English

عن أضواء | أسرة التحرير | اشترك معنا | أعلن معنا
أخبار
Image

جبرل نتورك " تطلقأولمنصةتمويلخاصةتعملبتقنية البلوك تشينعلىالصعيدالعالمي

2019-09-09



جبرل نتورك " تطلقأولمنصةتمويلخاصةتعملبتقنية البلوك تشينعلىالصعيدالعالمي

2ndسبتمبر2019، أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت شركة جبرلنتورك)(Jibrel Network، وهي شركة تكنولوجيا ماليةتعمل بتقنية البلوك تشين(Fintech)، مقرها الرئيسي في مدينة زوغ السويسرية (Zug-Switzerland) عن بدء التحضير لإطلاق“Jibrel.com” أول منصة مرخصة للتمويل الخاص تعمل على تقنية البلوك تشين على الصعيد العالمي ضمن وحدة العمل المتخصصة بالتقنيات التنظيمية (REGTECH) في سوق أبوظبي العالمي. وقال يزن البرغوتي الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لجبرل: " نحن متحمسون لإطلاق منصة متخصصة للتمويل الخاص لتواكب تطور الشركات الناشئة من بداية نشأتها الى مرحلة النضج. ستعمل المنصة على تأمين الشفافية التي يريدها المستثمر وسهولة الرقابة التنظيمية ، كما تزيد السيولة عبر توفير خدمة مبسطة لشراء وبيع وانتقال الحصص في الشركات الناشئة"

أخذت جبرل على عاتقها تعزيز الأنظمة المالية المفتوحة والرقمنة المدعومة بالتقنيات الناشئة. تهدف الشركة الى إصدار ممثل رقمي مشفر "توكنToken-” لمجموعة مختلفة من الأصول من ضمنها سندات الدين والصكوك بالإضافة إلى أصول تقليدية ممثلة بشكل رقمي مثل العقارات والأسهم بواسطة منصة لا تشكل الجغرافيا حاجزاً لها وتتلاءم مع مختلف فئات الأصول، ويتم برمجتها وتعديلها لتتلاءم مع حالاتاستخدام مختلفة. " مهمة جبرل الرئيسية منذ تأسيسها هي تمثيل الأصول المالية التقليدية بتوكن رقمي" يقول البرغوتي " بالتعاون مع سوق أبو ظبي العالمي، قمنا بنجاح بتسوية أول صكوك رقمية مع مصرف الهلال – كما ندرس ونقوم بأبحاث أساسية ونطور تقنيات وبرمجيات تساعد في إصدار ديون التجزئة. الآن نهدف إلى تمثيل الأسهم التقليدية رقمياً"

في هذا الإطار، يأتي إطلاق منصة التمويل الخاص العاملة بتقنية البلوك تشين (blockchain private funding platform) والتي ستمكن المستثمرين من مختلف أطيافهم التواصل مع الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة لخلق آلية جديدة للتمويل وتشكيل رؤوس الأموال. ويقول طلال الطباع، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للعمليات في جبرل: " نعمل على نقلالأسهم والأصول إلى منصة البلوك تشين، وسوف نتعاون في المجالات التكنولوجية والتنظيمية والمالية مع كافة الجهات المعنية لهذه الغاية – الأمر الذي من شأنه أن يغير مفهوم وآلية تأسيس الشركات وتمويلها وإدارتها وبالتالي تحويل وتطوير أسواق راس المال العالمية".

لقد لاقى التمويل الخاص خلال العقد الماضي الكثير من الشعبية والنجاح عالمياً وهو بلا شك يتجه نحو أفق جديد مع استخدام تقنية البلوك تشين. هناك أكثر من 375 منصة للتمويل الجماعي حتى الآن. في أميركا الشمالية وحدها، بلغ إجمالي حجم التمويل الجماعي 17.5 مليار دولار في العام 2017، ومن المتوقع أن يصل حجم القطاع إلى 300 مليار دولار في العام 2025 إذا ما أخذنا ما تم جمعه حتى الآن والذي يتجاوز 34 مليار دولار.

