عن أضواء | أسرة التحرير | اشترك معنا | أعلن معنا
Image
ساعات ومجوهرات

تشكيلة سواروفسكي لربيع/صيف 2014

2014-04-23

فلنفتح عيوننا على العالم بجماله وثرائه وتاريخه. إن سواروفسكي أكثر من أي وقت مضى تستمد الإلهام من مجموعة هائلة من المؤثرات حيث تتقاطع الطبيعة مع الفن الحديث والثقافات المتنوعة والمهارات المختلفة.

 

لأول مرة في ربيع/صيف 2014 تحتفي سواروفسكي بالفن. وتقول ناتالي كولين المديرة الإبداعية في سواروفسكي: "في الألوان والظلال والمواد والأنسجة كان الفن دوماً مصدراً للإلهام للمصممين وصانعي الموضة." هذه التشكيلة الجديدة مستمدة من مهارة الصناعة القبلية حتى الفن المعاصر وتقوم على درجات ألوان تربة الأرض والألوان الأولية الزاهية. تلتقي الثقافات العرقية مع الحركات الفنية في مزيج أصيل من المواد البسيطة والمركبة، مع لمسة سواروفسكي المميزة للحداثة والأنوثة. وتستفيض ناتالي كولين في شرحها بقولها: "التفاعلات بين كل هذه المؤثرات تخلق طرازاً للحلي يتميز بالفردية وبالعمومية في آن واحد ويصلح لجميع النساء والمظاهر من يوم إلى يوم." تلك القطع من الحلي التي تعتبر مزيجاً من البساطة والفخامة توفر إضافة ضرورية لأي دولاب ملابس يتسم بالبريق والأناقة.

 

وانطلاقاً من تلك الروح فإن التقاليد ومهارة الصنع تأتي جنباً إلى جنب مع أحدث التقنيات المتوفرة، فتتزاوج الثقافات التي تعبر عنها هذا الموسم حلي تدور حول مفاهيم "الإبهار القبلي" و"الزرقة أحادية اللون" بوصفهما الأشكال الرئيسية لهذه التشكيلة التي يسيطر عليها جو تلقائي وطبيعي ومباشر.

 

بالنسبة لـ "الإبهار القبلي" فإن الخطوط القبلية المستوحاة من فن ومهارة الصنع في أفريقيا قد اكتسبت لمسة مدنية. وتحصل المظاهر المعاصرة على فيض من الذهب الأصفر وهي مزيج من معادن مطلية بالذهب أو الفضة مع مواد بسيطة مثل الخشب أو الجلد أو الحبال، والأعمال الجريئة التي تحول كل هذه إلى صور مطبوعة للحيوانات وتركيبات مطروقة وإطارات متحركة. كل ذلك يضفي سحراً جديداً للكريستال فيخلق جواً تلقائياً وأنيقاً في الوقت ذاته.

 

تحتوي تعليقة “Video” وسوارات “Stone” على درجات ألوان الذهب الوردي والفضة والأسود فتبدو كما لو كانت مأخوذة من تربة الأرض، فتبرز جمال مزيج الطلاء والأسود. وبنفس الروح تظهر أسورة القميص “Auburn” الضخمة والمصنوعة من المعدن والجلد وهي مطرزة بسوار من الكريستالات الخشنة فتتلاعب بأشكال التمائم الحديثة. تعليقة وأقراط أذن “Arty” تتأرجح بين البساطة والفخامة، وبأحجارها الكريستالية الجريئة في المركز والمقطوعة حصريا فهي تجمع بين التقنيات الدقيقة للبافيه وPointiage®. أقراط الأذن الطويلة “Afternoon” لها حواف تشبه القناع القبلي وتشكل مجموعة مع خاتم الكوكتيل الذي يبدو معدنه كما لو كان يشكل قفصاً حول حجر شديد الضخامة. يتحد المعدن والكريستال معاً لتشكيل حلي مذهلة وجريئة ولها شخصية فريدة.

 

هذه التشكيلة الجديدة التي تلمع وتتلألأ وتتمتع بلمسة فنية تجسد أيضاً الرغبة في الحرية: فهي تحتوي على حلي كلها مرونة، قطع يمكن أن تزدوج وطرز تشمل اثنين في واحد وأجزاء يمكن نزعها لكي تحصلي على حلي فريدة يمكن تعديلها في لحظة واحدة طبقاً لرغبتك ومزاجك. على سبيل المثال الخواتم الثلاثية Video” تمزج بين طلاء الذهب الوردي و PVDأسود مع كريستال بافيه شفاف يمكن فصلها طبقاً للرغبة أو ارتداؤها منفصلة أو كزوج.

