عن أضواء | أسرة التحرير | اشترك معنا | أعلن معنا
Image
أخبار

شعار الأمم المتحدة لهذا العام"عائلة واحدة مزقتها الحرب .. رقم أكبر من أن يُحتمل"

2014-06-25

 تبرعت حملة القلب الكبير التي أطلقتها قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، المناصرة البارزة للأطفال اللاجئين  في المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، بمبلغ 1.5 مليون دولار أمريكي في اليوم العالمي للاجئين، والذي تنظمه المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تحت شعار "عائلة واحدة مزقتها الحرب .. رقم أكبر من أن يُحتمل".

 

وتأتي مشاركة الحملة انطلاقاً من دورها الرائد وثوابتها الإنسانية في تقديم المساعدات للاجئين وسد احتياجاتهم، حيث من المقرر أن يذهب التبرع لصالح دعم التعليم الابتدائي والثانوي والمهني  للاجئين.

 

وفي هذا السياق، أعربت سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي عن عميق امتنانها وتقديرها لكل من ساهم في مساعدة الحملة لتحقيق رسالتها الإنسانية وتحسين أوضاع مئات الآلاف من اللاجئين خلال العام الماضي، قائلة: "لم يختار اللاجئ  أن يكون لاجئاً، فهذا قدرٌ لا دخل للإنسان فيه، ولكن ما يمكن أن يكون اختيارنا هو مد يد العون للاجئين، من هنا آثر  مساندوا حملة القلب الكبير أن يأخذوا على عاتقهم مساعدة  الأطفال اللاجئين واختاروا أن يكونوا الأب والأم  لكل طفل فقد أهله والأمل. وبفضل جهودهم الخيّرة، أعادوا رسم بسمة الأمل لأولئك الأطفال ليتمكنوا من تحقيق أحلامهم الكبيرة في المستقبل وإخراجهم من دائرة إحصائيات اللجوء المنسية. إن من يعتقد أن الأزمة السورية هي شأن سوري بحت أو أنها مشكلة تقتصر على سوريا وحدها، هو مخطئ بكل تأكيد لأنها تمثل تحدياً للمجتمع البشري لإثبات إنسانيته."

 

وبدوره، قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون: " أدعو المجتمع الدولي في اليوم العالمي للاجئين إلى تكثيف الجهود الرامية إلى تجنب وقوع الصراعات وإيجاد حلول فاعلة للقائم منها والمساعدة على تحقيق السلام والأمن، لتتمكن الأسر من لم شملها من جديد و يتمكن اللاجئون من العودة إلى ديارهم."

 

وتأتي هذه المشاركة بعد مرور عام كامل على انطلاقة الحملة، ساهمت خلالها في الحد من شدة ألم ومعاناة الأطفال اللاجئين السوريين. كما يشارك في هذه المناسبة الملايين من الأشخاص حول العالم لإظهار تضامنهم مع قضية اللاجئين من خلال إشعال الشموع والتبرع للحملات لتخفيف وطأة معاناة تلك الأسر اللاجئة في جميع أنحاء العالم.

 

وفي خطوة جديدة، تُضاف إلى رصيدها من قصص النجاح، بدأت حملة القلب الكبير تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية والصحة النفسية والتأهيل الطبي والتغذية والأمراض المزمنة غير المعدية وخدمات الإحالة، بعد أن افتتحت مؤخراً العيادة الإماراتية الطبية الشاملة في مخيم الزعتري للاجئين السوريين. ويستفيد يومياً من العيادة ما يقرب من 600 لاجئ، إلى جانب 40 ألف طفل ولدوا في مخيمات اللجوء.

 

ويحصل اللاجئون المصابون بصدمات نفسية أو تشوهات جراء الحرب على العلاج في مرافق إعادة التأهيل التابعة للعيادة كما تقدّم الحملة خدمات التلقيح والفحوصات مع العيادات الأخرى المرتبطة بالانترنت عبر نظام الموجات اللاسلكية.

 

والأطفال هم الشريحة الأكثر  تضرراً من هذه الأزمة، لذا كان لزاماً التحرك لإنقاذهم، وما قصة الطفلة ريما ذات الست سنوات إلا غيضاً من فيض، حيث وجدت نفسها لاجئة في السويد، بعد أن هربت من بلادها متجهة نحو اليونان. وخضعت مؤخراً لعملية جراحية بتمويل من المفوضية لعلاج آثار أعيرة نارية في بطنها.

