English

عن أضواء | أسرة التحرير | اشترك معنا | أعلن معنا
إلكترونيات
Image

سوني موبايل تطلق Xperia XZ Premium الجديد مزوداً بتقنية تصوير الفيديو البطيء للمرة الأولى عالمياً في هاتف ذكي

2017-03-09



برشلونة، مؤتمر الهواتف المحمولة : كشفت سوني موبايل كوميونيكيشنز (سوني موبايل) اليوم، عن Xperia XZ Premium، أكثر هواتفها إبداعاً لغاية الآن والمزود بكاميرا متقدمة جداً بتقنية تصوير الفيديو البطيء التي لا تستطيع العين أن تراها، إذ أنه مزوّد بشاشة عرض KHDR4 وسرعة فائقة لتحميل الملفات وتصميم منحني مذهل بالإضافة إلى ميزات أكثر ذكاءً.

مغلفاً بعقود من ابتكارات سوني، يدمج XZ Premium خبرة التصوير الفنية كجزء لا يتجزأ من كاميرتي سوني  α و"Cyber-shot" من أجل ابتكار نظام الكاميرا الجديد "Motion Eye" لالتقاط لحظات الحياة بطرق لا يمكن للهواتف الذكية الأخرى أن تقوم بها. ويعتبر XZ Premium أول هاتف ذكي سوف يضم ذاكرة مستشعر مكدّسة Exmor RS التي تتواجد عادة في الكاميرات المدمجة الممتازة فقط، وهي توفر مسحاً ضوئياً للصورة أسرع بخمس مرات، بالإضافة إلى تقل البيانات. وهذا يعني أنه بالإمكان إنشاء ملفات الفيديو المدهشة للحظات الحياة اليومية عن طريق تسجيل 960 إطاراً في الثانية، وتوفير حركة بطيئة للغاية عند إعادة تشغيل الفيديو هي أبطأ بأربع مرات مقارنة مع غيرها في الهواتف الذكية[i]، وهو ما يتيح للمستخدم المزيد من التفاصيل التي كان من المستحيل أن تكون في متناول اليد في السابق. وبالإضافة إلى تبنبؤ الضبط، يتبقى خطوة واحدة إلى الأمام ويبدأ تلقائياً التخزين المؤقت للصور عندما يتم اسكشاف الحركة حتى قبل الضغط على الزر، بحيث يمكن العثور على اللحظة التي قد تكون العين أغفلتها من اختيار أربع صور تم التقاطها قبل ثانية من النقر.   

وعلاوة على ذلك، فإن مستشعر 19MP الجديد العالي الدقة يمتلك أكثر بـ19% من البيكسلات لالتقاط المزيد من الضوء وتوفير المزيد من التفاصيل المذهلة والصور شديدة الوضوح حتى في ظروف الخلفية المضيئة والإضاءة الخافتة. وقد أُدخلت تحسينات إضافية داخل Motion Eye إلى Bionz محرك معالجة الهاتف المحمول، وهذا يعني أنك سوف تحصل على صور متحركة أكثر وضوحاً ومن دون ضجيج، في حين أن الفضل في تحسين النقاوة والتفاصيل والملمس لإعطاء صورة بجودة استثنائية يعود إلى عدسات G المعاد تصميمها. 

ويحتوي Xperia XZ Premium، وللمرة الأولى على الإطلاق في هاتف متحرك، على شاشة عرض K HDR4 (مدى ديناميكي عالي 3840 X2160) قياس 5.5 إنش. وبناء على خبرة سوني الفريدة من نوعها حقاً، تم استخدام تقنية BRAVIA التلفزيونية من سوني لتمنح المستخدم تجربة مشاهدة رائعة. كما أن ابتكار مجموعة من الألوان البرًاقة الرائعة والواضحة والمتباينة قد أسهم في خلق مستويات من الواقعية تجعل المستخدم يشعر بأنه جزء من المشهد. وعززت تقنيات من شركة سوني الأم مثل TRILUMINOS Display و X-Reality و"التباين الديناميكي العالي" نقاوة وجودة العرض عبر شاشة الهاتف المتحرك.

