English

عن أضواء | أسرة التحرير | اشترك معنا | أعلن معنا
أخبار
Image

جنرال إلكتريك تنقل مقرها الرئيس في المملكة إلى المجمع الأكاديمي بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن

2017-01-19

الرياض، المملكة العربية السعودية، 15 يناير 2017: وقعت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، أكبر جامعة نسائية في العالم، مذكرتي تفاهم مع شركة "جنرال إلكتريك، المسجلة في بورصة نيويورك بالرمز GE والرائدة في قطاع التصنيع والتكنولوجيا، لتحقيق هدفين رئيسيين، يتمثل أولهما في نقل المقر الرئيس للشركة في المملكة العربية السعودية إلى المجمع الأكاديمي بالجامعة في مدينة الرياض، إضافة إلى تعاون الطرفين في مجالات تطوير مهارات الرعاية الصحية وتطبيق أنظمة المحاكاة الطبية الحديثة في مستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي.

وتمت مراسم توقيع مذكرتي التفاهم في رحاب جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بحضور معالي مديرة الجامعة الدكتورة هدى بنت محمد العميل، والسيد جون رايس، نائب رئيس مجلس إدارة "جنرال إلكتريك"، وعدد من كبار المسؤولين بالجامعة وشركة "جنرال إلكتريك".

وقام بالتوقيع ممثلاً جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن سعادة الدكتور أحمد بن محمد أبوعباة، المدير العام التنفيذي لمستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي؛ والمهندس أحمد ناصر البديّع الرئيس التنفيذي لشركة أوقاف الجامعة؛ والمهندس هشام البهكلي، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "جنرال إلكتريك" في المملكة العربية السعودية والبحرين.

وبموجب مذكرة التفاهم الأولى، ستنقل "جنرال إلكتريك" عملياتها في الرياض إلى المقر الجديد بالمجمع الأكاديمي في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ابتداءً من عام 2018. وسيتم تصميم المكتب الجديد وفق أعلى معايير الاستدامة وبتوظيف أحدث التقنيات، ليكون مؤهلاً لاحتضان كافة عمليات جنرال إلكتريك تحت سقف واحد، ويراعي توفير بيئة تحفز على التعاون البنّاء وتجشع على روح الابتكار.

أما مذكرة التفاهم الثانية فتهدف إلى بحث إمكانيات التعاون المشتركة في مجال تطوير الرعاية الصحية والمحاكاة الإكلينيكية بمستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي، والتي تتضمن اختبارات المحاكاة الطبية من قبل المدرسين والباحثين في الجامعة بالتعاون مع خبراء من جنرال إلكتريك للرعاة الصحية، وتركز على تعزيز مهارات وإمكانات خبراء الرعاية الصحية السعوديين، وإيجاد حلول ناجعة للتحديات التي تواجه قطاع الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك ارتفاع معدلات الإصابة بالأمراض الناجمة عن أنماط الحياة غير الصحية.

وبهذه المناسبة، صرحت مديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن معالي الدكتورة هدى بنت محمد العميل: "نحن على ثقة بأن مذكرتي التفاهم الموقعتين مع ’جنرال إلكتريك‘ سيكون لهما دور هام في ترسيخ مكانة الجامعة كمركز بارز في مجال أبحاث الرعاية الصحية وتطوير المهارات، مما يعكس التزامنا الجاد والمستمر بدعم أهداف رؤية السعودية 2030 وخطة التحول الوطني 2020. ولا شك بأن نقل مقر ’جنرال إلكتريك‘ الرئيس في المملكة إلى المجمع الأكاديمي بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن هو خير تجسيد لقدرة الجامعة على استقطاب أفضل الشركاء، لا سيما أولئك الذين يشاطروننا الاهتمام بأعمال الأبحاث والتطوير التي تؤسس لمنظومة عمل متكاملة في مجالات الابتكار وريادة الأعمال".

ومن جانبه أضاف هشام البهكلي: "تعد جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن من أبرز المؤسسات الأكاديمية النسائية في العالم، وحققت العديد من الإنجازات العامة التي كان لها خير الأثر في بناء جيل جديد من الكوادر الوطنية المسلحة بالعلم والخبرات المهنية المتكاملة. ومن خلال نقل مقر عملياتنا إلى المجمع الأكاديمي والتركيز على الأبحاث والابتكارات المشتركة، فإننا نعزز التواصل الفعال بين الشركات والمؤسسات الأكاديمية للعمل معاً على دعم أهداف رؤية السعودية 2030. كما تعكس هذه الخطوة التزامنا الراسخ تجاه المملكة على المدى الطويل، وستتيح لنا توطيد علاقاتنا مع المجتمع الأكاديمي للعمل على مشاريع وأبحاث هامة".

