English

عن أضواء | أسرة التحرير | اشترك معنا | أعلن معنا
أخبار
Image

السعودية تستضيف أكبر معرض لقطاع الشحن واللوجستيات في في نوفمبر

2016-07-13

يقام معرض ومؤتمر اليومين خلال يومي 28 و29 نوفمبر 2016 في فندق "بارك حياة" في مدينة جدة، حيث يوفر للموردين العالميين والمصنعين الإقليميين وصولا مباشرا إلى صناعات اللوجستيات، المستودعات والشحن المزدهرة بالمملكة.

تنظم ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط المعرض بالاشتراك مع شركة الحارثي للمعارض (ACE) ومقرها السعودية، ويعد ماتريالز هاندلنج حدث يقام كل عامين بالتناوب مع نسخة ماتريالز هاندلنج الشرق الأوسط التي تقام في دبي.

كما يمثل المعرض ثاني دخول مباشر لشركة ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط لأسواق المملكة العربية السعودية الشاسعة وذلك بعد النسخة الأولى الناجحة من معرض أوتوميكانيكا جدة في يناير 2016.

وقال أحمد باولس، الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط: "ماتريالز هاندلنج السعودية هو أحدث حلقة في سلسلة توسعاتنا المستمرة في المملكة، ومع ماتريالز هاندلنج الشرق الأوسط في دبي يكون لدينا منصة مزدوجة توفر للاعبي اللوجستيات وسلاسل التوريد وصولا فريدا لواحدة من أكثر الأسواق الواعدة في العالم".

وأضاف: "تشهد صناعة اللوجستيات ومناولة المواد بالمملكة توسعات وتغييرات شاملة وبها تحديات تعد فريدة بالمملكة. شعرنا بحاجة إلى توفير حدث متخصص تجاري وللتواصل يمكّن كبار المعنيين والمهتمين من تبادل خبراتهم، فهم حقيقة السوق والاستعداد للتطورات المستقبلية".

من جانبه قال موفق الحارث، رئيس مجلس إدارة شركة الحارثي للمعارض: "يشهد قطاع المستودعات واللوجستيات في السعودية حاليا نموا مستفيدا من مرحلة التوسع المستدام في قطاعي الصناعة والتجزئة، إلى جانب تطوير البنية التحتية. بمرور السنوات نجحنا في تحديد طلب على أحداث تجارية مركزة ونتطلع إلى مواصلة ارتباطنا مع ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط حتى يؤتي ماتريالز هاندلنج السعودية ثماره".

يتصدر النسخة الافتتاحية من ماتريالز هاندلنج السعودية منتدى سلسلة التوريد واللوجستيات على مدى يومين، بمشاركة أبرز رواد الصناعة، الأكاديميين، ومزودي الحلول، ويتناول المنتدى الفرص والتحديات في سوق سريعة التطور.

وتفيد تقارير "كوليرز انترناشيونال" أن قطاع المستودعات واللوجستيات في المملكة من المنتظر أن يشهد طفرة كبيرة استنادا إلى توجه الحكومة السعودية إلى زيادة مساهمة القطاع الصناعي في الاقتصاد إلى 20 % بحلول 2020، مقابل 10 % حاليا.

كانت هناك توسعات ملحوظة بالفعل في منطقة جدة حيث كشف التقرير أن حوالي 45 مليون متر مربع تم تخصيصها لـ "مدن"، وهي منظمة شبه حكومية تشجع الاستثمار وتوفير فرص العمل في قطاع التصنيع الصناعي من خلال تطوير مدن صناعية. وقد تم تطوير 25 مليون متر مربع منها بالفعل في جدة، فيما لا تزال الـ 20 مليون متر مربع الباقية في مرحلة الإنشاء.

ومن المحتمل أن يكون هناك توسعات أخرى، وذلك في ضوء إنشاء المدينة الصناعية الرابعة في شمال جدة، والتوسع جنوبا بمزيد من التسهيلات لتوفيرها في المدينتين الصناعيتين الثانية والثالثة.

وقد استقطب ماتريالز هاندلنج السعودية مردودا أوليا طيبا من موردي المنتجات والخدمات المتعلقة باللوجستيات، المستودعات، سلاسل التوريد، الموانئ ومعدات الموانئ.

