English

عن أضواء | أسرة التحرير | اشترك معنا | أعلن معنا
تحقيقات
Image

تأسيس شركة فورد سمارت موبيليتي للتطوير والاستثمار في خدمات النقل، وتكليف جيم هاكيت برئاسة الشركة الجديدة

2016-03-31

جدة، مارس 2016- أعلنت شركة فورد موتور كومباني عن تأسيس شركة فورد سمارت موبيليتي، كشركة تابعة لها تعمل في مجالات التصميم، والتصنيع، والتنمية والاستثمار في خدمات وسائل النقل الناشئة، وسيترك جيم هاكيت، النائب السابق لرئيس شركة ستيلكيس والمدير التنفيذي لها، منصبه في مجلس إدارة شركة فورد ليتولى رئاسة الشركة الفرعية الجديدة.

وتُعتبر فورد سمارت موبيليتي جزءاً من إطار عمل شركة فورد الموسّع كشركة للسيارات ووسائل النقل في نفس الوقت. وتواصل الشركة التركيز على عملها الأساسي والاستثمار فيه –  وهو تصميم وتصنيع وتسويق وتمويل وتقديم الخدمات للسيارات، وسيارات SUV المتعددة الاستعمالات، والشاحنات، والمركبات الكهربائية، في الوقت الذي تسعى فيه شركة فورد بقوة لاقتناص الفرص الناشئة عبر شركتها الفرعية الجديدة فورد سمارت موبيليتي؛ حيث تُخّطط الشركة لتكون رائدة في مجالات نظم الاتصال، والمواصلات، والسيارات ذاتية القيادة، وتجربة العملاء، والبيانات الضخمة والتحليلات.

ويقول مارك فيلدز، الرئيس والمدير التنفيذي لدى فورد موتور كومباني: "تقدم فورد سمارت موبيليتي، بالإضافة إلى خطّة التوسع نحو خدمات النقل، فرصة هامة للنمو، وتهدف خطتنا إلى أن نصبح بشكل سريع جزءاً من سوق خدمات النقل المتنامي، التي بلغ حجم عائداتها السنوية 5.4 ترليون دولار. وجيم هاكيت هو القائد المثالي والمناسب لهذه الخطّة، بخبرته الطويلة في مجال تطوير الأعمال والتصميم، وهو الذي سيقود أعمالنا نحو خدمات النقل المستقبلية."

 

فورد سمارت موبيليتي: البناء والاستثمار في خدمات نقل جديدة

وتعتمد شركة  فورد سمارت موبيليتي الجديدة أسلوب البناء على منتجات وتقنيات وابتكارات خطة وسائل النقل الذكية لدى فورد، ويجري العمل على قدم وساق في شركة فورد. وبالعمل مع فرق فورد الحالية المسؤولة عن كلّ من المنتج، والتطوير، والبحث، والهندسة الحديثة، والتسويق، وتحليل البيانات-والتي ستبقى كما هي- ستقوم الشركة الفرعية بتطوير خدمات نقل جاهزة للبيع والاستثمار في مشاريع واعدة ذات صلة بوسائل النقل.

وكشركة ناشئة وُجدَت للمنافسة، ستقوم شركة فورد سمارت موبيليتي بتصميم وبناء خدمات نقل خاصّة بها، وستتعاون مع شركات ناشئة، وشركات تقنية.

وقال بيل فورد، الرئيس التنفيذي لشركة فورد موتور كومباني: "يتطلّب ضمان حرّية التنقل منا أن نتطلّع باستمرار إلى ما وراء احتياجات حاضرنا ومحاولة استقراء ما سيعنيه التنقل للأجيال المستقبلية. وستُمكننا هذه الشركة الفرعية الجديدة من تطوير حلول لوسائل النقل في مواجهة تحدّيات النقل المتغيرة بشكل سريع، في عالمٍ يزداد ازدحاماً بشكل متسارع."

هاكيت: قائد التحولات الذي يُركّز على العملاء

وكقائدٍ مثالي يُولي اهتمامه للعملاء، في صناعة أثاث المكاتب، يُعزى الفضل لهاكيت في توسيع إطار عمل ستيلكيس وتحوّلها إلى شركة مبتكِرَة على نطاق عالمي خلال الأعوام الثلاثين التي قضاها فيها؛ حيث ساعد على تحويل الشركة من مُنتِج تقليدي لأثاث المكاتب إلى شركة تُغيّر أسلوب عمل الناس. وشمل ذلك التنبّؤ بتحوّل المكاتب من حجرات ضيقة إلى بيئة ذات فضاء مفتوح تمنح الموظفين مرونة في العمل أينما رغبوا.

ويقول هاكيت: "أشعر بالحماس الشديد لقيادة أعمال فورد في مجال وسائل النقل المستقبلية؛ فوسائل المواصلات في العالم اليوم على حافة ثورة كبيرة، وتُخطط فورد للقيام بدور قياديٍّ فيها عبر تغيير الطريقة التي يتحرّك بها العالم من خلال خطّة وسائل النقل الذكية لديها."

