English

عن أضواء | أسرة التحرير | اشترك معنا | أعلن معنا
تحقيقات
Image

"إي إم سي" تحافظ على مركز الصدارة كأفضل مكان للعمل في السعودية

2016-01-10
  • "إي إم سي" تحتفظ بمركزها الأول على مؤشر مؤسسة ®Great Place to Work  كأفضل مكان للعمل في المملكة العربية السعودية
  • مؤسسة ®Great Place to Work   تشيد للعام الثاني على التوالي  بجهود "إي إم سي" التي نجحت في خلق بيئة عمل محفزة ومريحة وجذابة للموظفين تساهم في تعزيز الاتصال المستمر فيما بينهم وتتيح سهولة التواصل عن كثب مع الإدارة.
  • الإشادة بجهود "إي إم سي" لقدرتها على تحقيق النجاح في الامتثال بأنظمة العمل في السعودية من خلال وضع سياسات ومبادرات تهدف إلى جذب ودعم الشباب السعودي بالإضافة إلى تقديم ممارسات مجزية للموارد البشرية

الرياض، المملكة العربية السعوديه: تم تصنيف "إي إم سي" اليوم كأفضل مكان للعمل في المملكة العربية السعودية للعام الثاني على التوالي من قبل مؤسسة ®Great Place to Work  العالمية المتخصصة في الأبحاث واستشارات إدارة العمل. ونالت "إي إم سي" درجات عالية من الموظفين نظراً لما تقدمه من فرص عمل تخصصية وبرامج لتطوير إمكانيات الموظفين وبيئة عمل مريحة وجذابة، بالإضافة إلى حرصها على تكريم أصحاب الأداء المتميز وتشجيع العمل التعاوني وشحذ الطاقات نحو تحقيق وتخطي الأهداف المتوقعة.

كما تمت الإشادة بجهود "إي إم سي" في السعودية، حيث تخطت التزاماتها بموجب قانون العمل السعودي فطرحت على مر السنين العديد من البرامج والمبادرات مثل برنامج شركاء التكنولوجيا لتوظيف المواهب المتفوقة من الشباب السعودي، وإشراكهم في برامج تدريبية متبعة ببرامج للإرشاد الفني، من أجل متابعتهم وإرشادهم خلال المراحل الأولى من حياتهم المهنية. وإضافة إلى ذلك تواصل "إي إم سي" جهودها، من خلال برنامج تحالف "إي إم سي" الأكاديمي، في تزويد المواطنين الشباب المسجلين في الجامعات الرائدة في جميع أنحاء المملكة بالمعرفة حول أحدث التقنيات والمهارات اللازمة في بيئات العمل المستقبلية المتغيرة دون أي تكلفة لهؤلاء الطلاب.

وترتكز نتائج استطلاع ®Great Place to Work على مشاركات الموظفين من خلال منهجية التقييم السرية والمباشرة، وتشكل الدراسة التي تقيّم مستوى المصداقية والنزاهة داخل المنظمة جزءا من أكبر استطلاع للموظفين في العالم. ويستند ثلثا النتيجة التي تحققها الشركة إلى تقييمات سرية يقوم بها موظفوها، إلى جانب عملية تدقيق تجريها المؤسسة في الممارسات الإدارية والموارد البشرية، التي تشكل ما تبقى من النتيجة، والتي بموجبها تم تصنيف "إي إم سي" كأفضل مكان للعمل في السعودية

وحصلت "إي إم سي" في السعودية، للعام الثاني على التوالي، على هذا التقدير ليس فقط لتركيزها على رضا الموظفين، ولكن أيضا لممارسات الموارد البشرية التي تسخّر أدوات وتقنيات سهلة الاستخدام لضمان توفير خدمات الموارد البشرية لجميع الموظفين، على مدار الساعة، إضافة إلى الفريق المخصص لجذب المواهب، والذي يلعب دورا مركزيا في تحديد المرشحين "المثاليين" لشركة إي إم سي وبيئة عمل عالية الأداء.

 

وشددت مؤسسة ®Great Place to Work أيضا على الجهود الهائلة الموجهة نحو التقدم الوظيفي والتطوير المهني من خلال برامج تدريبية مبتكرة، مع التركيز على كل من المهارات التقنية والمهنية، إضافة إلى القيم الأساسية للقيادة والتحفيز والعمل الجماعي، من خلال تسخير مهارات التعامل مع الآخرين وكذلك مهارات إدارة الأفراد وتعزيز التنوع والشمول.

 

كما حققت "إي إم سي" في السعودية أعلى معدل تحسن في رضا الموظفين في مكان عملهم مقارنة بفروع الشركة الأخرى على المستوى الإقليمي في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا

 

وتمت الإشادة أيضا بجهود "إي إم سي" لتحقيق التوازن بين مشاركة الموظفين العالية، وقيادتها الفعالة وثقافتها العالية الأداء والتي تدفع نمو "إي إم سي" ورضا العملاء.

