English

عن أضواء | أسرة التحرير | اشترك معنا | أعلن معنا
مناسبات
Image

تدشين فندق أصيلة في احتفال كبير

2017-03-26



جدة، مارس 2017 – بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، محافظ جدة، احتفل فندق أصيلة، أحد فنادق روكو فورتي، بافتتاحه الرسمي يوم 12 مارس، حيث استضاف الشيخ محمد العيسى الاحتفال، وقام بقص شريط الافتتاح بحضور حشد من الشخصيات المرموقة والضيوف من مختلف أنحاء المملكة.

وفي تعليق له، قال الشيخ محمد العيسى، "تشرفنا بحضور أصحاب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان والأمير مشعل بن ماجد، كما يسعدني كثيراً أن أرحب بالسير روكو فورتي في جدة بمناسبة افتتاح فندق أصيلة. ومن المؤكد أن إضافة فندق أصيلة إلى عائلة فنادق روكو فورتي الشهيرة على مستوى العالم ستعزز مكانة جدة كوجهة عالمية بالغة الأهمية للأعمال، وكذلك كوجهة ثقافية وسياحية."

وبدوره، عبر السير روكو فورتي عن تقديره لترحيب الشيخ محمد العيسى قائلاً، "يسعدني التواجد بينكم والمشاركة في هذا الحدث المميز هنا في عروس البحر الأحمر جدة، وهذا الفندق المميز هو نتاج للتعاون المثمر بين عائلة العيسى وفنادق روكو فورتي، فحينما قدموا لي هذا المقترح قبل ثمان سنوات، كانت رؤيتهم تقوم على إنشاء فندق يختلف عن غيره من الفنادق الفاخرة في هذا الجزء من العالم، ويتميز بأناقته وطابعه الأوروبي، ولذلك فإن هذا الفندق يعبر بشكل حقيقي عن مجموعتنا التي تضم فنادق متميزة مثل فندق دو روسي، روما، وفندق ذا تشارلز، ميونيخ، وفندق براونز، لندن. أعتقد أننا قد نجحنا في إنشاء فندق يتميز بخصوصيته، وأتمنى من كل قلبي أن يكون الأول ضمن عدد من الفنادق في المملكة العربية السعودية ودول الخليج الأخرى.

التصميم المميز لفندق أصيلة ابتكرته مدير إدارة قسم التصميم ونائب رئيس مجلس الإدارة بمجموعة فنادق روكو فورتي السيدة أولغا بوليزي، وهي شقيقة السير روكو فورتي،  بالتعاون مع المصمم المعروف مارتن برودنزكي، واللذان منحا الفندق مزيجاً فريداً بين دف التصميم الأوروبي وعناصر الجمال الشرق أوسطية.

ويقدم فندق أصيلة لضيوفه أكثر من 2,000 عمل فني يتم عرضها في كافة مناطق الفندق، وتضم المجموعة مزيجاً من الأعمال الفنية السعودية التقليدية والمعاصرة، والتي تتكامل وتنسجم مع التصميم المذهل الذي يتميز به فندق أصيلة، وتعبر عن جوهر الحياة بجدة والثقافة السعودية المميزة. وترعى المستشارة الفنية نورا العيسى مجموعة الأعمال الفنية التي تعرض بعنوان "أعمال فنية بأنامل سعودية: من التراث العريق إلى المستقبل الزاهر."

ويقع فندق أصيلة في موقع استراتيجي على شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز (التحلية سابقاً) في قلب حي التسوق والأعمال بجدة، ويتكون من برجين يضمان 304 غرفة وجناحاً، تتراوح ما بين إطلالات كاملة على المدينة إلى إطلالات على البحر الأحمر، إضافة إلى الجناح الملكي الذي يشغل مساحة 600 متر مربع وله مصاعده الخاصة.

ويقدم فندق أصيلة لضيوفه مجموعة من المطاعم والمقاهي المتنوعة التي يضمها الفندق، والتي ابتكرتها ليديا فورتي، مديرة تطوير المطاعم بفنادق روكو فورتي وابنة السير روكو فورتي. وتقدم المطاعم تشكيلات مختلفة من المزة العربية إلى أشهر الأطباق من مختلف أنحاء العالم.

ويمكن للضيوف والزوار الاستمتاع بمطعم بامباس الأرجنتيني، أحد أهم معالم الفندق، الذي يتيح لضيوفه الفرصة للاستمتاع بتجربة طهي مذهلة ويقدم لهم اللحوم المشوية والمأكولات البحرية على الطريقة الأرجنتينية، والتي تعد أمامهم مباشرة بالمطبخ المفتوح، ومطعم توينتي فور الذي يعمل على مدار اليوم ويقدم وجبة الإفطار والبيتزا الشهية المعدة طازجة مباشرة من الفرن، واستراحة القهوة إيل كافيه التي تقدم المعجنات الإيطالية وأنواع المثلجات والكعك، ويمكنهم كذلك الاستمتاع بالشيشة والمزة العربية التي تقدم لهم على التراس المطل على شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز.