وتجدر الإشارة ألى أن Xperia XZ Premium مدعوم بمعالج Qualcomm Snapdragon 835 وهو ما يجعله واحداً من الهواتف الذكية الأولى المزودة بمعايير " Gigabit Class LTE" (لغاية 1Gbps). وهذا الأمر ممكن بسبب المودم Snapdragon X16 LTE المتكامل الذي يمتلك القدرة على إحداث تحول في كيفية استخدام العملاء أجهزة الهواتف المحمولة الخاصة بهم عن طريق استخدام سرعات الألياف الضوئية أثناء التنقل. كما تدعم منصة Snapdragon 835 أيضاَ الرسومات المذهلة والأداء المتفوق والمعزز لكفاءة البطارية. كما أن عملية نقل البيانات مزودة بتقنية الشحن الخارق (سوبر تشارج) بفضل وصلة USB 3.1 التي هي أسرع 10 مرات من USB 2.0 مع سرعة نقل تصل إلى Gbps5. ومع القابس USB Type-C فإن التوصيل سهل لأن الموصل هو دائماً الطريقة الصحيحة.

ومع العديد من التقنيات المتقدمة التي تعمل بانسجام تام، فإنه من البديهي جداً أن يتحلى Xperia XZ Premium بتصميم متناسق يجعله جميلاً من الداخل والخارج. فالشكل الخارجي يتميز بالسطح الزجاجي المنحني، وعند قلبه في راحة اليد يتبين لنا أيضاً مدى فخامته من الخلف. ويأتي Xperia XZ Premium متناسقاً في مختلف جوانبه، فجميع الخطوط متناسقة وسَلِسلة، وانطلاقاً من مستشعر بصمة تشغيل وإقفال هذا الجهاز مروراً بخلفية شاشته التي تتحرك بانسجام عند تمرير الأصابع وصولاً إلى الألوان التي تزين الشاشة، فإن كل ذلك يتناغم مع مظهره الخارجي. 

ويتميز Xperia XZ Premium بمقاومته لزخات المطر[ii] والمياه والغبار ومدعوم بخاصية الزجاج المقاوم Corning Gorilla Glass من الخلف والأمام وهو ما يرقى به إلى أفاق جديدة من الجمال والمتانة.

ويرتقي Xperia XZ Premium إلى المستوى التالي من الذكاء من خلال قدرته على تعلم كيفية استخدامك للهاتف الخاص بك، ومن ثم يتكيّف معها ويقدم التوصيات التي تمنحك أبرز تجاربنا الشخصية والذكية حتى الآن. أما البطارية فقد تم تعزيز سعتها باستخدام نظام القدرة على التحمل الذكي ا Smart Stamin لذي يستخدم محرك  Xperia للتعلم من أجل التقدير بدقة كم سوف تستمر البطارية الحالية بالعمل بناء على استخدامك الطبيعي للهاتف، كما يتم تحذيرك في حال اكتشاف أنك على وشك نفاذ الطاقة في وقت لاحق، إضافة إلى حثّك على تفعيل وضعية Stamina. كما يتضمن الهاتف خاصتي  Battery Care[iii]  و Qnovo Adaptive Charging لحماية البطارية وإبقائها بحالة جيدة بمعدل يصل إلى الضعفين. 

ويوفر Xperia Tips و Xperia Actionsالنصائح المفيدة حول الميزات التي يتم استخدامها كما أنهما يقترحان تنزيل الخرائط وفقاً لموقع المستخدم، وكل ذلك يهدف إلى جعل الحياة أسهل قليلاً.

وتتواصل ميزات سوني من خلال القدرات السمعية والألعاب. وتسمح لك درجة وضوح إعادة التشغيل العالية وسماع الفوارق الدقيقة والتفاصيل كما لو أنك متواجد على مسرح الحدث مع أي من الفنانين. إن تقنية سوني DSEE HX الأصلية بإمكانها أيضاً رفع مستوى انسيابية الفيديوهات المسجلة أو ملفات MP3 إلى أقرب نوعية عالية الدقة في حال وصلها بمكبرات الصوت اللاسلكية أو سماعات الأذن، كما أن LDAC تضمن للمستخدم أنه لا يواجه أي انخفاض في جودة الصوت عن طريق نقل المزيد من البيانات السمعية بأكثر من ثلاثة أضعاف من البلوتوث العادي. ومن خلال العمل بوحدة التحكم بجهاز البلايستايشن يمكنك أن تلعب أحدث الألعاب المتطورة على هاتف Xperia XZ Premium، لأن المعالجة المتقدمة وذاكرة الوصول السريعة تعنيان اللعب على نحو سلس وسريع الاستجابة، بالأضافة إلى شاشة K4 ومكبرات الصوت الستريو وهو ما يجعلك تشعر أنك فعلا داخل اللعبة.