إن التكامل مع تقنية البلوك تشين واستخدامها سيدفع بالتمويل الجماعي نحو النمو والازدهار. ويشرحالطباع قائلاً:” نعتقد بأن الاقتصادات والأسواق المالية ستبنى في المستقبل على الأصول الرقمية، بما في ذلك الأسهم والأوراق المالية الممثلة رقمياً. ستشكل تقنيات وشبكات البلوك تشين عامل مساعد لتمكين وإضفاء طابع أكثر ديمقراطية على الاستثمار الآمن، الكفؤ والشفاف في إطار بيئة تنظيمية متطورة. لذلك نحن فخورون لخوضنا هذا المجال مع تطويرنالأول منصة تمويل خاص مرخصة لبيع وتداول الأسهم والأصول الممثلة رقمياً، تحت إشراف سوق أبوظبي العالمي في الإمارات العربية المتحدة"

يرى البرغوتي أن سوق أبوظبي العالمي يؤمن البيئة التنظيمية المناسبة لمنصة التمويل الخاص من جبرل: " وجدنا في سوق أبو ظبي العالمي هيئة تنظيمية سريعة التفاعل، مع خطط مستقبلية واضحة تؤمن إطاراً مناسباً لتبسيط التداول بالأصول الممثلة رقمياً وتوفيرها بكفاءة وبساطة كما البيتكوين والأصول الرقمية الأخرى ذات الصلة"

 

يمثل التمويل الخاص فرصة نمو كبيرةوخاصةفي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تسعى دول المنطقة إلى التنويع الاقتصاديبعيداً عن اعتمادها الكامل على النفط، حيث بدأ روادالأعمالالشبابوذوو الخبرة في مجالالتكنولوجيامشاريعجديدةوناجحةيحصلونفيها علىدعمالمستثمرين. وكما يعتقد الطباع: " ستخلق منصة Jibrel.com تحولاً كبيراً في بيئة تمويل الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال توفير إمكانية الوصول إلى قاعدة استثمارية أوسع – بما في ذلك المستثمرين الأفراد أو صناديق الاستثمار ورأس المال المبادر والمؤسسي. ومن خلال هذه القاعدة الاستثمارية الواسعة والمتنوعة،سنشهد حصول الشركات الناشئة على مقدار أكبر من السيولة مما يسهم في تحفيز هذا القطاع، وبالتالي مواكبة مساعي الحكومات والشركات الخاصة في زيادة معدلات النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل".

 

أما بالنسبة للمستقبل، يقول الطباع: " ما زلنا في بداية الطريق. وبمجرد إطلاقنا لمنصة التمويل الخاص التي تعمل بتقنية البلوك تشين، نأمل بعدها أن نتمكن من تطوير منصة استثمار بديلة للأصول الجديدة. وهذا ما سيقودنا في نهاية المطاف إلى التكامل عبر خلق سوق ثانوية لتبادل الأسهم الممثلة رقمياً على شكل توكن. إن طموحنا هو تحقيق مزيد من الشفافية والديمقراطية فيكيفيةقياممديريصناديقرأسالمالالخاصورأسالمالالاستثماريبجمعرأسالمال. وبذلك،فينهايةالمطاف،دخول قطاع التمويل وإدارةالاستثمارفيعصرجديد"

كما تجدر الإشارة إلى قيام شركة جبرل نتورك، وفي إطار سعيها لإطلاق أول منصة تمويل خاص تعمل بتقنية البلوك تشين في بيئة تنظيمية كاملة، بالتعاقد مع شركة إيفرشيدسساذرلاندكمستشار قانوني (Eversheds Sutherland) وهيواحدةمنأكثرالمجموعاتالاستشاريةالقانونيةشهرةعلىالصعيدالدوليفيالقطاعالماليالعالمي.

لمزيدمنالمعلوماتأوللتقدم بطلبكشركةناشئةأوكمستثمر،يرجىزيارة موقع www.jibrel.com

حول شركة جبرل نتورك:

شركة جبرلنتورك)(Jibrel Network، والتي يقع مقرها الرئيسي في مدينة زوغ السويسرية (Zug-Switzerland)، هي شركة رائدة في تطوير تقنيات البلوك تشين، متخصصة في حلول التكنولوجيا المالية المبنية على شبكات البلوك شين الخاصة للمصارف والمؤسسات الحكومية والخاصة والهيئات التنظيمية. تهدف جبرل، التي تأسست في العام 2017  إلى استخدام أحدث تقنيات التشفير، والبيانات الموزعة والعقود الذكية لبناء شبكات المستقبل المالية.