وعملَ هاكيت – وهو عضو مجلس إدارة شركة فورد موتور كومباني منذ عام 2013 - في لجان تدقيق الحسابات، ولجان الاستدامة والابتكار، ولجان الترشيح والحوكمة. وقام بتقديم استقالته بشكل فعلي من مجلس إدارة فورد في 10 مارس لينضمّ إلى شركة فورد سمارت موبيليتي.

 

فورد سمارت موبيليتي: تغيير الطريقة التي يتحرك بها العالم

يوماً بعد يوم، يصبح العالم أكثر ازدحاماً وتمدناً، وتعتبر جودة الهواء مشكلة عالمية، كما تتغيّر توجهات المستهلكين بشكلٍ سريع. وقد وُضِعت خطة وسائل النقل الذكية لدى فورد في بداية العام الفائت لاستخدام التقنية والابتكار في مواجهة هذه التحدّيات، ولتحسين حياة الناس. وتمَّ تحقيق تقدّم كبير فيها حيث شمل ذلك:

أخبار ذات صلة

تحقيقات
Image

حقائق عن التدخين , مضاره و طرق الإقلاع عنه

2014-04-03
تحقيقات
Image

تحقيق عن المرأة العربية وحقوقها في المجتمع

2014-04-03
تحقيقات
Image

الزفير

2014-04-02
تحقيقات
Image

دراسة: 40 بالمائة من سكان السعودية يعانون مشاكل في النوم

2014-10-19
تحقيقات
Image

أطعمة يجب أن نتفادي وضعها في الثلاجة

2014-06-18
تحقيقات
Image

استطلاع شمل 1٫500 من عملاء “برايورتي باس” يلقي الضوء على فئة ناشئة من المسافرين الدائمين حول العالم ويكشف عن بروز جيل أصغر من "المستهلكين"

2014-10-30
تحقيقات
Image

شنايدر إلكتريك تستعرض الجيل الجديد من حلول السلامة الكهربائية خلال مشاركتها في المؤتمر السنوي لخبراء الأمن الكهربائي 2014 في الرياض

2014-11-11
تحقيقات
Image

أرزان ثروات تستحوذ على مستودع في أوسلو- النرويج

2014-12-01
تحقيقات
Image

استمرار التفاؤل في قطاع البناء والتشييد في دول الخليج للعام 2015 بالرغم من تراجع حدة االزخم الأخيرة

2014-12-13
تحقيقات
Image

إيرادات "مانز إيه جي" للربع الثالث تفوق نتائج إيرادتها في الربع الثالث من السنة الماضية بنسبة 16 بالمئة

2014-12-13
تحقيقات
Image

الصكوك الوطنية تكشف عن نتائج مؤشر الادخار السنوي 2014 لدول مجلس التعاون الخليجي

2014-12-13
تحقيقات
Image

تنبؤات عقارية لعام 2015

2014-12-28
تحقيقات
Image

سيف بن زايد يوجه باستحداث إدارة مركزية لإسعاد المتعاملين في "الجنسية والإقامة"

2015-01-12
تحقيقات
Image

الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات تشارك في فعاليات منتدى "الأمل" العالمي 2015" حول تعزيز الإدارة المالية الشخصية وتمكين المرأة الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون يلقي الخطاب الرئيسي في المنتدى

2015-01-20
تحقيقات
Image

المملكة العربية السعودية تستثمر 91 مليار دولار على مدى عشر سنوات لتطوير صناعة البتروكيماويات

2015-01-08
تحقيقات
Image

شنايدر إلكتريك تفوز بجائزة بلاتس العالمية للطاقة 2014

2015-01-12
تحقيقات
Image

دي أم أن ترى في وسائل التواصل الاجتماعي محركاً أساسياً للسلع الاستهلاكية سريعة التداول في دول مجلس التعاون الخليجي الشبكات الإلكترونية تساعد العلامات التجارية على تحقيق الإنجازات في قطاع تنافسي تبلغ قيمته 270 مليار دولار

2015-01-13
تحقيقات
Image

أسبوع أبوظبي للاستدامة 2015 يستهلّ ’عام الابتكار‘ في دولة الإمارات

2015-01-20
تحقيقات
Image

دبي تحتضن أكبر مركز للياقة البدنية في العالم – 33 مليون درهم تكلفة إنشاء "سبيد فيت"

2015-01-14
تحقيقات
Image

كاسترول توقع اتفاقية تعاون حصرية مع شركة العضيب موزع ومركز خدمات سيارات في المملكة

2015-01-14
تحقيقات
Image

أمير منطقة الرياض ووزير المياه والكهرباء يزوران منصة شنايدر إلكتريك في المنتدى السعودي العاشر للمياه والطاقة 2015

2015-01-17