن والثديين تجعل الجسم مشوهاً تماماً،حيث يصبح الثدي متدلياً  والبطن تبدو أحيانا مثل كيس فارغ.

 

العلاج هو شد البطن!

يوضع المريض تحت التخدير العام و يقوم جراح التجميل بإصلاح  البطن من خلال شق منخفض فوق منطقة العانة – المنطقة التي تغطيها السراويل الصغيرة - الجلد الفائض البشع تتم إزالته و إصلاح عضلات البطن تحته، لإعادة مظهر الخصر الضيق و البطن المستوي.

على الرغم من أن هذه الحالة شائعة بعد تعدد حالات الحمل، و أيضا من قبل الأشخاص المصابين بالبدانة المفرطة التي يليها إنخفاض كبير في الوزن.

هذه عملية كبيرة ومعظم المرضى يحتاجون ليومين في المستشفى بعدها، فترة الشفاء هي 4 أسابيع وبعد ذلك معظم المرضى يمكنهم استئناف عملهم المعتاد، ولكن لا تعود البطن لكامل قوتها إلا بعد 8 أسابيع، عندها تكون النتيجة النهائية واضحة.

تشمل مخاطرهذه العملية بطء التئام الجروح وتجلط الدم في الساقين، لذا من المهم جداً بالنسبة للمريض إتباع إرشادات الجراح بدقة.

هذه العملية لا ترتبط بفئة عمرية محددة، ولكنها تعتمد على العوامل المذكورة أعلاه.

وتتم المحافظة عليها  عن طريق الحفاظ على الجسم في شكل جيد، وتناول الطعام الصحي، وتجنب زيادة الوزن.

التكلفة 40000 درهم.

أخبار ذات صلة

صحة
Image

الإكتئاب أعراضه و أسبابه وطرق علاجه

2014-03-27
صحة
Image

تأخير العشاء إلى بعد الساعة السابعة مساء يعد كارثة صحية !!

2014-04-02
صحة
Image

مايو كلينك

2022-07-04
صحة
Image

يقام المنتدى برعاية الشيخة جواهر القاسمي يومي 27 و28 يناير الجاري الشارقة تجمع أطباء ومتخصصين من حول العالم في فعاليات الدورة الثانية لمنتدى سرطان عنق الرحم سرطان عنق الرحم الناجم عن فيروس الورم الحليمي السبب الرئيسي السابع لوفاة النساء في دولة الإم

2021-01-19
صحة
Image

ماسكات لجمال ونضارة البشرة

2014-03-30
صحة
Image

أفضل الوصفات الطبيعية لتخسيس البطن وشد الترهلات

2014-03-30
صحة
Image

أمل جديد للحد من السمنة

2014-04-23
صحة
Image

الضغوط النفسية لها تأثير مدمر على مرضى القلب والشرايين

2014-04-23
صحة
Image

ما هي أنسب فترة لبدء فقدان الوزن عقب الولادة؟

2014-04-23
صحة
Image

خلطات تساعد على إطالة الشعر

2014-06-08
صحة
Image

غسل اليدين بإستمرار يساعد على الوقاية من الأمراض

2014-05-06
صحة
Image

لقاح الإنفلونزا و إنفاق ملايين الدولارات عليه

2014-06-08
صحة
Image

أسرار يجب معرفتها عن واقي الشمس

2014-06-08
صحة
Image

أفضل الطرق لمحاربة السيلوليت

2014-06-08
صحة
Image

اللياقة والصحة والرفاهة تتصدر الأولويات الرئيسية في المملكة العربية السعودية

2014-10-02
صحة
Image

أكثر الاطعمة إفادة للقلب

2014-08-06
صحة
Image

جراحة زراعة الأعضاء تعزز المكانة الريادية للإمارات كوجهة مفضلة للسياحة العلاجية

2014-08-28
صحة
Image

علاج جديد يساهم في إنجاح عمليات زرع الكلى للأطفال من "غير المؤهلين لمباشرة عملية الزرع"

2014-08-25
صحة
Image

أمراض السمنة والجهاز الهضمي بازدياد بين سكان الإمارات

2014-09-01
صحة
Image

دكتور أندريه شمالي D.D.S. - D.U.A - D.U.B. طب الأسنان التجميلي والترميمي

2020-05-05
صحة
Image

OSN تتعاون مع "جمعية زهرة لسرطان الثدي" لتنظيم حملة توعوية في السعودية

2014-10-14