وتتضمن قائمة العارضين الذين أكدوا على مشاركتهم بالفعل شركاء الإطلاق Swisslog، SSI شافلر، ودايفوكو، فيما تضم قائمة شركاء الصناعة كلا من شركة عبد اللطيف جميل  للمعدات الصناعية، الموزع السعودي لرافعات تويوتا الشوكية – لوج سكوير والسمعاني.

وقال فردريك زيلنسكي، المدير العام في Swisslog الشرق الأوسط: "المملكة العربية السعودية سوق هامة وتنموية جدا لحلول Swisslog للمستودعات والتوزيع. نتلقى أسبوعيا طلبات من لاعبين معنيين في المملكة، ومن المثير جدا أن نرى مدى حرص الشركات على دفع أعمالهم للأمام".

وتابع: "يسعدنا المشاركة في ماتريالز هاندلنج السعودية كرائد إبداعي ولاعب رئيسي في أتمتة المستودعات. نحن منفتحون جدا للعرف على التحديات والمتطلبات ويبنغي على كافة كبار لاعبي اللوجستيات وسلسلة التوريد المشاركة بالحدث للتواصل والتعلم مع بعضهم الآخر". 

أخبار ذات صلة

أخبار
Image

جيه إل إل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تعين رئيساً لقطاع الصفقات السكنية الدولية في المملكة العربية السعودية

2022-06-22
أخبار
Image

الاتحاد للطيران تعود إلى بكّين أول رحلة ركاب منتظمة بعد انقطاع إثر الجائحة

2022-07-03
أخبار
Image

تشكيل مجلس أمناء الجائزة العربية للمرأة الملهمة

2022-06-22
أخبار
Image

تويتر يحصد الجائزة الفضية في مهرجان كان ليونز 2022 عن حملته المتميزة أتحدث_المؤنث

2022-06-26
أخبار
Image

ألستوم تطرح حلولاً مبتكرة تضمن الصحة والسلامة في مجال النقل والمواصلات خلال مرحلة كوفيد-19

2020-06-30
أخبار
Image

نتاج طبيعي لسياق تطور الإمارات وازدهارها سعادة القاضي الدكتور جمال السميطي المدير العام – معهد دبي القضائي

2020-10-04
أخبار
Image

شركة الاتصالات السعودية STC وكومسكوب تنشران هوائيات ذات 30 منفذاً، وهي أولى عمليات النشر لهذه التكنولوجيا في أي مكان في العالم

2020-06-30
أخبار
Image

طريقة جديدة للتفكير في اكتشاف الاختراقات الأمنية بقلم ميرنا سوتو، رئيسة الإستراتيجيات والثقة لدى فورس بوينت

2020-09-25
أخبار
Image

أوتوموبيلي لامبورغيني ومجموعة The Italian Sea Group تكشفان عن اليخت الفاخر Tecnomar for Lamborghini 63

2020-06-30
أخبار
Image

شركة UPS أميركية الشارقة توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز رواد الأعمال في الإمارات

2020-06-11
أخبار
Image

UPS تضيف أكثر من 200 جسراً جوياً خلال شهر أبريل للتصدي لفيروس كورونا

2020-04-21
أخبار
Image

صندوق النقد الدولي يستضيف معهد عبداللطيف جميل لمكافحة الأمراض المزمنة في إمبريال كوليدج للمشاركة في اجتماعات الصندوق حول تأثير فيروس كورونا COVID-19 على سبل العيش

2020-04-21
أخبار
Image

افتتاح محطة المحسمة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي

2020-04-23
أخبار
Image

صفقات اليوم الأول تتجاوز 156 مليون درهم في يومكس وسيمتكس 2020

2020-03-09
أخبار
Image

قطاع الطيران قد يعود نسبياً إلى وضعه الطبيعي خلال عام 2021 حسب تيم كلارك رئيس طيران الإمارات

2020-06-01
أخبار
Image

نخبكم مع لايرز علامة لايرز تطرح مشروباتها غير الكحولية الحائزة على عدة جوائز في المملكة العربية السعودية

2022-06-07
أخبار
Image

كوين مينا تدخل في شراكة استراتيجية مع فيزا

2022-07-04
أخبار
Image

الصحة السعودية تحذر الحجاج من التعرض المباشر للشمس

2022-07-03
أخبار
Image

أكاديمية أبوظبي الحكومية

2022-07-03
أخبار
Image

هيونداي كاونتي الحافلة الحائزة على ثقة السائقين والركاب

2022-06-29
أخبار
Image

براندز فور لس توسع أعمالها بافتتاح متجرٍ ثانٍ في الرياض

2022-06-30