عن أضواء | أسرة التحرير | اشترك معنا | أعلن معنا
Image
أخبار

فيزا تطلق حملة "استخدم بطاقتك بحكمة وأمان" لتوعية المستهلكين في المملكة العربية السعودية

2014-07-21

أعلنت فيزا، إحدى أكبر شبكات الدفع الالكتروني في قطاع التجزئة، عن إطلاق حملة توعية لشهر كامل حول المخاطر، وهي موجّهة للمستهلكين في المملكة العربية السعودية. حملة "استخدم بطاقتك بحكمة وأمان" مصممة لالقاء الضوء على مبادرات فيزا المتعلّقة بعنصري الأمان وتجنب عمليات الاحتيال وتثقيف المستهلكين حول كيفية حماية نفسهم عند استخدام بطاقات الدفع الالكتروني في كل نقاط البيع في المتاجر وعلى شبكة الانترنت.

 

تشهد المدفوعات الالكترونية نموا سريعا في المملكة العربية السعودية، وتدعم فيزا هذا التوجّه من خلال القيام بجهود تثقيفية مبنية على أسس العلامة، ومن ضمنها تلك المتعلّقة بفتح رقم تعريف مصرفي على بطاقات الحسم للمعاملات على شبكة الانترنت.

 

وقال أحمد جابر، مدير فيزا في المملكة العربية السعودية: "لطالما كان عنصرا السلامة والأمان في قلب كل مبادرات فيزا، وهدف هذه الحملة هو نشر الوعي حول كيفية حماية المستهلكين لأموالهم عند استخدامهم بطاقات الدفع الالكتروني. وللحفاظ على ثقة حاملي بطاقات فيزا، سنستمرّ في العمل بشكل وثيق مع مجمتع الدفع الأوسع، من حاملي البطاقات والتجار والمؤسسات المالية ومصادر توفير الخدمات، والمشرّعين وجهات تطبيق القانون حيث نشاركهم بالمعلومات وننسّق دفاعاتنا".

 

وأضاف: "انطلاقا من الاعتماد المتنامي على المدفوعات الالكترونية في المملكة، تلتزم فيزا بتمكين عملائها بالأدوات الصحيحة لكي يتمكّنوا من استخدام بطاقاتهم من فيزا بثقة، في أي وقت وفي أي مكان. نحن واثقون أن المستهلكين سيبدأون باستخدام بطاقات الدفع بثقة أكبر عندما يدركون الاسلوب الذي تعتمده فيزا لتضمن أمان مدفوعاتهم".

 

وستلقي حملة "استخدم بطاقتك بحكمة وأمان" الضوء على معايير وإجراءات الأمان لدى فيزا ومن ضمنها الإرشادات التي تساعد الفرد على حماية أمواله من عمليات الاحتيال الأمني على شبكة الانترنت وتمرير المعاملات بأمان خلال السفر.

 

وقال نيل فيرنانديز، رئيس قسم خدمات المخاطر لدى فيزا الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "تتناول فيزا أكثر من 89 مليار معاملة كل سنة، وانطلاقا من هذا الواقع، ندرك حجم مسؤوليتنا في حماية الأشخاص الذين يستخدمون شبكتنا. نحن نعتمد طبقات متعددة من الاجراءات الأمنية التي تعمل مجتمعة لمساعدتنا على تجنب وإدارة عمليات الاحتيال وسوف نستمرّ في تطوير وتطبيق برامج جديدة ومبتكرة لحماية حاملي بطاقات فيزا. وبفضل ابتكاراتنا التقنية والتطور الحاصل في إدارة المخاطر، تمكّنا من تخفيض نسبة عمليات الاحتيال الى معدلات تاريخية بلغت أقل من 6 سنتات لكل تعامل بمبلغ 100 دولار، في الوقت الذي نما فيه حجم التعاملات ببطاقات فيزا بشكل هائل. وبالفعل، فقد تراجع المعدل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الى أقل من 3 سنتات لكل تعامل بمبلغ 100 دولار".

 

وأضاف: "حملة التوعية حول المخاطر هي شاهد على التزامنا بتمكين حاملي البطاقات بالمعرفة اللازمة لاستخدام بطاقاتهم بفعالية أكبر، والتزامنا كذلك بتوجيه القطاع نحو نظام دفع موثوق وأكثر أمانا وتطورا".

