English

عن أضواء | أسرة التحرير | اشترك معنا | أعلن معنا
ساعات ومجوهرات
Image

ساعة Slim d'Hermès

2016-04-17



وكما أشار السيد فيليب ديلوتال، المدير الإبداعي لـدار هيرميس: "وُلدت التشكيلة الجديدة بعد اللقاءات المثمرة التي حصلت بين الدّار والمصممين والحرفيين. ويعبّر هذا المزيج الاستثنائي بين الألق المعاصر والكلاسيكي الذي تجسّد في Slim d'Hermès عن روح هيرميس الحقيقية".

تلتقي الفنون الجرافيكية وموهبة صناعة الساعات وتتمازج بتناغمٍ مطلق سعياً لخلق نقاءٍ جميل. تنعكس خبرات الدار في البراعة التي ساعدت على صنع قرص الساعة والعلبة والعيار الرفيع جداً الخاص بـ هيرميس. تبرز الخطوط الناعمة والفريدة من نوعها من خلال رقّة العلبة، بينما يشكّل تصميم العروات زاويةً قائمة. وتمتدّ أطرافهم لتصل إلى القضيبين المعدنيين اللذان يلتف حولهما حزام (سوار) الساعة. مما ينتج في طابعٍ مزخمٍ بالبساطة المطلقة. محققاً التوازن المثالي ما بين الانضباط الصّارم والكمال المرئي.

خطٌ استثنائي

بالتعاون مع هيرميس، قام فيليب أبيلوا وللمرة الأولى برسم الأساسات المطبعية لخطوط الساعة. يظهر هذا الخطّ المرهف والأنيق بوضوحٍ على قرص الساعة الفسيح.

 

وفسّر فيليب أبيلوا ذلك قائلاً: "ابتكرت التصميم وفقاً للمبادئ الأساسية، تماماً كما يرتّب الملحّن سبع نغماتٍ موسيقيةٍ فقط على المدرج الموسيقي ليخلق سيمفونيةً كاملة، أحصل على إلهامي من حركة الجسد البشري، وأحبّ أن أستكشف الأحجام المختلفة والإيقاعات من خلال الرسوم المكرّرة والمتداخلة".

تحترم خطوط الأرقام الوظائف الأساسية للساعة: فهي تضمن دقّة قراءة الوقت، وهي خالية من أي عناصر غير ضرورية. تنساب العقارب ذات التصميم الذي يحاكي الأشكال الهندسية بسهولة، من دون أي عوائق وزنية تعترضها. تم تقطيع بعض الخطوط لتتحول إلى أماكن فارغة في التصميم تعبيراً عن الإيقاع الزمني، تماماً كما تزيد الوقفات الزمنية من حدّة اللحن في مقطوعةٍ موسيقية.

خبرة عالية في فن التطعيم بالمينا بتقنية "جراند فو"

يوفّر قرص هذه الساعة الساحر مساحةً مثالية لإبراز المواهب المميزة والخبرات التي تتمتّع بها العلامة التجارية. حيث قامت هيرميس بدمج تقنية التطعيم بالمينا "جراند فو" النادرة مع ساعتها Slim d'Hermès وتعتمد التقنية على إتقان عملية إضفاء اللمسات المناسبة والرقيقة بشكلٍ مثالي.

تتضمن المرحلة الأولى وضع ’قدمين‘ صغيرتين على صفيحةٍ نحاسية، واللتان ستعملان لاحقاُ على تثبيت القرص مع الحركة. وبعد وضع الصفيحة على قاعدة خشبية منحنية داعمة، يقوم الحرفي بفرك السطح لتكثيف وتقسية وصقل الصفيحة ليحصل على السماكة النهائية التي لاتتجاوز 0.2 مم. تنتُج هذه العملية في المتانة المطلوبة لتفاني أي اعوجاجٍ قد يؤدي إلى تشقق المينا الزجاجي.

ومن ثمّ تبدأ عملية التطعيم بالمينا كالتالي: يغطى القرص النحاسي على وجهيه بمادةٍ سائلة قابلة للاشتعال ذات تركيبة سرّية. يقوم الحرفي من بعدها باستخدام ريشةٍ دقيقة لوضع طبقة رقيقة من مسحوق المينا الأبيض قبل حرقها في فرن تبلغ درجة حرارته 830 درجة مئوية.

