English

عن أضواء | أسرة التحرير | اشترك معنا | أعلن معنا
سياحة
Image

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان موانئ أبوظبي تفتتح شاطئ صير بني ياس للسفن السياحية

2016-12-24



أبوظبي، ديسمبر 2016: تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، افتتحت موانئ أبوظبي اليوم شاطئ صير بني ياس للسفن السياحية الجديد رسمياً، لتقدم بذلك وجهة شاطئية جديدة للمسافرين على متن الرحلات البحرية القادمة إلى إمارة أبوظبي.

وقام بافتتاح الشاطئ سعادة محمد خليفة المبارك رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ورئيس مجلس إدارة شركة التطوير والاستثمار السياحي ، بحضور نخبة من كبار المسؤولين والشركاء الإستراتيجيين، تتويجاً لروح التعاون والشراكة بين أبرز الجهات المسؤولة عن تطوير قطاع السياحة البحرية في أبوظبي، والتي تضم موانئ أبوظبي، وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، والاتحاد للطيران.

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، حرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله " وبدعم من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على تطوير المنطقة الغربية، وإنشاء المشاريع الاقتصادية والاستثمارية والسياحية.

ونوه سموه إلى أهمية مضاعفة الجهود في المرحلة المقبلة لاستكمال ما تحقق، وإنجاز المشاريع المختلفة خاصة فيما يختص بمشاريع البنية التحتية والمرافق الحيوية واستمرار تطوير أنشطة الهيئات والدوائر، وتنفيذ خططها الطموحة التي تلبي احتياجات الحاضر وتطلعات المستقبل حتى تستطيع مواكبة التطور الذي تشهده البلاد.

وقال سموه إن تطوير موانئ المنطقة الغربية يأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة بتطوير المنطقة وتعزيز مواردها الاقتصادية، وذلك ضمن الخطة الشاملة للتنويع الاقتصادي لإمارة أبوظبي، لافتاً سموه إلى أن  شاطئ صير بني ياس للسفن السياحية سيسهم  في ازدهار النشاط السياحي للجزيرة.

 

وأوضح سموه أن جزيرة صير بني ياس تعد من أكبر المحميات الطبيعية المفتوحة، وتواصل حكومة إمارة أبوظبي العمل على تطويرها لتواكب أفضل المواقع السياحية في العالم، وستساهم محطة استقبال السفن السياحية بشكل فعال في إنجاز وتطوير المشاريع السياحية في جزيرة صير بني ياس.

ووجه سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان الشكر لموانئ أبوظبي، تقديراً لجهودها في تطوير موانئ المنطقة الغربية، وسعيها الدائم إلى أن تكون بمثابة أحد المحركات الرئيسية التي تعتمد عليها حكومة أبوظبي في تشغيل عجلة التنمية والتجارة وتنويع الاقتصاد الوطني، مما يحقق قدر أكبر من الرخاء لإمارة أبوظبي.

من جانبه أشار سعادة محمد خليفة المبارك إلى أن شاطئ صير بني ياس للسفن السياحية يُعتبر أحد المشاريع الرائدة الفريدة من نوعها في منطقة الخليج العربي، والتي تُلبي متطلبات نمو قطاع السياحة البحرية في أبوظبي من خلال توفير محطة توقف شاطئية ضمن جولات خطوط السفن السياحية العالمية إلى الإمارة.

وقال: "يُسهم هذا المشروع في تعزيز مكانة وجهتنا السياحية، ويمنحها ميزات إضافية عبر إمكانية تسيير رحلتين إلى شواطئ الإمارة ضمن جولة واحدة. كما أنه يُجسد مدى فاعلية منهجنا القائم على التعاون المستمر مع شركائنا من الجهات المعنية لتطوير قطاع السياحة البحرية في أبوظبي. ونثق أن صير بني ياس ومحميتها الطبيعية الحاصلة على جوائز عديدة ستُثري برامج الجولات البرية لزوارنا على متن السفن السياحية".

ويوفر افتتاح الشاطئ العصري فرصاً ممتازة لجذب رحلات السفن البحرية الإقليمية، كما سيعزز من عروض مشغلي السفن السياحية. وسيلعب الشاطئ دوراً محورياً في زيادة حركة مسافري الرحلات السياحية خلال الموسم السياحي 2016/ 2017، والتي تقدر بنسبة 9%.