 

وقال محمد طلعت، نائب رئيس شركة إي إم سي في السعودية وتركيا ومصر وليبيا، "لتحقيق النمو والازدهار في هذا القطاع التنافسي سريع التغير، أوصي وأشجع الموظفين دائماً على التفكير في إي إم سي على أنها شركة قائمة على جهود موظفيها. وفي الحقيقة جميع النجاحات التي نحققها من خلال منتجاتنا أو خدماتنا أو عملائنا نابعة من موظفي "إي إم سي" الذين يؤدون مهام عملهم على أكمل وجه.  ومن خلال تكريس بيئة عمل قائمة على الثقة والتعاون المتبادل وروح العمل الجماعي، وتوفير برامج التطوير المهني تمكّنا من خلق مكان عمل جذاب يحظى بهذه الأفضلية. نحن فخورون بنيل هذا التصنيف للعام الثاني على التوالي. وهذه الجائزة مقدمة إلى جميع أعضاء فريق عمل إي إم سي في المملكة العربية السعودية تقديراً لتفانيهم الكبير والتزامهم الراسخ الذي كان له أبلغ الأثر في جعل شركتنا اليوم من إحدى أفضل أماكن العمل. وتأتي هذه الجائزة تأكيداً على نجاح جميع إنجازاتنا التي حققناها ومحفزاً لنا لمواصلة التعاون على استكمال ما بدأناه معاً."

 

وقال أحمد الشمري، مدير الموارد البشرية من "إي إم سي" في المملكة العربية السعودية، "إن فوزنا بلقب أفضل مكان للعمل في المملكة العربية السعودية للعام الثاني على التوالي من قبل مؤسسة  Great Place to Workهو في الحقيقة إنجاز كبير يعود الفضل فيه إلى جميع أعضاء فريق عملنا، ودليل على تفانيهم وجهودهم الهائلة والشاقة التي يبذلونها في كل يوم. سنواصل العمل على اختيار الكفاءات المناسبة وتبني برامج تطوير الخبرات المهنية وتوفير بيئة عمل خصبة وبناءة لتمكين موظفينا من تحقيق التطور والإزدهار في حياتهم المهنية. إننا عازمون على المضي قدماً لإنجاز المزيد، وهذا الإنجاز ليس سوى البداية." 

أخبار ذات صلة

تحقيقات
Image

حقائق عن التدخين , مضاره و طرق الإقلاع عنه

2014-04-03
تحقيقات
Image

تحقيق عن المرأة العربية وحقوقها في المجتمع

2014-04-03
تحقيقات
Image

الزفير

2014-04-02
تحقيقات
Image

دراسة: 40 بالمائة من سكان السعودية يعانون مشاكل في النوم

2014-10-19
تحقيقات
Image

أطعمة يجب أن نتفادي وضعها في الثلاجة

2014-06-18
تحقيقات
Image

استطلاع شمل 1٫500 من عملاء “برايورتي باس” يلقي الضوء على فئة ناشئة من المسافرين الدائمين حول العالم ويكشف عن بروز جيل أصغر من "المستهلكين"

2014-10-30
تحقيقات
Image

شنايدر إلكتريك تستعرض الجيل الجديد من حلول السلامة الكهربائية خلال مشاركتها في المؤتمر السنوي لخبراء الأمن الكهربائي 2014 في الرياض

2014-11-11
تحقيقات
Image

أرزان ثروات تستحوذ على مستودع في أوسلو- النرويج

2014-12-01
تحقيقات
Image

استمرار التفاؤل في قطاع البناء والتشييد في دول الخليج للعام 2015 بالرغم من تراجع حدة االزخم الأخيرة

2014-12-13
تحقيقات
Image

إيرادات "مانز إيه جي" للربع الثالث تفوق نتائج إيرادتها في الربع الثالث من السنة الماضية بنسبة 16 بالمئة

2014-12-13
تحقيقات
Image

الصكوك الوطنية تكشف عن نتائج مؤشر الادخار السنوي 2014 لدول مجلس التعاون الخليجي

2014-12-13
تحقيقات
Image

تنبؤات عقارية لعام 2015

2014-12-28
تحقيقات
Image

سيف بن زايد يوجه باستحداث إدارة مركزية لإسعاد المتعاملين في "الجنسية والإقامة"

2015-01-12
تحقيقات
Image

الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات تشارك في فعاليات منتدى "الأمل" العالمي 2015" حول تعزيز الإدارة المالية الشخصية وتمكين المرأة الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون يلقي الخطاب الرئيسي في المنتدى

2015-01-20
تحقيقات
Image

المملكة العربية السعودية تستثمر 91 مليار دولار على مدى عشر سنوات لتطوير صناعة البتروكيماويات

2015-01-08
تحقيقات
Image

شنايدر إلكتريك تفوز بجائزة بلاتس العالمية للطاقة 2014

2015-01-12
تحقيقات
Image

دي أم أن ترى في وسائل التواصل الاجتماعي محركاً أساسياً للسلع الاستهلاكية سريعة التداول في دول مجلس التعاون الخليجي الشبكات الإلكترونية تساعد العلامات التجارية على تحقيق الإنجازات في قطاع تنافسي تبلغ قيمته 270 مليار دولار

2015-01-13
تحقيقات
Image

أسبوع أبوظبي للاستدامة 2015 يستهلّ ’عام الابتكار‘ في دولة الإمارات

2015-01-20
تحقيقات
Image

دبي تحتضن أكبر مركز للياقة البدنية في العالم – 33 مليون درهم تكلفة إنشاء "سبيد فيت"

2015-01-14
تحقيقات
Image

كاسترول توقع اتفاقية تعاون حصرية مع شركة العضيب موزع ومركز خدمات سيارات في المملكة

2015-01-14
تحقيقات
Image

أمير منطقة الرياض ووزير المياه والكهرباء يزوران منصة شنايدر إلكتريك في المنتدى السعودي العاشر للمياه والطاقة 2015

2015-01-17