English

عن أضواء | أسرة التحرير | اشترك معنا | أعلن معنا
إلكترونيات
Image

سلسلة سوني الجديدة من تلفزيونات 4K تقدم أفضل الصور مع جودة صوت لا مثيل لها

2014-09-07

أعلنت سوني اليوم عن إطلاق توسعة لسلسلتها من أجهزة التلفاز BRAVIA 4K LED TV مع إضافة ثلاثة سلاسل جديدة ليصبح المجموع تسعة مجموعات يتم توفيرها للمستخدم مع مزايا جديدة محسنة خلال شراء أجهزة 4K TV.

 

وقد تضمنت آخر العروض من سوني سلسلة X9500b المتميزة والتي تضمنت ميزة جديدة هي تقنية Dynamic Range™ PRO المطوّرة والتي تتيح إمكانية التقاط أروع الصور، أما تصميم X9000B المبتكر فيتضمن سماعات تعمل بتقنية السائل الممغنط، وسلسلة X8500B والتي توفر خياراً مناسب التكلفة من بين باقة أجهزة 4K LED.

 

وقد كشفت سوني عن أحدث منتجاتها خلال مؤتمر صحفي أقيم في مطعم وردهة أوكو اليابانية الفخمة والواقعة ضمن فندق H بدبي.

 

وبهذه المناسبة، قال أراي ساتورو، رئيس شركة سوني الشرق الأوسط للتسويق: "يبحث المستخدم اليوم عن تجربة تكاملية تحقق لهم ما يصبون إليه من هذه الأجهزة من جودة التكنولوجيا السمعية والبصرية. وخلال السنوات الماضية، قامت سوني بتعزيز ريادتها في تلبية متطلبات المستخدمين في هذه السوق المتغيرة دوماً".

 

وأضاف:  "يعد إطلاق المجموعة الجديدة من  شاشات4K LED  والتي تقدم الأفضل في مجال الصوتيات والمرئيات من خلال منصة واحدة، انطلاقة جديدة في عالم الترفيه المنزلي تأخذ المستخدم إلى تجربة جديدة ومثيرة".

 

صور 4K ذات الجودة الفائقة مع طيف من الألوان المتغيرة

تتميز المجموعة التي طرحتها سوني بتوفير صورة فائقة الدقة وجودة تلائم 4K LED TV من خلال تقنية - 4K X-Reality™ PRO والتي تعمل على تحسين جودة الصورة والمحتوى باستخدام بيانات الأنماط 4K-to-4K  الخاصة بها.

 

هذا يؤدي إلى تطوير حدة الصور 4K الأصلية، مما يؤدي إلى تعزيز وظيفة تغاير الألوان وإثراءها على الشاشة. أما بالنسبة للمحتوى عالي الدقة، فبدل أن تقوم الشاشة بزيادة عدد البيكسلات، تستخدم  4K X-Reality™ PRO مركز بيانات المحتوى من أجل تعزيز جودة الصورة. وبالاعتماد على المحتويات المحملة على الشاشة، تقوم تقنية 4K X-Reality™ PRO بالتقاط اللوغرتمات المناسبة لتطوير جودتها وجعل كل أجزاء الصورة مناسبة لتجربة 4K.

 

يقوم  TRILUMINOS باستعراض ألوان واضحة ونقية من خلال تقنية X-tended Dynamic Range PRO والتي تقوم بتوفير تجربة مشاهدة فريدة من خلال مجموعة من الألوان الزاهية، مع درجات عليا وعميقة من اللون الأسود من خلال استخدام خاصية الإضاءة الخلفية والتي تقوم بإضفاء تحسينات إضافية على جودة الصورة.

 

صوت قوي وغني

تستخدم مجموعتي X9500B  و X8500B مكبرات صوت جديدة تتكون من قناة صوتية ثنائية طويلة، يبلغ طولها 1.5 متراً مع مكبر صوت تبلغ سعتها 0.75 لتراً قابل لإعطاء أصوات إيقاعية أكثر صفاءاً وخالية من التشويش.