تسعىجبرلجاهدةلتصبحالشركةالرائدةفيالتكنولوجيا والحلولالتيتعمل بتقنيات البلوكتشينبحلولعام 2021 وذلك عبر منتجات يستفيد منها المستهلك النهائي كما مزودي الخدمات، وعبر توفيرها لبنية تحتية تسمح باستخدام سلس للتقنيات المقدمة (مبدأ التوصيل والتشغيل)، وتأمين بنية مصممة خصيصاً للتكنولوجيا المشفرة المالية الناشئة. جبرل تسمح بتمثيل أية أصول حقيقية وتحويلها إلى أصول رقمية مشفرة وقابلة للبرمجة، مستقرة ومنظمة ذاتياً ومتوافقة مع التنظيمات.

لمزيد من المعلومات أو لإجراء مقابلات ، الرجاء التواصل مع pr@unlock-bc.comأو مع press@jibrel.network

أخبار ذات صلة

أخبار
Image

جبرل نتورك

2019-09-07
أخبار
Image

مختبراتالبرج الطبيةترحببانضمام أعضاءجددفيشبكة التشخيص العالمية (GDN)

2019-07-19
أخبار
Image

"دولار" أحدث أعمال Netflix الأصلية المسلسل من بطولة عادل كرم وأمل بوشوشة ومن المقرر إطلاقه في الثامن من شهر أغسطس المقبل

2019-07-18
أخبار
Image

افتتاح مركز لياقة بدنية في نادي الوحدة برعاية فندق ام مكة من ميلينيوم

2019-05-24
أخبار
Image

مواهب شابة تنتزع القاب الفوز في برنامج البيت الحربي والشراري: برنامج البيت منصة تفاعلية لإحياء نوع من الأدب الرفيع

2015-03-01
أخبار
Image

دبي للاستثمار تنظم مخيماً للتبرع بالدم

2015-02-28
أخبار
Image

الداخلية" تنظم المهرجان الرياضي الأول لذوي الإعاقة مارس المقبل

2015-02-26
أخبار
Image

سكاي نيوز عربية تستعد لإطلاق برامج وفقرات إخبارية جديدة

2015-02-26
أخبار
Image

"نايل ذا ديل" تنجز في إستقطاب 5000 عميل

2015-02-26
أخبار
Image

إسنسيال أنتويرب" تجلب الأزياء البلجيكية إلى دبي

2015-02-26
أخبار
Image

"الدفاع المدني" تكرّم عناصرها المتميزين والشركاء الاستراتيجيين

2015-02-28
أخبار
Image

حي دبي للتصميم يحتفي بمقومات الإبداع في دبي خلال حدث خاص فعاليات الحدث تنطلق في 19 مارس المقبل وتستمر لمد ثلاثة أيام

2015-02-28
أخبار
Image

Sephora Spring 2015 - Colorful & Trendy Tools

2015-03-01
أخبار
Image

سويسوتيل البوسفور، اسطنبول يكشف عن الجناح الغربي بغرفه ذات التصميم الجديد والرائع

2015-03-01
أخبار
Image

ديفيد وليمز يلهب حماس القرّاء الصغار في مهرجان طيران الإمارات للآداب 2015

2015-03-01
أخبار
Image

واحة دبي للسيليكون تسجل 80% على مقياس رضا العملاء للعام 2014

2015-03-09
أخبار
Image

مؤسسة كوكاكولا وإنجاز العرب يعلنان المشاريع الفائزة من جميع أرجاء الشرق الأوسط ضمن برنامج "أمواج فرح"

2015-03-04
أخبار
Image

معرض الرياض للسفر 2015 ينطلق في 14 أبريل القادم وسط مشاركة واسعة لشركات السفر والسياحة الإقليمية والعاليمة

2015-03-04
أخبار
Image

إبتكارات وإبداعات جديدة تنتظر"مهرجان القهوة والشاي العالمي 2015" في نوفمبر

2015-03-04
أخبار
Image

الدورة الـ 23 من معرض دبي العالمي للقوارب 2015

2015-03-09
أخبار
Image

تحية إلى الأمهات في باب الشمس

2015-03-10