 

فيزا هي دائما سباقة في توفير الدعم وبناء علاقات قوية مع عملائها في المنطقة، مما دفعها للقيام بهذه الحملة الهادفة الى العمل بشكل وثيق مع كل المعنيين بنشاطها لاعتماد مقاربة متعددة الطبقات وبناء بيئة موثوقة وآمنة.

 

وتتضمن خدمات إدارة المخاطر من فيزا كلا من "التحقق من قبل فيزا" وهو نظام تحقق محمي بكلمة سر مصمم بحيث يتطلّب التأكد من هوية حامل البطاقة عند استخدام بطاقة فيزا على شبكة الانترنت، إضافة الى "السماح المتقدّم من فيزا" و"مدير إدارة المخاطر" من فيزا، وهي من الحلول التي تتيح مجتمعة حماية متكاملة من عمليات الاحتيال التي تمكّن المؤسسات المالية المصدّرة للبطاقات من رصد الاحتيال بشكل أفضل ومنعه عند نقطة حدوثه قبل أن ينتشر عالميا. كما أن "الاشارات الحيوية" وهي محرّك حيوي لا يكتفي فقط بإنذار العملاء حول اشارات السحب غير العادية من أجهزة الصرف الآلي، بل يوقف أية عمليات لاحقة تجرى على البطاقة اذا تم تخطي حدود العتبة المحددة في "الاشارات الحيوية".

أخبار ذات صلة

Image
أخبار

فن جدة "21,39" يعلن عن موعد دورته الثانية في يناير 2015

2015-01-08
Image
أخبار

تهنئة المبايعين للأمير مقرن بن عبد العزيزبمناسبة تعيينه وليا لولي العهد

2014-04-02
Image
أخبار

مجلس الوزراء يوافق على مشروع الملك عبد الله للعناية بالتراث الحضاري وقرار دعم الهيئة العامة للسياحة والآثار مالياً وإداريا

2014-03-23
Image
أخبار

المعرض السعودي الدولي الأول للرياضة واللياقة البدنية يبرز الإمكانيات المتاحة للشركات في السوق السعودية

2015-01-08
Image
أخبار

انتخابات جمعية النهضة الخيرية النسائية

2015-01-08
Image
أخبار

بطولة غراند بري الإيطالية الأكثر تشويقاً في جزيرة ياس

2014-10-08
Image
أخبار

"فريق أبوظبي للمحيطات" يحتل مركز الوصافة في جولة أليكانتي من سباق فولفو للمحطيات

2014-10-11
Image
أخبار

"عالم فيراري أبوظبي" تطلق "من سيربح ثلاثة مليون؟"

2014-04-10
Image
أخبار

"العربية للطيران" تعلن عن مركزها الرئيسي العالمي الجديد في الأردن وتطلق "العربية للطيران الأردن"

2015-01-08
Image
أخبار

تجربة مميزة للبطل الإماراتي عادل خالد على متن اليخت "عزام" وفريق أبوظبي للمحيطات

2014-08-12
Image
أخبار

تقديرات بنمو سوق المملكة العربية السعودية لسوق معدات الأمن

2014-04-21
Image
أخبار

آل سالم جونسون كنترولز تدعم جهود ترشيد استهلاك الطاقة في المملكة

2014-04-21
Image
أخبار

متنزه "ليغولاند دبي" يكشف عن خطط طموحة

2014-10-18
Image
أخبار

نارسيس علامة سعودية فارقة في قلب العاصمة الرياض

2014-05-11
Image
أخبار

انتركونتيننتال جدة أفضل فندق للأعمال في جدة

2014-05-27
Image
أخبار

مجموعة المعجل تدخل في شراكة إستراتيجية مع إيسار بروجيكتس العالمية لتنفيذ أعمال المقاولات ضمن مشروع مصفاة جيزان

2014-06-08
Image
أخبار

لينكولن MKZ الجديدة تنال جائزة "أفضل سيارة سيدان أمريكية فاخرة متوسطة الحجم" من مجلة "أوتوموبيل"

2014-06-08
Image
أخبار

شهر مليء بالمفاجآت والإثارة على OSN

2014-06-09
Image
أخبار

"كانون الشرق الأوسط" تتعاون مع "فورفرونت تكنولوجيز" لتوزيع أنظمة إدارة تصوير المستندات

2014-06-16
Image
أخبار

صالون وسبا الياسمين الوردي يقدم باقات عروض الجمال لشهري يوليو و أغسطس

2014-06-16
Image
أخبار

" فيوري روسو " يرعى جائزة فنادق الشرق الأوسط لأفضل مساحة في الهواء الطلق

2014-06-16