وسيتم قريباً افتتاح مطعم "أوبرجين" المتخصص في المأكولات العربية والشرق أوسطية، والذي يوجد بمنطقة الطابق العلوي من فندق أصيلة، ويتميز بإطلالاته المذهلة على المسبح وعلى مدينة جدة، وكذلك "كوكو با" للشيكولاته والمخبوزات الذي يقدم أنواع الشيكولاته والمعجنات الفرنسية الشهية التي تعد أمام الضيوف، كما تتوفر الوجبات السريعة في منتجع أصيلة الصحي.

ويضم منتجع أصيلة الصحي مرافق منفصلة للرجال والسيدات، وتشتمل المرافق المخصصة للسيدات صالون لتصفيف الشعر، وتقدم علاجات تجميل حصرية باستخدام منتجات روكو فورتي أورجانكس. وإلى جانب ذلك، يضم فندق أصيلة مسبح على السطح وملعبي أسكواتش.

أما لفعاليات الأعمال والمناسبات الاجتماعية فإن الفندق يقدم مجموعة من غرف الاجتماعات، إضافة إلى قاعة أصيلة للاحتفالات بمدخلها المنفصل المطل على شارع جانبي، واستراحة لتحضير المناسبات، واستراحة للشخصيات الهامة/العرسان. ويضم الفندق مواقف سيارات تتسع لـ 550 سيارة إلى جانب خدمة ركن السيارات.

الجدير بالذكر أن مجموعة فنادق روكو فورتي أسسها السير روكو فورتي وشقيقته أولغا بوليزي في العام 1996، وتضم 11 فندقاً ومنتجعاً يشكل كل منها معلماً بارزاً ومقامة في مباني من الطراز القديم أو العصري في مواقع استثنائية، ومن بينها فندق دو روسي، روما، وفندق ذا تشارلز، ميونيخ، وفيلا كينيدي، فرانكفورت. وتعمل عائلة فورتي في قطاع الضيافة منذ أربعة أجيال لتقدم لضيوفها فنادق تتميز بأسلوب مختلف في خدمة الضيوف، لضمان حصولهم على أفضل تجربة في المدن التي يزورونها والمناطق المحيطة بها.

أخبار ذات صلة

مناسبات
Image

في إطار التزامه بدعم الكوادر الشابة في المنطقة

2022-06-26
مناسبات
Image

جزيرة ياس تتزيّن بالأصفر احتفاءً باستضافة العرض المسرحي الموسيقي

2022-06-22
مناسبات
Image

" فيوري روسو" تشارك في معرض الفنادق 2014

2014-10-11
مناسبات
Image

رئيس جامعة باريس 2 يزور معهد دبي القضائي ويثني على خطط المعهد التدريبية والتأهيلية

2021-01-19
مناسبات
Image

مايكل كورس يطلق مساحة مؤقتة مخصصة لحقيبة "سلمى" في دبي.

2014-10-18
مناسبات
Image

عطلة قصيرة خلال رمضان في لابيتا دبي باركس آند ريزروتس

2019-05-30
مناسبات
Image

" لوڤ كلتشر" تعلن عن افتتاح فرعها الجديد في غرناطة مول

2014-08-30
مناسبات
Image

• يعود معرض فروت آتراكشين 2022، معرض الفواكه والخضروات الرائد في هذا القطاع إلى العاصمة الإسبانية مدريد مع حجز 85٪ من مساحة المعرض • سيشكل ممثلون من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية جزءًا من برنامج البلدان المستوردة المدعوة للحدث •

2022-06-22
مناسبات
Image

تعلن كوتش عن إفتتاح متجرها للمستلزمات الرجالية والنسائية في مجمع بانوراما

2014-08-30
مناسبات
Image

مطعم كرمنا بيروت في رمادا أبو ظبي

2014-08-30
مناسبات
Image

صور جديدة مبهرة لمداخل الحدث الأروع في العالم بوابات إكسبو 2020 دبي بلمسات معمارية عالمية

2020-02-16
مناسبات
Image

نعومي تحتفل افتتاح المعرض الخامس في مول النخيل بالرياض، السعودية

2014-09-10
مناسبات
Image

"افتح يا سمسم" ينهي استعداداته لدخول مرحلة الإنتاج الفعلي ليبث عام 2015م

2014-09-10
مناسبات
Image

العاصمة السعودية الرياض تستضيف مؤتمر مُستقبل الضيافة لمناقشة الآفاق المستقبلية للقطاع

2020-09-25
مناسبات
Image

رواق الفن في جامعة نيويورك أبوظبي يعلن عن إطلاقه لأرشيفه الرقمي الخاص بمعرض المؤقَّت الدائم

2020-06-30
مناسبات
Image

داماس تفتتح متجرها الجديد للمجوهرات الفخمة، الأول في الرياض والرابع بالمملكة خلال 2014

2014-10-11
مناسبات
Image

حفل افتتاح رباعيات دبارتمنت ستو ر

2014-10-13
مناسبات
Image

ضمن "فعاليات بطولة دبي العالمية للضيافة "

2014-11-01
مناسبات
Image

سيلفي «نجوى كرم» مع جمهورها يختتم مهرجان «عالم من الأزياء 2014» في «مول الإمارات»

2014-10-26
مناسبات
Image

بوتيك فان كليف أند آربلز يعيد افتتاح أبوابه بحلّة جديدة احتفالاً بالذكرى العاشرة لوجود الدار في منطقة الشرق الأوسط

2014-10-27
مناسبات
Image

التفكير المستدام

2019-05-31