English

عن أضواء | أسرة التحرير | اشترك معنا | أعلن معنا
إلكترونيات
Image

مركز محمد بن راشد للفضاء يفتتح منصة متخصصة بعالم الفضاء في كيدزانيا

2017-01-01



وستتلقى فرق الأطفال الزائرة الشروحات اللازمة لتصميم وتطوير الأقمار الصناعية داخل الغرف التفاعلية وسيختبرون ذلك بإشراف أحد الموظفين. كما سيجري اطلاعهم على المشاريع الفضائية التي سبق ان أطلقها المركز والمشاريع الحالية مثل "خليفة سات" و"مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ" – "مسبار الأمل".

وتعد الشراكة بين "مركز محمد بن راشد للفضاء" و"كيدزانيا" نموذجاً لاستراتيجية المركز الرامية إلى تحفيز وإلهام الأجيال الجديدة نحو الاهتمام بدراسة العلوم والهندسة والرياضيات والتعرف على أحدث الإبتكارات التكنولوجية، من أجل تأهيلهم مبكراً لدخول مجالات عمل في قطاعات الفضاء، الطيران أو الهندسة وغيرها .. التي تعد المحور الرئيسي لخطط التنمية في دولة الإمارات العربية لتحقيق الازدهار المنشود.

وإعتب سعادة يوسف حمد الشيباني، مدير عام مركز "مركز محمد بن راشد للفضاء" أن "التعليم التفاعلي بات أحد أبرز الأساليب المفضلة للأطفال، إذ يتجاوبون مع ما يقدم لهم من معلومات بإيجابية وإهتمام"، مشيراً الى ان "الشراكة مع "كيدزانيا" تأتي في هذا الإطار، خصوصاً انها وجهة مثالية للوصول للأطفال واطلاعهم على علوم وتكنولوجيا الفضاء وتحفيزهم على التفكير العلمي وفتح آفاق تفكيرهم في سن صغيرة على الإمكانيات غير المحدودة التي تقدمها هذه العلوم".

ولفت الشيباني الى انه من خلال هذا الشراكة "نحن نعمل على تحقيق نمو مستدام لقطاع الفضاء في الإمارات العربية المتحدة، كجزء من الجهود الرامية الى تنفيذ استراتيجية المركز في مجال التعليم والتثقيف عن تقنيات الفضاء والأقمار الصناعية"، معرباً عن ثقته "ان ما يقدم في القسم الخاص بـ "مركز محمد بن راشد للفضاء" في "كيدزانيا" سيكون مصدر إلهام لعقول الأطفال ويجعلهم أكثر اهتماماً وقرباُ من أنشطة المركز وإنجازاته، بالإضافة الى تشجيع وجذب الأجيال الإماراتية الصغيرة للعمل من أجل مستقبل زاهر لقطاع الفضاء في دولة الإمارات العربية المتحدة ".

وبدورها قالت ميثاء الدوسري، الرئيس التنفيذي لشركة "إعمار للترفيه": "لا شك بأن افتتاح "مركز محمد بن راشد للفضاء" ضمن قسم العلوم والتقنية في "كيدزانيا" يشكل عنصراً هاماً في تعزيز اهتمام الأطفال بهذه المدينة الصغيرة التي ستساهم في إثراء معارف الأطفال حول العلوم وتقنيات الفضاء. وتنسجم هذه الخطوات في مضمونها وأهدافها مع تركيز الدولة على ترسيخ ثقافة التفكير العلمي والابتكار، انطلاقاً من الرؤى الحكيمة والتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله. لقد أصبحت المشاريع التي يطلقها "مركز محمد بن راشد للفضاء" مدعاة فخر الجميع في دولة الإمارات العربية المتحدة، وكلنا ثقة بأن مبادرات استثنائية مثل "مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ" سيحفز فضول الأطفال وحبهم للتعلم والاستكشاف. وتمثل المنصة الجديدة إضافة قيّمة تدعم جهوجنا الرامية إلى التأسيس لجيل جديد من المواهب العلمية ولا سيما في مجال أبحاث الفضاء. ولا يسعنا في هذه المناسبة سوى التقدم بجزيل الشكر إلى "مركز محمد بن راشد للفضاء" على تقديم هذه المبادرة المبتكرة في "كيدزانيا"".