يتوفر Xperia XZ Premium في الأسواق العالمية باللونين Luminous Chrome و Deepsea Blackاعتباراً من أواخر ربيع العام 2017. وهناك مجموعة من الأكسسوارات الداعمة بما في ذلك Quick Charger UCH12W[iv] الذي يتيح للبطارية ساعات إضافية عبر توصيلها لدقائق معدودات.

 




 

 

 





أخبار ذات صلة

إلكترونيات
Image

القصّة من كل جوانبها مع كاميرا Canon PowerShot N100

2014-03-27
إلكترونيات
Image

Sony تكشف عن هاتفها الجديد Xperia Z2 رسميا

2014-03-27
إلكترونيات
Image

سامسونج تبتكر تصميماً ثلاثياً جديداً لمكيفات الهواء الجديدة 2014

2014-03-19
إلكترونيات
Image

رسميًا؛ الكشف عن الهاتف Xperia Z1C بمواصفاتٍ ممتازة

2014-03-27
إلكترونيات
Image

خلال مشاركتها في فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2021: باناسونيك تعرض جهاز التلفزيون الرائد OLED TV JZ2000

2021-01-19
إلكترونيات
Image

الكشف عن حاسوب «‏MSI GS60 Ghost Pro» المخصص للألعاب

2014-04-01
إلكترونيات
Image

كانون احتفلت بإنتاج 70 مليون كاميرا EOS

2014-04-16
إلكترونيات
Image

بينكيو تزيح الستار عن شاشات BL3201 أولى شاشات العالم

2014-10-08
إلكترونيات
Image

ساعة HUAWEI WATCH FIT 2 العصرية الجديدة تُبهر الجميع

2022-06-22
إلكترونيات
Image

إليكم أبرز الأسباب لاختيار راوتر الشبكات التداخلية HUAWEI WiFi Mesh 7 ذو الاتصال السريع في كافة حالات الاستخدام

2022-06-26
إلكترونيات
Image

HP تكشف عن منتجات استهلاكية مبتكرة وأنيقة للإجازة

2014-09-30
إلكترونيات
Image

آيسر تعلن عن تحديثات على مجموعة الحواسيب Predator Triton وPredator Helios و Nitro 5المخصصة للألعاب الإلكترونية

2021-01-19
إلكترونيات
Image

نظام تشغيل Windows Phone 8.1 الجديد متوفر الآن على أجهزة Lumia

2014-08-12
إلكترونيات
Image

بشاشة غير مسبوقة الوضوح، وتصميم متفوق

2014-08-18
إلكترونيات
Image

سامسونج جالكسي نوت قصة ريادة، وثورة مؤثرة

2014-10-18
إلكترونيات
Image

مجموعة أجهزة مايكروسوفت تعلن عن هاتف متحرّك بسعر قريب جداً من المتناول مع تطبيق لتشغيل الموسيقى والفيديو بسعر 19 يورو

2014-08-25
إلكترونيات
Image

سامسونج تطرح جهازها "Galaxy Tab S " الجديد في السوق السعودي

2014-08-28
إلكترونيات
Image

لأول مرة بشريحة اتصال مزدوجة ( 4G LTE)

2014-09-04
إلكترونيات
Image

بلاكبيري "زد 3" نسخة متوسطة الأداء بإمكانیات عالیة ويتوافق مع تطبیقات أندرويد

2014-08-30
إلكترونيات
Image

هاتف Lumia 530 متوافر الآن في السعودية

2014-09-04
إلكترونيات
Image

سلسلة سوني الجديدة من تلفزيونات 4K تقدم أفضل الصور مع جودة صوت لا مثيل لها

2014-09-07