 

هذه التشكيلة التي تحاكي الطبيعة تقدم نوعاً من الفنون المشكلة من الخطوط العضوية والمواد البسيطة. لقد سمحت ألوان الطبيعة بتشكيل ألوان أولية ثرية والتي كانت القاعدة التي خرجت منها جميع الدرجات اللونية. من ضمنها اللون الأزرق: فالكريستال يمتزج بشكل رائع مع الأقمشة مثلما يحدث في مجموعة “Amazing” التي ترص رقائق Crystal Rock وهي مادة سواروفسكي الجديدة المفضلة في درجات ألوان الجينز من لون الإنديجو الخام وحتى المظهر المتهالك الذي سبق لبسه. خليط من التقنيات والجماليات تعبر عن الجوهر الأصيل لسواروفسكي ويوضح مهارات الشركة بدءاً من التعامل مع الكريستال وحتى ألوانه ولمعته.

اللازوردي، الأكوا . . . يظهر اللون الأحادي أيضاً مع الخطوط الأكثر رقة المستوحاة من إبهار الصيف في العصر الحديث. عقد من اللؤلؤ، أقراط أذن تشبه الثريا، تعليقات يزينها كابوشون بكريستال جميل ذي أوجه: كل هذه القطع توحي بالعيش الرغد وبتذوق نمط خاص من الحياة وتتسم بالحس الفني والأصالة في الوقت ذاته، وتكتسب لمسة من الرومانسية من خلال إضافة الأشكال الوردية الرمزية.

تشكيلة سواروفسكي الجديدة مستمدة من روح الطبيعة والمزاج القبلي وتبدو كما لو كانت قد فرت من معرض للفن المعاصر كما تعبر عن هوية شديدة القوة وبها بصمة حديثة وأنيقة. توحي بعشق الحياة وبها لمسة من كل ما هو غير مألوف. تم تشكيلها لإضفاء البريق على الحياة اليومية.



أخبار ذات صلة

Image
ساعات ومجوهرات

FENDI تكشف النقاب عن الإطلالة ثنائية اللون لساعة Chameleon Enamel

2014-03-23
Image
ساعات ومجوهرات

علامةEBEL تتألق باللون الأخضر مع قرص ساعة Onde 36mm

2014-03-23
Image
ساعات ومجوهرات

بيريليه تشارك في معرض الساعات الأبرز في أمريكا اللاتينية

2014-10-18
Image
ساعات ومجوهرات

روجيه دوبوي تقدم "فالفت جوهرة راقية " من الذهب الوردي لمحبي الساعات الفاخرة

2014-10-08
Image
ساعات ومجوهرات

دار معوض تعرض في متجرها بـ«دبي مول» قلادة الألماسة الاستثنائية المسجلة في موسوعة غينيس للأرقام القياسية

2014-03-23
Image
ساعات ومجوهرات

إقتني أحدث المجموعات من مجوهرات بوشيرون Boucheron

2014-04-09
Image
ساعات ومجوهرات

مجوهرات Dior الراقية

2014-04-09
Image
ساعات ومجوهرات

إيه. لانغيه آند صونه تتوسّع في المملكة العربية السعودية

2014-04-13
Image
ساعات ومجوهرات

ربيكا دو ألبا سفيرة " كوروم " تساهم في تصميم إصدار "أدميرالز كاب ليجند 38" النسائي المميز

2014-04-13
Image
ساعات ومجوهرات

Masterpiece Worldtimer

2014-04-13
Image
ساعات ومجوهرات

تصميمات إيبوليتا لربيع/ صيف 2014 تجمع بين سحر الجمال الطبيعي و الطابع العصري المذهل

2014-04-23
Image
ساعات ومجوهرات

تصميم هذا الشهر من "جيلان

2014-04-23
Image
ساعات ومجوهرات

"داماس" تطلق مجموعة مجوهرات "أورانا" المصنوعة من لؤلؤ "ساوث سي"

2014-04-23
Image
ساعات ومجوهرات

ST-TROPEZTM

2014-04-24
Image
ساعات ومجوهرات

سيتيزن تكشف النقاب عن موديل "سوبر تيتانيوم" الجديد

2014-04-24
Image
ساعات ومجوهرات

مجوهرات لاماركيز المصنوعة يدويًا في "تشكيلة الحياة البرية

2016-02-20
Image
ساعات ومجوهرات

ساعة شانيل J12 365 الفاخرة

2014-06-08
Image
ساعات ومجوهرات

خواتم ثيو فينيل 2014

2014-08-30
Image
ساعات ومجوهرات

إصدار "إكسترا فورت" المطور من "إبرهارد آند كو" ورحلة في عالم الأدب الإيطالي

2014-08-17
Image
ساعات ومجوهرات

روجيه دوبوي السويسرية تتألق بإصدارات فاخرة

2014-08-30
Image
ساعات ومجوهرات

’بريتلينغ‘ تطلق ساعة ’كرونومات إيربورن‘ على متن طائرة ’إيرباص A380‘ في أول مناسبة من نوعها بالعالم

2014-09-04