English

عن أضواء | أسرة التحرير | اشترك معنا | أعلن معنا
أخبار
Image

إمداد تتعاون مع "مدرسة النخبة النموذجية" لبناء مكتبة متطورة ومختبر حديث لـ "العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات"

2017-01-23

الإمارات العربية المتّحدة، يناير 2017 - استجابةً لإعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله"، عن "عام 2017 عام الخير"، كشفت "إمداد"، الشركة الرائدة في مجال إدارة المرافق المتكاملة ومقرها دبي، عن خططها لتحويل إحدى القاعات الدراسية في "مدرسة النخبة النموذجية" إلى مكتبة متطورة ومختبر حديث لـ "العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات" (STEM) ومجهز بأحدث الابتكارات التكنولوجية، في نقلة نوعية من شأنها ضمان توفير بيئة محفزة على التعلم والابتكار والقراءة. وتندرج الخطوة في إطار الالتزام المشترك بدعم جهود تحقيق أهداف "رؤية الإمارات 2021" في توظيف الطاقات الكامنة لرأس المال البشري وإعداد أجيال تتميز بالمعرفة والابتكار والقدرة على قيادة التنمية الشاملة في المستقبل. وتتماشى المبادرة الجديدة مع المحاور الثلاثة الرئيسية لـ "عام الخير"، والمتمثلة في ترسيخ المسؤولية المجتمعية في مؤسسات القطاع الخاص وغرس روح التطوع لتقديم خدمات حقيقية لمجتمع الإمارات، فضلاً عن ترسيخ خدمة الوطن في الأجيال الجديدة كونها من أهم سمات الشخصية الإماراتية.

وتسعى "إمداد"، من خلال تطوير مختبر "العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات" وفق أحدث التقنيات المبتكرة، لتعزيز مساهمتها الفاعلة في دعم القضايا الجوهرية التي تعود بالنفع على مجتمع الإمارات ككل. وتكمن أهمية المبادرة في كونها دفعة قوية لجهود الارتقاء بإمكانات الطلبة في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، التي تعتبر دعامة أساسية لبناء اقتصاد تنافسي قائم على المعرفة بحلول العام 2021. وتأتي الخطوة بالتزامن مع التركيز الحكومي المتزايد على الاستثمار على نطاق واسع في هذا المجال المحوري، في إطار الجهود الاستباقية لتلبية الحاجة العالمية على الكوادر البشرية المؤهلة لإحداث بصمة إيجابية في دفع عجلة نمو القطاعات الحيوية في المستقبل، وفي مقدمتها الطاقة المتجددة، النفط والغاز، العقارات والإنشاءات، التمويل، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، التقنيات الطبية والرعاية الصحية وغيرها الكثير. وتتطلع "إمداد"، من خلال تطوير المرفق الحديث، إلى تحفيز الطلبة في الإمارات على التميز في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، في الوقت الذي تشير فيه الإحصائيات إلى أنّ 30% فقط من إجمالي طلبة التعليم العالي في الدولة، والبالغ عددهم 43,000 طالباً وطالبة، يظهرون اهتماماً في هذه المجالات التي تعتبر مطلباً ملحاً في القرن الحادي والعشرين.

وقال جمال عبدالله لوتاه، الرئيس التنفيذي لـ "إمداد": "تجسد خطة بناء مكتبة متطورة ومختبر حديث لـ "العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات" المساعي المشتركة بين "إمداد" و"مدرسة النخبة النموذجية" لتشجيع الطلبة في دولة الإمارات على الالتحاق بالبرامج الأكاديمية في "العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات" خلال مرحلة التعليم العالي، فضلاً عن تحفيزهم على القراءة وحب المعرفة التي تلعب دوراً مؤثراً في إرساء أسس التنمية الحضارية."

وأضاف لوتاه: "تنبع أهمية المختبر في كونه صرحاً متكاملاً يستند إلى أحدث الأدوات التكنولوجية المتطورة والفاعلة في تطوير إمكانات الطلبة. وسيحظى الطلبة في مختلف أنحاء الإمارات بفرصة الاستفادة من المرافق الحديثة التابعة للمختبر، مباشرةً عقب استكمال عمليات البناء والإنشاء. وكلنا ثقة بأنّ المرفق النوعي سيستقطب اهتماماً لافتاً من المجتمع الطلابي والتعليمي في الإمارات، لدوره المرتقب في الارتقاء بمهارات الجيل الناشئ في التعامل بفعالية مع التكنولوجيا المتقدمة وتوظيف العلوم والهندسة والرياضيات في خدمة أهداف التنمية. ونتطلع إلى تعزيز التعاون الوثيق مع "مدرسة النخبة النموذجية"، في سبيل ترسيخ دعائم التعليم القائم على العلوم والتكنولوجيا والابتكار على المستوى الوطني، ما يمهد الطريق أمام بناء اقتصاد معرفي بقيادة إماراتيين يتميزون بالمعرفة والابتكار."

