عن أضواء | أسرة التحرير | اشترك معنا | أعلن معنا
Image
فن ومنوعات

إيمج نيشن أبوظبي تقدم أربعة أفلام في عروض أولى خلال مهرجان أبوظبي السينمائي

2014-10-03

وسيتمكن الحاضرون في مهرجان أبوظبي السينمائي من مشاهدة العرض العالمي الأول لكل من الفيلم الإماراتي المرتقب "من ألف إلى باء" والذي يعد ثاني أعمال المخرج الإماراتي المتميز علي مصطفى، والفيلم الوثائقي الملهم "كلنا معاً" الذي يسلط الضوء على التوحد في الإمارات.





وقد تم الإعلان خلال الأسبوع الماضي أن فيلم "من ألف إلى باء"، من إنتاج بول بابوجيان ومحمد حفظي (الذي قام بكتابة السيناريو)، سيفتتح فعاليات الدورة الثامنة من مهرجان أبوظبي السينمائي. ويروي الفيلم، الذي تم تصويره في الإمارات والأردن، مغامرة ثلاثة أصدقاء طفولة من جنسيات عربية مختلفة خلال رحلة برّية من أبوظبي الى بيروت. وقد تم إنتاج هذه العمل السينمائي بالتعاون ما بين توفور54 وإيمج نيشن وروتانا.





أما الفيلم الوثائقي "كلنا معاً"� فيلقي الضوء على المسيرة التي خاضها عشرة أطفال أثناء مشاركتهم في برنامج مسرحي وموسيقي مصمم خصيصاً للأطفال المتوحدين. وسيكون العرض العالمي الأول للفيلم بتاريخ 25 أكتوبر مع حضور نجومه الصغار على السجادة الحمراء.





كما يشهد مهرجان أبوظبي السينمائي تقديم العرض الإقليمي الأول لفيلم "99 منزل" الذي أخرجه رامين بحراني، وهو من انتاج هايد بارك وإيمج نيشن إنترتينمنت، ويؤدي أدوار البطولة فيه كل من أندرو غارفيلد ومايكل شانون. ويروي الفيلم قصة نضال أب يحاول استرجاع المنزل الذي طردت منه عائلته.





وسيعرض إنتاج آخر لهايد بارك وإيمج نيشن إنترتينمنت ضمن عرض إقليمي أول خلال فعاليات المهرجان، وهو "ميدنايت صن"، فيلم الإثارة والتشويق العائلي الذي يحكي قصة شاب يافع يسعى لإعادة دب قطبي ضائع إلى أمه.





وفي تعليق له قال السيد محمد المبارك، رئيس مجلس إدارة إيمج نيشن: "إنه إنجاز مذهل بالنسبة لنا أن نقدم أربعة عروض أولى ضمن فعاليات مهرجان أبوظبي السينمائي – اثنان منها على مستوى عالمي واثنان على مستوى إقليمي. كما أن هذا الأمر يعكس العمل الجاد الذي تبذله إيمج نيشن والمؤسسات الشريكة والعديدة التي نتعاون معها، كما يدل على قدر الموهبة الهائلة التي تتمتع بها دولة الإمارات".





وأضاف قائلاً: "يشكل مهرجان أبوظبي السينمائي فرصة للاحتفاء بالموهوبين في صناعة السينما، سواء هنا في الإمارات أو على مستوى المنطقة، كما أننا نؤمن أن المهرجان لهذا العام سيعكس مدى التطور الذي حققناه في صناعة السينما. لقد شهد هذا العام صناعة العديد من المشاريع الكبيرة والهامة مثل فيلم "من ألف إلى باء" إلى جانب عدد من الأفلام العالمية الضخمة مثل "السريع والغاضب 7" و"حرب النجوم" واللذين تم تصويرهما في أبوظبي".





بدوره قال آشوك أمريتراج، الرئيس التنفيذي لشركة هايد بارك إنترتينمنت، والتي تعد من الشركاء العالميين لإيمج نيشن: "نحن سعداء بالعودة للمشاركة في دورة جديدة من دورات مهرجان أبوظبي السينمائي من خلال تقديم فيلمين نتعاون بإنتاجهما مع إيمج نيشن. ستشهد أبوظبي قدراً كبيراً من الاهتمام خلال فترة المهرجان، ومن الرائع أن نتعاون مع فريق العمل في إيمج نيشن مجدداً".