وتعتبر "كيدزانيا"، التي تقع في الطابق الثاني من "دبي مول"، وجهة تعليمية تفاعلية وترفيهية توفر بيئة فريدة تحاكي الواقع وتتيح للأطفال القيام بالأنشطة والوظائف التي يزاولها الكبار ويفضلها الصغار. وهنا يمكن للأطفال الاطلاع على كافة المهن التي تشمل أطباء الأسنان وضباط الشرطة ومقدمي البرامج التلفزيونية والصحافيين والطباخين وأخصائيات التجميل والكثير غيرها من الوظائف الممتعة. وتمكن "كيدزاينا" الأطفال من الاستمتاع بقيادة السيارات وبناء الصداقات وتمضية أوقاتاً ممتعة ومفيدة ومزاولة المهن المحتلفة داخل مدينة صغيرة صممت لتناسب مقاييس الأطفال وجُهزت بشوارع مرصوفة وإشارات مرور ومباني ومتاجر وصالونات تجميل ومصارف ومحطات راديو ومستشفيات وأحياء تحاكي الأحياء الواقعية، كل ذلك داخل مدينة تعليمية وترفيهية تساهم بها شركات عالمية ومحلية.

أخبار ذات صلة

إلكترونيات
Image

القصّة من كل جوانبها مع كاميرا Canon PowerShot N100

2014-03-27
إلكترونيات
Image

Sony تكشف عن هاتفها الجديد Xperia Z2 رسميا

2014-03-27
إلكترونيات
Image

سامسونج تبتكر تصميماً ثلاثياً جديداً لمكيفات الهواء الجديدة 2014

2014-03-19
إلكترونيات
Image

رسميًا؛ الكشف عن الهاتف Xperia Z1C بمواصفاتٍ ممتازة

2014-03-27
إلكترونيات
Image

خلال مشاركتها في فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2021: باناسونيك تعرض جهاز التلفزيون الرائد OLED TV JZ2000

2021-01-19
إلكترونيات
Image

الكشف عن حاسوب «‏MSI GS60 Ghost Pro» المخصص للألعاب

2014-04-01
إلكترونيات
Image

كانون احتفلت بإنتاج 70 مليون كاميرا EOS

2014-04-16
إلكترونيات
Image

بينكيو تزيح الستار عن شاشات BL3201 أولى شاشات العالم

2014-10-08
إلكترونيات
Image

ساعة HUAWEI WATCH FIT 2 العصرية الجديدة تُبهر الجميع

2022-06-22
إلكترونيات
Image

إليكم أبرز الأسباب لاختيار راوتر الشبكات التداخلية HUAWEI WiFi Mesh 7 ذو الاتصال السريع في كافة حالات الاستخدام

2022-06-26
إلكترونيات
Image

HP تكشف عن منتجات استهلاكية مبتكرة وأنيقة للإجازة

2014-09-30
إلكترونيات
Image

آيسر تعلن عن تحديثات على مجموعة الحواسيب Predator Triton وPredator Helios و Nitro 5المخصصة للألعاب الإلكترونية

2021-01-19
إلكترونيات
Image

نظام تشغيل Windows Phone 8.1 الجديد متوفر الآن على أجهزة Lumia

2014-08-12
إلكترونيات
Image

بشاشة غير مسبوقة الوضوح، وتصميم متفوق

2014-08-18
إلكترونيات
Image

سامسونج جالكسي نوت قصة ريادة، وثورة مؤثرة

2014-10-18
إلكترونيات
Image

مجموعة أجهزة مايكروسوفت تعلن عن هاتف متحرّك بسعر قريب جداً من المتناول مع تطبيق لتشغيل الموسيقى والفيديو بسعر 19 يورو

2014-08-25
إلكترونيات
Image

سامسونج تطرح جهازها "Galaxy Tab S " الجديد في السوق السعودي

2014-08-28
إلكترونيات
Image

لأول مرة بشريحة اتصال مزدوجة ( 4G LTE)

2014-09-04
إلكترونيات
Image

بلاكبيري "زد 3" نسخة متوسطة الأداء بإمكانیات عالیة ويتوافق مع تطبیقات أندرويد

2014-08-30
إلكترونيات
Image

هاتف Lumia 530 متوافر الآن في السعودية

2014-09-04
إلكترونيات
Image

سلسلة سوني الجديدة من تلفزيونات 4K تقدم أفضل الصور مع جودة صوت لا مثيل لها

2014-09-07