من جهته أشار الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي، إلى ريادة موانئ أبوظبي في تطوير قطاع السياحة البحرية في الإمارة بالاستناد إلى خطة تعتمد على ثلاثة محاور رئيسية تتمثل في الاستثمار في تطوير البنية التحتية، وتعزيز مكانة الشركة ضمن القطاع المتنامي للرحلات السياحية البحرية، بالإضافة إلى العمل على دعم كفاءة سلسلة التوريد وتكاملها في هذا المجال.

وعبّر الشامسي عن سعادته بافتتاح شاطئ صير بني للسفن السياحية باعتباره أحد أهم مشاريع الشركة التطويرية الداعمة لنمو قطاع السياحة البحرية في المنطقة الغربية، مما يعكس التزام موانئ أبوظبي بإثراء تجربة السياحة البحرية، وأضاف: "عندما قمنا بتخطيط وتطوير شاطئ صير بني ياس للسفن السياحية، وضعنا في الحسبان عدة اعتبارات على رأسها متطلبات شركات السفن السياحية والركاب. فقد عملنا على إيجاد الحلول التشغيلية المناسبة، وحرصنا على تكامل المرافق الشاطئية، ولذا فإننا على ثقة بأن هذا المشروع سيعزز مكانة أبوظبي التنافسية ضمن وجهات السياحة البحرية العالمية، بما يتماشى مع رؤية أبوظبي للتنوع الاقتصادي التي تنتهجها القيادة الرشيدة."

ويعد شاطئ صير بني ياس للسفن السياحية نقطة التوقف الشاطئية الوحيدة من نوعها في منطقة الخليج العربي، حيث تم تطويره بما ينسجم مع الثقافة المحلية بما يلبي الطلب المتنامي على المرافق المتميزة، كما يوفر تجربة سياحية غنية مدعومة ببنية تحتية عالمية المستوى، للترحيب بكافة السفن السياحية.

ويمتد الشاطئ على طول 1.3 كلم من جزيرة صير بني ياس مع إمكانية التوسع مستقبلاً لتلبية احتياجات السوق، ويحظى بمجموعة واسعة من المرافق والرحلات التي تجول بالمسافرين في رحاب الحياة البرية ضمن جزيرة صير بني ياس ومحميتها الطبيعية، بالإضافة إلى فرصة الإقامة في أحد الفنادق الفاخرة على الجزيرة.

الجدير بالذكر أن هلا أبوظبي، التابعة لمجموعة الاتحاد للطيران والمتخصصة في إدارة الوجهات، ستكون المزود الحصري للرحلات البحرية والأنشطة على شاطئ صير بني ياس للسفن السياحية خلال الموسم 2016/2017.

وقال جيمس هوجن، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران: "ستحظى جزيرة صير بني ياس بإقبال كبير كوجهة جديدة لمسافري الوجهات البحرية المتوجهين إلى منطقة الخليج العربي هذا الموسم. وبالتعاون مع شركائنا في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وموانئ أبوظبي وشركة التطوير والاستثمار السياحي، قمنا بالاستثمار في هذه الوجهة الفريدة لتشجيع شركات الرحلات البحرية الرائدة على تشغيل سفنهم في المنطقة. وإلى جانب افتتاح مبنى الرحلات البحرية في أبوظبي بميناء زايد العام الماضي، يمثل افتتاح شاطئ صير بني ياس للسفن السياحية اليوم خطوة هامّة جديدة، ونحن نتطلع إلى تطوير صناعة الرحلات البحرية الرائدة عالمياً بالنسبة لدولة الإمارات العربية المتحدة."

والجدير بالذكر أن شركة التطوير والاستثمار السياحي، المطور الرئيسي لأبرز المشاريع السياحية والثقافية والسكنية في إمارة أبوظبي، تتولى مهمة تطوير وإدارة جزيرة صير بني ياس منذ أكثر من ثماني سنوات، لتعزيز مكانتها كوجهة سياحية طبيعية، تتميز بالمحافظة على البيئة ومراعاة استدامتها.

تزامن الافتتاح الرسمي لشاطئ صير بني ياس للسفن السياحية مع وصول سفينة "إم إس سي فانتازيا"، مما جعل من إمارة أبوظبي أولى وجهاتها لرحلاتها السياحية، حيث رست السفينة في محطة أبوظبي للسفن السياحية، وأبحرت إلى جزيرة صير بني ياس وعلى متنها 4000 راكب ليخوضوا تجربة سياحية بحرية فريدة. ومن المتوقع أن يستقطب الشاطئ ما يزيد على 60 ألف مسافر من 39 رحلةً بحريةً ترسو في الإمارة خلال السنة التشغيلية الأولى.