 

من جهتها، قالت بشرى سالم الشومي، مديرة "مدرسة النخبة النموذجية": "ينبثق التعاون الجديد من إيماننا بأهمية تأسيس شراكات استراتيجية فاعلة مع نخبة المؤسسات الملتزمة اجتماعياً، مثل "إمداد"، في ضمان تمكين الطلبة من الوصول مباشرةً إلى أحدث المرافق والأدوات الضرورية لتحقيق التميز الدراسي والتطور الشخصي والمهني في المستقبل. ونثمن من جانبنا الجهود الاستثنائية التي تبذلها "إمداد" لمساعدتنا في إيجاد أرضية متينة، من شأنها رفع مستوى قدرات الطلبة في الإمارات في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، فضلاً عن غرس ثقافة القراءة كأسلوب حياة وثقافة مجتمعية تمكّن الجيل الجديد من النهل من المعرفة التي تعتبر السند الأهم لنهضة الأمم. ومما لا شك فيه بأنّ مختبر "العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات" يمثل دليلاً قوياً على التأثير الإيجابي الذي يستطيع قطاع التعليم والقطاع الخاص تحقيقة في إطار شراكة حقيقية وفاعلة، وعلى المهمة الكبيرة الملقاة على عاتقنا جميعاً في صنع مستقبل مشرق يلبي تطلعات الجيل الجديد."

ويجدر الذكر بأنّ مختبر "العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات"، المقرر تنفيذه في إطار الشراكة بين "إمداد" و"مدرسة النخبة النموذجية"، يتماشى مع المبادرات الذكية المنضوية تحت مظلة حكومة دبي، والرامية إلى تحويل الإمارة إلى المدينة الأذكى والأكثر ابتكاراً في العالم في غضون السنوات المقبلة. وتعمل حكومة دبي، في إطار هذه المبادرات، على تفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص في سبيل تحقيق أهداف التحول الذكي على صعيد الاقتصاد والحكومة والمجتمع والبيئة والنقل وغيرها.

أخبار ذات صلة

أخبار
Image

جيه إل إل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تعين رئيساً لقطاع الصفقات السكنية الدولية في المملكة العربية السعودية

2022-06-22
أخبار
Image

الاتحاد للطيران تعود إلى بكّين أول رحلة ركاب منتظمة بعد انقطاع إثر الجائحة

2022-07-03
أخبار
Image

تشكيل مجلس أمناء الجائزة العربية للمرأة الملهمة

2022-06-22
أخبار
Image

تويتر يحصد الجائزة الفضية في مهرجان كان ليونز 2022 عن حملته المتميزة أتحدث_المؤنث

2022-06-26
أخبار
Image

ألستوم تطرح حلولاً مبتكرة تضمن الصحة والسلامة في مجال النقل والمواصلات خلال مرحلة كوفيد-19

2020-06-30
أخبار
Image

نتاج طبيعي لسياق تطور الإمارات وازدهارها سعادة القاضي الدكتور جمال السميطي المدير العام – معهد دبي القضائي

2020-10-04
أخبار
Image

شركة الاتصالات السعودية STC وكومسكوب تنشران هوائيات ذات 30 منفذاً، وهي أولى عمليات النشر لهذه التكنولوجيا في أي مكان في العالم

2020-06-30
أخبار
Image

طريقة جديدة للتفكير في اكتشاف الاختراقات الأمنية بقلم ميرنا سوتو، رئيسة الإستراتيجيات والثقة لدى فورس بوينت

2020-09-25
أخبار
Image

أوتوموبيلي لامبورغيني ومجموعة The Italian Sea Group تكشفان عن اليخت الفاخر Tecnomar for Lamborghini 63

2020-06-30
أخبار
Image

شركة UPS أميركية الشارقة توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز رواد الأعمال في الإمارات

2020-06-11
أخبار
Image

UPS تضيف أكثر من 200 جسراً جوياً خلال شهر أبريل للتصدي لفيروس كورونا

2020-04-21
أخبار
Image

صندوق النقد الدولي يستضيف معهد عبداللطيف جميل لمكافحة الأمراض المزمنة في إمبريال كوليدج للمشاركة في اجتماعات الصندوق حول تأثير فيروس كورونا COVID-19 على سبل العيش

2020-04-21
أخبار
Image

افتتاح محطة المحسمة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي

2020-04-23
أخبار
Image

صفقات اليوم الأول تتجاوز 156 مليون درهم في يومكس وسيمتكس 2020

2020-03-09
أخبار
Image

قطاع الطيران قد يعود نسبياً إلى وضعه الطبيعي خلال عام 2021 حسب تيم كلارك رئيس طيران الإمارات

2020-06-01
أخبار
Image

نخبكم مع لايرز علامة لايرز تطرح مشروباتها غير الكحولية الحائزة على عدة جوائز في المملكة العربية السعودية

2022-06-07
أخبار
Image

كوين مينا تدخل في شراكة استراتيجية مع فيزا

2022-07-04
أخبار
Image

الصحة السعودية تحذر الحجاج من التعرض المباشر للشمس

2022-07-03
أخبار
Image

أكاديمية أبوظبي الحكومية

2022-07-03
أخبار
Image

هيونداي كاونتي الحافلة الحائزة على ثقة السائقين والركاب

2022-06-29
أخبار
Image

براندز فور لس توسع أعمالها بافتتاح متجرٍ ثانٍ في الرياض

2022-06-30