عن أضواء | أسرة التحرير | اشترك معنا | أعلن معنا
Image
لقاء

نحت الجسم بالتثليج

2015-12-08

تتباهى الكثير من السيدات بجمالهن وقدًهن المتسق والمياس فيلفتن الأنظار وتدار لهن الرؤوس ,  أما حواء اللتي لم يحالفها الحظ في ذلك فهي في بحث مستمر  لمعرفة  أحدث أسرار التنحيف والنحت والتجميل لتتمكن من مجاراة عارضات الأزياء والجمال في  أحدث خطوط الموضة  ,هذا وقد تطورت تقنيات نحت الجسم مؤخرا لتلبية أحلام المرأة لكي تكون نجمة في مجتمعها.

وكان لمجلة براند شرف لقاء د. محمد قشمر استشاري الأمراض الجلدية وجراحة الجلد والتجميل  من  مركز كوزموديرم  للإلمام بأحدث  تقنيات نحت الجسم بدون عمليات جراحية.

يتضمن نحت الجسم على 3  أقسام مختلفة ألا وهي نظام الحمية و التمارين الرياضية  , نحت الجسم بدون جراحة باستخدام ( الأجهزة ,الأبر وحبوب التخسيس ) أو نحت للجسم عن طريق العمليات الجراحية وذلك بمساعدة  الليزر وإدخال إبرة تدخل تحت الجلد لإذابة الدهون.

أما  تقنية نحت الجسم بدون جراحة فهي تقنية تطورت كثيرا في الآونة الأخيرة وتنوعت إذ تسلل الملل الى المرضى لدى استخدام نظام  الحمية و الرياضة فالحمية غالبا ما تعطي نتائج عكسية  إذ بعد التوقف عن الحمية يعود الوزن للزيادة مرة أخرى. لذا  فهو نظام لا يعطي نتائج جيدة على المدى البعيد , كما أن كثيراً من المرضى لا تفضل  العمل الجراحي  وخاصة إذا كان لديها زيادة طفيفة في الوزن وجلَ ما تحتاجه هو نحت للجسم فقط , لذا فإن أحدث تقنية في هذا المجال لإعطاء نتائج جيدة  هي عملية تثليج الدهون في المنطقة المرغوبة وذلك عن طريق جهاز " كرايو سكلبتشر" أي النحت على البارد  وهو جهاز يطبق على المنطقة المطلوبة  فيلصق على الجلد  فيتم امتصاص الجلد مع الدهن اللذي تحته مباشرة ويوصل درجة حرارة الجلد إلى   -10 درجة و تقوم درجة الحرارة هذه بعملية تجميد للخلايا الدهنية مع الماء الموجود فيها وبما أن الماء يزيد حجمه عند التجمد مما يزيد حجم الخلية الدهنية وتنفجر وتموت  ويقوم لجسم بامتصاص  الدهون  ويتخلص منها عن طريق البول .

يمكن لتثليج الخلايا الدهنية أن يقلل عدة سنتمترات من منطقة معينة بالجسم مثلا منطقة الخاصرة والبطن وينحتها  ولكن هذه التقنية ليست للأشخاص ذوي الوزن الزائد جدا.

قد تحتاج المريضة عادة من جلسة إلى 4 جلسات حسب سماكة  الدهن  و عدد المناطق  التي تحتاج لنحتها  وتستمر الجلسة الواحدة  من 2-4 ساعات معتمدة على كمية الدهون ويلزم كل منطقة حوالي 45 دقيقة إلى ساعة فإذا كان لدى المريضة منطقة الخاصرة من الجهتين  والبطن والأرجل فهي  يمكن ان تستمر من 5-6 ساعات أوأن تعود  بعد أسبوع إلى أسبوعين  لإتمام الأماكن المطلوبة وننصح المريضة بما يلي 1- أن تشرب كميات كبيرة  جداً من المياه بعد اتمام  الجلسات  وذلك للتخلص من الدهون   2- الاهتمام بالرياضة 3- المحافظة على نظام حمية صحي .

بدأت هذه التقنية  من 2-3 سنوات  تدَعم بدمجها مع تقنيات أخرى متل أجهزة ال "راديو فريكونسي" إذ تتغلغل ذبذبات الراديو فريكونسي عبر الجلد وتسخن الخلايا الدهنية وتذيبها وتشد الجلد في آن.