 

وصرح السيد جياني اونوراتو، الرئيس التنفيذي لشركة "إم إس سي كروزز" للرحلات البحرية، قائلاً: "مع قدوم سفينتنا "إم إس سي فانتازيا"، أصبحنا الآن أول شركة رحلات بحرية عالمية ترسو على شاطئ صير بني ياس للسفن السياحية بإمارة أبوظبي، ضمن برنامج رحلاتها الإقليمية، لتقدم للمسافرين على متنها فرصة الاستمتاع بأحدث سفننا السياحية التي صممت لتلبي احتياجات كافة المسافرين، لا سيما العائلات."

وسلط السيد اونوراتو الضوء على هذا الإنجاز المهم الذي يدعم خطط الشركة الرامية إلى تطوير العروض التي تقدمها للمسافرين ضمن منطقة الشرق الأوسط، والتي تشمل انطلاق الرحلات من موانئ جديدة، ووجهات سياحية بحرية مثيرة، ورحلات شاطئية فاخرة ضمن موسم الشتاء.

وأضاف: "ما يميز هذه المنطقة هو مياهها الزرقاء وشواطئها الخلابة وموانئها العالمية التي تقدم للباحثين عن وجهات سياحية شتوية المزيج المثالي من الثقافة، والمعالم المذهلة، والأنشطة الترفيهية المتنوعة وتجربة الاسترخاء على متن سفن إم إس سي كروزز المميزة."

أخبار ذات صلة

سياحة
Image

بحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش

2022-07-03
سياحة
Image

الريتز كارلتون

2022-06-26
سياحة
Image

يسطّر الافتتاح دخول علامة جراند حياة سوق الضيافة في المملكة العربية السعودية للمرة الأولى فندق وريزيدنس جراند حياة الخبر يفتتح أبوابه رسمياً

2021-01-19
سياحة
Image

حياة فاخرة بانتظارك على الجزيرة بعدما أعيد فتح أبواب منتجعات أنانتارا في جزيرة صير بني ياس أمام الزوار

2021-01-19
سياحة
Image

فنادق ومنتجعات شيراتون

2022-06-26
سياحة
Image

هيئة السياحة الأيرلندية تعلن 2016 عام المذاق الأيرلندي

2016-02-21
سياحة
Image

"ياس مول" يستضيف حملة فريدة من نوعها حول الإستدامة في فبراير

2016-02-21
سياحة
Image

فندق رافلز النخلة دبي يقدم عروضاً صيفية رائعة لضيوفه من المملكة العربية السعودية

2022-06-22
سياحة
Image

روما كافاليري، منتجع والدورف أستوريا يقدّم عروضاً مميزة للعطلة العيد

2019-05-31
سياحة
Image

وجهتك العائلية في أحضان جبال الألب

2019-10-15
سياحة
Image

أكور تكشف عن عروض حصرية للإقامة وتجارب الطعام والسبا لأعضاء برنامج الولاء في فنادقها بالسعودية

2020-07-20
سياحة
Image

فندق روڤ ات ذي بارك يقدم عروض مليئة بالإثارة من 199 درهم إماراتي فقط لليلة مع تذكرتين للمتنزه الترفيهي في دبي باركس آند ريزورتس

2020-09-21
سياحة
Image

معالم جزيرة ياس تتزين باللون الأخضر احتفاءً باليوم الوطني السعودي

2020-09-25
سياحة
Image

جزيرة ياس تعلن عن أحدث باقات عروضها لقضاء عطلة استثنائية

2020-03-15
سياحة
Image

تسهيلاً لخطط السفر الاتحاد للطيران تعلن عن رصيد الاتحاد

2020-03-19
سياحة
Image

تايم للفنادق تطرح باقات مميزة من العروض الحصرية والأسعار المغرية لموسم صيف 2022

2022-06-17
سياحة
Image

ماريوت الدولية توقع اتفاقية مع بركة لوجديز المحدودة لافتتاح أول منتجع سفاري فاخر في إفريقيا

2022-06-10
سياحة
Image

منتجعات سونيفا في جزر المالديف وتايلاند تطلق عرضاً حصرياً للمواطنين والمقيمين في دول الخليج

2022-06-17
سياحة
Image

فندق شاطئ الظفرة يحتفي بضيوفه بطيف واسع من العروض والتجارب الذوقية المميزة

2022-06-17
سياحة
Image

شركة روتانا تجري تعيينات إدارية جديدة في قسمي أداء العلامة التجارية واستراتيجية الامتياز التجاري

2022-06-17
سياحة
Image

فيينا وجهة الاتحاد للطيران الجديدة

2020-03-09