والجدير بالذكر أن جنرال إلكتريك تتمتع بحضور قوي في المملكة العربية السعودية منذ أكثر من ثمانية عقود، ولديها فريق عمل يضم 2,000 موظف، يشغل 50% منهم مواقع هامة في مجالات تقنية وهندسية دقيقة، في حين تبلغ نسبة السعودة في الشركة 70%. ومن خلال استثماراتها المحلية، تمتلك جنرال إلكتريك قاعدة توريد قوية من الشركات السعودية الصغيرة والمتوسطة، وتتطلع إلى رفع هذا العدد إلى 300 شركة بحلول عام 2020م. كما تهدف الشركة إلى مضاعفة البرامج التدريبية القيادية والتقنية والهندسية ضمن مختلف القطاعات لتشمل أكثر من 10,000 مهني سعودي ينضمون إلى برامج التدريب المحلية والعالمية.

أخبار ذات صلة

أخبار
Image

جيه إل إل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تعين رئيساً لقطاع الصفقات السكنية الدولية في المملكة العربية السعودية

2022-06-22
أخبار
Image

الاتحاد للطيران تعود إلى بكّين أول رحلة ركاب منتظمة بعد انقطاع إثر الجائحة

2022-07-03
أخبار
Image

تشكيل مجلس أمناء الجائزة العربية للمرأة الملهمة

2022-06-22
أخبار
Image

تويتر يحصد الجائزة الفضية في مهرجان كان ليونز 2022 عن حملته المتميزة أتحدث_المؤنث

2022-06-26
أخبار
Image

ألستوم تطرح حلولاً مبتكرة تضمن الصحة والسلامة في مجال النقل والمواصلات خلال مرحلة كوفيد-19

2020-06-30
أخبار
Image

نتاج طبيعي لسياق تطور الإمارات وازدهارها سعادة القاضي الدكتور جمال السميطي المدير العام – معهد دبي القضائي

2020-10-04
أخبار
Image

شركة الاتصالات السعودية STC وكومسكوب تنشران هوائيات ذات 30 منفذاً، وهي أولى عمليات النشر لهذه التكنولوجيا في أي مكان في العالم

2020-06-30
أخبار
Image

طريقة جديدة للتفكير في اكتشاف الاختراقات الأمنية بقلم ميرنا سوتو، رئيسة الإستراتيجيات والثقة لدى فورس بوينت

2020-09-25
أخبار
Image

أوتوموبيلي لامبورغيني ومجموعة The Italian Sea Group تكشفان عن اليخت الفاخر Tecnomar for Lamborghini 63

2020-06-30
أخبار
Image

شركة UPS أميركية الشارقة توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز رواد الأعمال في الإمارات

2020-06-11
أخبار
Image

UPS تضيف أكثر من 200 جسراً جوياً خلال شهر أبريل للتصدي لفيروس كورونا

2020-04-21
أخبار
Image

صندوق النقد الدولي يستضيف معهد عبداللطيف جميل لمكافحة الأمراض المزمنة في إمبريال كوليدج للمشاركة في اجتماعات الصندوق حول تأثير فيروس كورونا COVID-19 على سبل العيش

2020-04-21
أخبار
Image

افتتاح محطة المحسمة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي

2020-04-23
أخبار
Image

صفقات اليوم الأول تتجاوز 156 مليون درهم في يومكس وسيمتكس 2020

2020-03-09
أخبار
Image

قطاع الطيران قد يعود نسبياً إلى وضعه الطبيعي خلال عام 2021 حسب تيم كلارك رئيس طيران الإمارات

2020-06-01
أخبار
Image

نخبكم مع لايرز علامة لايرز تطرح مشروباتها غير الكحولية الحائزة على عدة جوائز في المملكة العربية السعودية

2022-06-07
أخبار
Image

كوين مينا تدخل في شراكة استراتيجية مع فيزا

2022-07-04
أخبار
Image

الصحة السعودية تحذر الحجاج من التعرض المباشر للشمس

2022-07-03
أخبار
Image

أكاديمية أبوظبي الحكومية

2022-07-03
أخبار
Image

هيونداي كاونتي الحافلة الحائزة على ثقة السائقين والركاب

2022-06-29
أخبار
Image

براندز فور لس توسع أعمالها بافتتاح متجرٍ ثانٍ في الرياض

2022-06-30