 

وتضم المجموعة مكبرات صوت مدمجة خلف شاشة التلفاز (مكبري صوت يبلغ طولهما 85 إنش) من أجل تدعيم الترددات وانتاج صوت أقوى وقادر على مجاراة الصور الكبيرة التي تظهر على شاشة التلفاز.

 

وقد تم تصميم السلسلة بناءً على "تصميم الوتد"، وهو تصميم يهدف إلى ضمان الثبات في عصر النمو المضطرد لأحجام الشاشات. فمن خلال خفض مركز الجاذبية في جهاز التلفزيون، تمكنت سوني من إنجاز التصميم بقاعدة أصغر من مثيلاتها في أجهزة التلفزيون التقليدية، ما يتيح خيارات متنوعة للتركيب رغم حجم الشاشة الكبير.

 

وبالإضافة إلى زيادة خيارات التركيب، تم تطوير جودة الصوت في سلسلة الأجهزة الجديدة؛ إذ يزيد تصميم الوتد من السعة، الأمر الذي يتيح إمكانية تضمين مكبر صوت أكبر حجمًا يعرض صوتًا أكثر عمقًا وقوة بشكل غير مسبوق في أجهزة التلفزيون ذات الشاشات المسطحة. وبزيادة حجم مكبر الصوت، تزداد قوة صوت الطبقات المنخفضة وتنخفض مستويات التشويش، ما يؤدي إلى تجربة مشاهدة أكثر إمتاعًا.

 

تمكن X9000B من الحصول على صور 4K جميلة وشديدة الوضوح مع صوت نقي عن طريق السماعات الأمامية والتي تعمل بتقنية السائل الممغنط.

 

الشكل الوتدي المبتكر

 تستخدم مجموعة X9000B الشكل الوتدي المبتكر والذي يساعد على الحصول على جودة أكثر استقراراً في أيامنا هذه حيث أصبح فيها حجم شاشات التلفاز يستمر في الازدياد.

 

عندما خفضت سوني من طول التلفاز، أصبح من الممكن الحصول على حجم مرتكز أصغر وبالتالي قابل للعديد من التغييرات وأكثر من التلفاز العادي.

 

يميز هذه مجموعة وجود منفذ للنسخ المتماثل للمساعدة في إدارة الحاجة إلى كابلات متعددة من خلال دمج هذه المنافذ في حزمة واحدة، مما يضفي على التلفاز لمسة أكثر أناقة وترتيباً.

 

اتصال محسّن

تم تحسين تجربة مشاهدة واستخدام التلفاز 4K مع ميزة One-Flick Entertainment ، وهو أسلوب جديد في مشاهدة البرامج والأفلام يتيح للمستخدم اختيار المحتوى والاستمتاع به بسرعة. ولفعالية أكبر، طورت سوني جهاز تحكم عن بعد بميزة One-flick، حيث يتضمن لوحة لمس سهلة الاستعمال، تمكن المستخدمين من البحث عن المحتوى بسرعة وسهولة، بالإضافة إلى ميزة نقل الصورة من الهاتف الذكي1 إلى جهاز التلفزيون بلمسة واحدة.

 

إن تلفاز 4K LED الجديد يدعم آخر معايير HDMI وHDMI 2.0 والتي بدورها تمكن المشاهد من استعراض محتوى 4K/60p. هذه الخاصية تعتبر مثالية للانتقال بين أجزاء المحتوى بشكل سريع كمشاهد المباريات الرياضية وغيرها. وتأتي هذه المجموعة ملائمة للعمل مع MHL 3.0 وتدعم انتاج 4K من خلال أجهزة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. بالإضافة إلى كل هذه المزايا، تأتي الموديلات الحديثة مجهزة بمشغل فديو جديد يدعم صيغة HEVC ويستطيع أن يشغل  محتوى 4K/60p من الإنترنت.