 يلتقط كل من السائل ومسحوق المينا النيران على الفور، وهذا السبب في تسمية التقنية "جراند فو" (أي حرارة هائلة). تدوم النيران لعدة دقائق يدوب خلالها المينا ويستقر. تتم إزالة القرص من الفرن عندما يقرّر الحرفي أن المينا قد وصل لدرجةٍ مناسبة من الذوبان. تكون الطبقة الأولى هذه شفافة وملطخة ومائلة للون الأخضر بسبب التفاعل مع النحاس. يعيد الحرفي تطبيق العمليات ذاتها من طلاء ووضع المينا والحرق لخمس أو ستّ مرّات حتى يصبح المينا ناعماً ولامعاً بشكلٍ كامل. لا يتطلب الزجاج المصنوع وفق تقنية التطعيم بالمينا "جراند فو" أي صقلٍ إضافي.

يلي ذلك زخرفة المينا ليتحول إلى المستويات الثلاث لقرص الساعة: الدائرة الأولى التي تحمل علامات الساعات، ودائرة ثانية في المركز، ودائرة ثالثة وأخيرة لقرص الثواني الصغير الإضافي الموجود عند موضع الساعة السادسة.

حان الوقت الآن لانتقال صانعي الساعات إلى القرص الأبيض. يقوم الحرفي بضغط اسفنجة سيليكونية مغطاة بمعجون أسود من المينا عدة مرات على المينا النقي، ثم تبدأ عملية حرق جديدة لتثبت كل شيءٍ في مكانه. تستخدم قطعة من الفحم بعدها لتسوية السطح الذي قد يكون متعرجاً قليلاً بعد انتهاء عملية الحرق.

وتأتي في النهاية مرحلة حساسة جداً يقوم خلالها الحرفي بصقل محيط القرص بشكلٍ مثالي، حيث يقوم بضبط الأطراف بشكلٍ يدوي ليخلق مظهراً مقبباً قليلاً. يتم تطعيم كل من أقسام ساعة Slim d'Hermès email grand feu بالمينا بشكلٍ منفرد ليتم بعدها فرزها وفقاً لكل نوع، ويتم بعدها لحمها سويةً.

أخبار ذات صلة

ساعات ومجوهرات
Image

TERZIHAN

2022-06-26
ساعات ومجوهرات
Image

Zenith

2022-06-22
ساعات ومجوهرات
Image

مجوهرات لاماركيز المصنوعة يدويًا في "تشكيلة الحياة البرية

2016-02-20
ساعات ومجوهرات
Image

برميجياني فلورييه تُجسد جمال الطبيعة من خلال إصدار توندا الأنيق

2020-10-04
ساعات ومجوهرات
Image

سواروفسكي تعلن بيلا حديد سفيرة جديدة للعلامة

2022-07-17
ساعات ومجوهرات
Image

لوف إن ميست طقم بالألماس والسافير

2020-03-15
ساعات ومجوهرات
Image

بوميلاتو POMELLATO

2022-06-17
ساعات ومجوهرات
Image

ساعة كرونوسويس تستعرض أطوار القمر

2020-03-08
ساعات ومجوهرات
Image

إصدار يوم الأم بعيون دار الساعات السويسرية أوريس

2020-03-09
ساعات ومجوهرات
Image

جوليا روبرتس عرّابة جائزة تروفي شوبارد

2022-07-17
ساعات ومجوهرات
Image

جوليان مور أول من يتزيّن بمجوهرات بولغري إيدن في مهرجان كان

2022-07-17
ساعات ومجوهرات
Image

تيودور تفتتح أكبر متاجرها في العالم في أبوظبي

2022-07-17
ساعات ومجوهرات
Image

داماس

2022-07-04
ساعات ومجوهرات
Image

MOUAWAD

2022-07-05
ساعات ومجوهرات
Image

رولكس.. جوانب جديدة من الإبداع

2022-07-17
ساعات ومجوهرات
Image

الطبيعة اليابانية تلهم دار برميجياني فلورييه السويسرية لتتألق بإصدار توريك الفريد

2020-06-01
ساعات ومجوهرات
Image

برميجياني فلورييه تتألق بإصدار الوقت الثمين

2020-05-15
ساعات ومجوهرات
Image

بوميلاتوPOMELLATO

2022-06-30
ساعات ومجوهرات
Image

ZENITH

2022-06-28
ساعات ومجوهرات
Image

باتريموني بيربتشويل كالندر ألترا-ثين

2019-05-24
ساعات ومجوهرات
Image

عيد سعيد مع هدية الوقت الثمينة من برميجياني فلورييه

2019-05-27