وأضاف: "لقد حقق فيلم "99 منزل" نجاحاً هائلاً لدى عرضه في مهرجاني البندقية وتورونتو السينمائيين. كما أن فيلم "ميدنايت صن" يروي قصة مغامرة عائلية رائعة، وأنا مسرور لأن المشاهدين في منطقة الشرق الأوسط سيستمتعون بهذين الفيلمين المميزين".








وإلى جانب تقديم العروض الأولى، تنظم إيمج نيشن حفل توزيع جوائز الدورة الثالثة من مسابقة استوديو الفيلم العربي للمرة الأولى ضمن فعاليات مهرجان أبوظبي السينمائي. وسيتنافس المشتركون الستة ضمن مسابقة الهواة للحصول على جائزة أفضل فيلم بالإضافة إلى 50 ألف درهم إماراتي سينالها الفائز لصناعة فيلمه الخاص.





وسيكون العرض العالمي الأول لفيلم "من ألف إلى باء" في أمسية افتتاح مهرجان أبوظبي السينمائي يوم 23 أكتوبر، ليتبعه عرض فيلم "99 منزل" يوم 24 أكتوبر. فيما يشهد يوم 25 أكتوبر عرض فيلمي "كلنا معاً" و"ميدنايت صن"، أما حفل توزيع جوائز مسابقة استوديو الفيلم العربي، فسيجري يوم 30 أكتوبر

أخبار ذات صلة

Image
فن ومنوعات

كارول فخورة بالجنسية المصرية

2014-12-30
Image
فن ومنوعات

ميريام تكشف تفاصيل زواجها و تنفي حملها

2014-12-30
Image
فن ومنوعات

رأي الفنان كاظم الساهر بالموسم الثاني من ذا فويس the voice

2014-04-03
Image
فن ومنوعات

هالة القصير: منعت من الغناء لسوريا في "ذا فويس"

2014-04-03
Image
فن ومنوعات

طلبة مدرسة آيساس في زيارة ناجحة لمتحف المستقبل

2016-02-17
Image
فن ومنوعات

عاصي الحلاني في دار الأوبرا المصرية

2014-04-03
Image
فن ومنوعات

السوبر ستار راغب علامة يؤكد خبر انسحابه من أرب أيدول ويوضح الأسباب

2014-04-09
Image
فن ومنوعات

مي سليم إجازة من جبل الحلال بسبب الاصابة

2014-04-13
Image
فن ومنوعات

راغب سعيد بانضمام وائل كفوري بديل عنه في أراب أيدول

2014-04-13
Image
فن ومنوعات

حماقي غضبت عندما شبهني الشاعري بإيهاب توفيق

2014-04-13
Image
فن ومنوعات

عساف يغني في مهرجان موازين بالمغرب

2014-04-13
Image
فن ومنوعات

نجم أرب أيدول أحمد جمال يتلقي ساعة هدية من سلمي رشيد

2014-04-13
Image
فن ومنوعات

الجسمي يشعل حفلة في دبي بـ بشرة خير

2014-12-30
Image
فن ومنوعات

العشق الأسود يتربع على عرش حريم السلطان حصريا على OSN ياهلا HD

2014-10-08
Image
فن ومنوعات

ميريام تتوقع أن يكون مسلسلها اتّهام الأكثر جماهرية فى رمضان

2014-04-30
Image
فن ومنوعات

تامرمن حقي أن استقر في منزل أحلامي

2014-04-30
Image
فن ومنوعات

أنباء عن استقبال محمد عساف للتركية بيرين سات فى فلسطين

2014-04-30
Image
فن ومنوعات

إلياس رحباني يصدح في سماء دبي

2014-04-30
Image
فن ومنوعات

الفنان الفلسطيني “محمد عساف”في أراب أيدول

2014-10-19
Image
فن ومنوعات

افتتاح معرض عطايا الخيري بمشاركة الفنان حسين الجسمي

2014-05-06
Image
فن ومنوعات

نيكول سابا تنشر صورة لها بدون مكياج وتفصح عن مسلسلها القادم مع الفنان تامر حسني

2014-05-12