 

يُذكر أن الأمم المتحدة، قد أصدرت قرراً في العام 2001، بتحديد العشرين من يونيو  يوماً عالمياً للاجئين، وذلك لاستعراض هموم ومشاكل الاجئين. وعلى الرغم من أن المفوضية أنشئت في العام 1951، لرعاية مليون شخص نازح بسبب الحرب العالمية الثانية، فإن هذا الرقم تضاعف بصورة سريعة ومخيفة ليصل إلى 43 مليون نازح، يقضي 29 مليون شخص منهم حياة التشرد والنزوح داخل بلدانهم.

 

وتحظى حملة القلب الكبير  بدعم كبير في أوساط مجتمع أبناء الإمارات ومجتمعات الشرق الأوسط. ويمكن للمتبرعين إحداث علامة فارقة على صعيد العمل الإنساني في حملة "القلب الكبير للأطفال اللاجئين السوريين". وسيتم جمع التبرعات من خلال حملة "سلام يا صغار".



أخبار ذات صلة

Image
أخبار

فن جدة "21,39" يعلن عن موعد دورته الثانية في يناير 2015

2015-01-08
Image
أخبار

تهنئة المبايعين للأمير مقرن بن عبد العزيزبمناسبة تعيينه وليا لولي العهد

2014-04-02
Image
أخبار

مجلس الوزراء يوافق على مشروع الملك عبد الله للعناية بالتراث الحضاري وقرار دعم الهيئة العامة للسياحة والآثار مالياً وإداريا

2014-03-23
Image
أخبار

المعرض السعودي الدولي الأول للرياضة واللياقة البدنية يبرز الإمكانيات المتاحة للشركات في السوق السعودية

2015-01-08
Image
أخبار

انتخابات جمعية النهضة الخيرية النسائية

2015-01-08
Image
أخبار

بطولة غراند بري الإيطالية الأكثر تشويقاً في جزيرة ياس

2014-10-08
Image
أخبار

"فريق أبوظبي للمحيطات" يحتل مركز الوصافة في جولة أليكانتي من سباق فولفو للمحطيات

2014-10-11
Image
أخبار

"عالم فيراري أبوظبي" تطلق "من سيربح ثلاثة مليون؟"

2014-04-10
Image
أخبار

"العربية للطيران" تعلن عن مركزها الرئيسي العالمي الجديد في الأردن وتطلق "العربية للطيران الأردن"

2015-01-08
Image
أخبار

تجربة مميزة للبطل الإماراتي عادل خالد على متن اليخت "عزام" وفريق أبوظبي للمحيطات

2014-08-12
Image
أخبار

تقديرات بنمو سوق المملكة العربية السعودية لسوق معدات الأمن

2014-04-21
Image
أخبار

آل سالم جونسون كنترولز تدعم جهود ترشيد استهلاك الطاقة في المملكة

2014-04-21
Image
أخبار

متنزه "ليغولاند دبي" يكشف عن خطط طموحة

2014-10-18
Image
أخبار

نارسيس علامة سعودية فارقة في قلب العاصمة الرياض

2014-05-11
Image
أخبار

انتركونتيننتال جدة أفضل فندق للأعمال في جدة

2014-05-27
Image
أخبار

مجموعة المعجل تدخل في شراكة إستراتيجية مع إيسار بروجيكتس العالمية لتنفيذ أعمال المقاولات ضمن مشروع مصفاة جيزان

2014-06-08
Image
أخبار

لينكولن MKZ الجديدة تنال جائزة "أفضل سيارة سيدان أمريكية فاخرة متوسطة الحجم" من مجلة "أوتوموبيل"

2014-06-08
Image
أخبار

شهر مليء بالمفاجآت والإثارة على OSN

2014-06-09
Image
أخبار

"كانون الشرق الأوسط" تتعاون مع "فورفرونت تكنولوجيز" لتوزيع أنظمة إدارة تصوير المستندات

2014-06-16
Image
أخبار

صالون وسبا الياسمين الوردي يقدم باقات عروض الجمال لشهري يوليو و أغسطس

2014-06-16
Image
أخبار

" فيوري روسو " يرعى جائزة فنادق الشرق الأوسط لأفضل مساحة في الهواء الطلق

2014-06-16