 

وتوفر سلسلة طرازات برافيا الجديدة والمجهزة بحساسات Exmor R™ for TV CMOS ميزة العرض الاجتماعي Social viewing، التي تتيح للمستهلكين مشاركة تجربة المشاهدة التي يتمتعون بها مع الآهل والأصدقاء والأحبة عبر Skype، بصرف النظر عن المسافات الجغرافية. ترافق هذا التقنية كاميرا مدمجة من أجل تأكيد الحصول على محادثة مميزة لا تتأثر بصوت التلفزيون، وصورة رائعة حتى في حالات الإضاءة الخفيفة.

 

وباستخدام تكنولوجيا العرض المميزة، تتيح سوني للمستهلكين الوصول إلى موقع 500px2، وهو تجمع لمحبي التصوير، وذلك من خلال أجهزة تلفزيون برافيا الجديدة. فباستخدام هذا الجهاز، يتعرف المستهلكون إلى عالم من الصور الرائعة بأفضل جودة ممكنة.









أخبار ذات صلة

إلكترونيات
Image

القصّة من كل جوانبها مع كاميرا Canon PowerShot N100

2014-03-27
إلكترونيات
Image

Sony تكشف عن هاتفها الجديد Xperia Z2 رسميا

2014-03-27
إلكترونيات
Image

سامسونج تبتكر تصميماً ثلاثياً جديداً لمكيفات الهواء الجديدة 2014

2014-03-19
إلكترونيات
Image

رسميًا؛ الكشف عن الهاتف Xperia Z1C بمواصفاتٍ ممتازة

2014-03-27
إلكترونيات
Image

الكشف عن حاسوب «‏MSI GS60 Ghost Pro» المخصص للألعاب

2014-04-01
إلكترونيات
Image

كانون احتفلت بإنتاج 70 مليون كاميرا EOS

2014-04-16
إلكترونيات
Image

بينكيو تزيح الستار عن شاشات BL3201 أولى شاشات العالم

2014-10-08
إلكترونيات
Image

HP تكشف عن منتجات استهلاكية مبتكرة وأنيقة للإجازة

2014-09-30
إلكترونيات
Image

نظام تشغيل Windows Phone 8.1 الجديد متوفر الآن على أجهزة Lumia

2014-08-12
إلكترونيات
Image

بشاشة غير مسبوقة الوضوح، وتصميم متفوق

2014-08-18
إلكترونيات
Image

سامسونج جالكسي نوت قصة ريادة، وثورة مؤثرة

2014-10-18
إلكترونيات
Image

مجموعة أجهزة مايكروسوفت تعلن عن هاتف متحرّك بسعر قريب جداً من المتناول مع تطبيق لتشغيل الموسيقى والفيديو بسعر 19 يورو

2014-08-25
إلكترونيات
Image

سامسونج تطرح جهازها "Galaxy Tab S " الجديد في السوق السعودي

2014-08-28
إلكترونيات
Image

لأول مرة بشريحة اتصال مزدوجة ( 4G LTE)

2014-09-04
إلكترونيات
Image

بلاكبيري "زد 3" نسخة متوسطة الأداء بإمكانیات عالیة ويتوافق مع تطبیقات أندرويد

2014-08-30
إلكترونيات
Image

هاتف Lumia 530 متوافر الآن في السعودية

2014-09-04
إلكترونيات
Image

أجهزة مايكروسوفت تطرح مجموعة من الملحقات تسهّل الحياة

2014-09-16
إلكترونيات
Image

صوّر كل ما يحلو لك مع كاميرتَي PowerShot SX520 HS وPowerShot SX400 IS الجديدتين من كانون

2014-09-18
إلكترونيات
Image

سامسونج تضفي الأناقة على أجهزتها الجديدة Galaxy Note 4 وGalaxy Note Edge وسلسلة جيرS

2014-09-23
إلكترونيات
Image

"باناسونيك" تطرح ماكينة إزالة الشعر الثلاثية الاستخدامات الجديدة ES-ED-94 لإزالة الشعر وتقشير البشرة والعناية بالقدم

2014-10-13
إلكترونيات
Image

VERTU تطرح هاتفها ASTER الهاتف الذكي الانكليزي في الصميم

2014-10-29