أما جهاز" أي كون" فهو جهاز يطبق على الجلد ويقوم بتكسير الخلايا الدهنية  تكسيراً فيزيائياً , اذ يقوم بتفتيت الدهن إلى أجزاء صغيرة حتى لا يحصل في الجسم تكتلات كما وتسهل عملية امتصاص الدهون والتخلص منها  ونستخدم أيضا جهاز "أي موف " للرياضة وهو جهاز يشبه جهاز ال "باور بليت" ولكنه  جهازطبي ومتطور أكثر وباستخدامه يتم التركيز على منطقة معينة لتقوية وشدَ العضلات مما يساعد على نحتها.

كما نستخدم  تقنية الكاربوكسي المسخن ونحقنه في المنطقة المرغوبة  ليذيب الخلايا الدهنية و أيضا تقنية الميزوثيرابي  اللتي تذ يب الخلايا الدهنية وتعطى المريضة  الحبوب التي تمنع امتصاص الدهون في الجسم  إذ من المهم جداً دمج كل التقنيات السابقة  ليكتسب الجسم  القوام المطلوب.

إن جهاز التثليج هو جهاز لإذابة الدهون والتخلص منها ولا يشدّ الجلد بينما الأجهزة المذكورة آنفا هي أجهزة تكميلية  تقوم بشدَ الجلد بعد إذابة  الدهون.

من المفيد أن نذكر بأننا نستخدم  جهاز " إن بودي " وهو جهاز يعمل على تحليل كامل  للجسم من قياس نسبة الدهون وأماكن تمركزها ( يدين-بطن- الساق ...)  ونسبة العضلات والأملاح والماء  وذلك لتركيز الجهود على المناطق المرغوبة  ليزيد حجم العضلات وتخفيف نسبة الدهون.

يتم فحص المريضة من قبل الطبيب وبعد إجراء التحليل بجهاز " إن بودي" يضع الطبيب خطة شاملة  للمريضة تبدأ بنظام حمية وتمارين رياضية والأجهزة  التي سوف يتم استخدامها ,و يتم إعداد برنامج خاص لكل مريضة  يختلف عن غيرها من حيث عدد الجلسات أو نوع الأجهزة المستخدمة مع مراعاة  تعديل البرنامج إسبوعيا حسب استجابة المريضة للبرنامج المعدَ لها.

إن استخدام  البرنامج السابق يمكًن المريضة من  خسارة  4-5 كيلو من الدهون وذلك من جميع  الأماكن التي تم تطبيق الأجهزة عليها , وعلى المريضة زيارة العيادة  لمدة ساعة أو ساعتين يومياً  ( 5 مرات اسبوعياً) لمدة 6 أسابيع  وسنلاحظ  تغير في شكل وقوام الجسم  ونحته خلال هذه الأسابيع الستة فيزيد  حجم العضلات وتقلَ نسبة الدهون وتحصل المريضة على النتيجة المرجوة وقد يعاد البرنامج بعد 3 أشهر حين الحاجة.

 هذه التقنية تناسب المرضى اللاتي لا يزيد وزنهن عن 10 كيلوغرام وقد  تم تحديد  نوعين من البرامج  يختلف سعرها بعدد المناطق المطلوب نحتها.   

 

عيادات كوزموديرم- جدة- الروضة

أخبار ذات صلة

Image
لقاء

الممثلة صفاء سلطان في حوارها مع (أضواء)

2014-04-02
Image
لقاء

مقابلة مع المصمم العالمي كاميرون سيلفر في الأسبوع السعودي للتصميم

2014-04-16
Image
لقاء

الفنانة صمود في حوارها مع أضواء

2014-12-20
Image
لقاء

الإعلامية السعودية مجدولين سامي : أتمنى أنَ أقدم برنامج يعالج المشكلات الإجتماعية بجرأة.

2015-01-18
Image
لقاء

مقابلة مع دكتور فايز عبد الباقي

2015-06-15
Image
لقاء

مقابلة مع السيد Frank Bürgin حفيد مؤسس شركة Charmex السيد Max Bürgin

2015-05-14
Image
لقاء

مقابلة مع مادا عبدالحميد

2015-08-02
Image
لقاء

لقاء وحوار د/ عبير الجندي

2015-09-21
Image
لقاء

حوار مع ديفيد رودجرز، المدير العام في دانكن دونتس الشرق الأوسط

2015-11-10
Image
لقاء

حوار خاص مع المدير التنفيذي لشركة بانيراي

2015-11-15
Image
لقاء

اخدم شعبك ليخدمك و العلاقات السعودية و التركية علاقات طيبة و في تطور دائم القنصل التركي فكرت أوزر في جدة

2016-05-17