عن أضواء | أسرة التحرير | اشترك معنا | أعلن معنا
Image
لقاء

لقاء وحوار د/ عبير الجندي

2015-09-21

قد لا نحكم على الأشخاص من شكل أسنانهم  ولونها تماماً ولكنها تؤثرفي الحكم عليهم  إذا كانت مشوهة, مصفرة أو متباعدة فتشوه الإبتسامة جمال الإنسان وتترك أثراً غير إيجابياً في نفوس الآخرين وبذا يحجم الشخص عن الإبتسام و يغطي فمه أثناء الكلام وقد يتصرف بخجل وعدم الثقة بالنفس .

 باتت الإبتسامة الجذّابة مطلباً اجتماعياً تميزالشخص وتزيد من قبوله لدى الآخرين  ،ولهذا فقد درجت العادة مؤخراً بأن  بدأ كثيراً من الأشخاص البحث عن أمهر الأطباء المتخصصين في مجال تجميل الأسنان للحصول على ابتسامة هولييود الناصعة والبراقة, أما مهنة تجميل الأسنان  فهي مهنة صعبة و تحتاج الى "علم وفن وصبر" ونجاح المهمة يتوقف على خبرة الطبيب ومهاراته.

وقد حظيت مجلة براند بلقاء شخصي  مع د/ محمد إياد جراح ، المدير الطبي وعضو الجمعية الأمريكية لطب تجميل الأسنان وأحد أبرع أطباء الأسنان بالمملكة .

 

بداية متى بدأت ثورة تجميل الأسنان؟

تجميل الأسنان هو من أقدم المهن الموجودة في التاريخ والفراعنة من أقدم الشعوب التي اهتمت  في تجميل الأسنان، ولكن الثورة الحقيقيه لطب تجميل الأسنان بدأت في سبيعينات القرن الماضي مع تطور المواد المستخدمة والأجهزة الحديثة التي ساعدت كثيراً في الحصول على أفضل النتائج وتحقيق بما يعرف "ابتسامة هولييود " .

 

ماهو مفهوم الابتسامة الجميلة ؟

المفتاح السري للجمال هو الابتسامة الجذابة الخالية من العيوب، فكلما كانت الأسنان متناسقة وبيضاء منحت الشخص جاذبية خاصة ، كما يلعب لون البشرة وشكل الأسنان وجنس المريض دوراً مهماً في تصميم الأسنان ولونها،  فكل شخص سواءً ذكراً أو أنثى يتمنى أن يمتلك ابتسامة متناسقة من حيث الشكل والحجم ومكان التوضع واللون الناصع.

 

هل تعتبر الأسنان جزءً هاماً لاكتمال جمال المرأة؟

بالتأكيد فإن جمال المرأه يكتمل بالابتسامة الرائعة المتناسقة مما ينعكس عليها بزيادة ثقتها في نفسها وتقبل المحيطين لها، إذ أن  90% من زوار العيادة هم من النساء مقابل 10%  من الرجال، مما يؤكد أهمية وضرورة الجمال في حياة المرأه العصرية.

 

ماهي نسبة إقبال المجتمع على عمليات تجميل الأسنان؟

إن الطلب على عمليات تجميل الأسنان في ازدياد وخاصةً الأشخاص المنفتحين أكثرعلى المجتمع و يزيد عادةً الطلب عليها قبل الزواج أو لدى التقديم على وظيفة ،فالشكل الجميل  يتضمن أيضاً الابتسامة الجميلة التي هي من أهم المؤثرات في زيادة قبول الأشخاص بنسبه 50%  وخاصةً  في الوسط الإعلامي إذ يعد مطلباً رئيسياً لقبول العاملين فيه.

 

هل يوجد خيارات في مجال تجميل الأسنان؟

نعم فتعدد الشركات العالمية المنتجة للمواد التجميلية وتنافسها انعكس إيجاباً على ثورة تجميل الأسنان فأوجد الكثير من الخيارات المتاحة والتي تناسب جميع الفئات.

 

ماهي أهداف عيادات إيبلا وكيف تختارون أطباؤكم ؟

نهدف إلى تحسين وتجميل الأسنان والذي ينعكس إيجاباًعلى المظهر الخارجي للشخص ونسعى لإيجاد حلول سريعة وحديثة لمشاكل الأسنان المختلفة كما نعمل على تطوير الأداء والرقي في الخدمات المقدمة للمرضى في عياداتنا إلى المستوى المطلوب. 

أما أطباؤنا فنحن نعتمد كلياً على خبرة الطبيب والتي تلعب دوراً مهماً في إنجاح العمل، حيث لكل طبيب بصمته الخاصة حسب تخصصه، كما نأخذ بعين الإعتبار متطلبات المريض ورغبته في علاج وتجميل أسنانه والحصول على الإبتسامه التي طالما حلم بها.

 

 في ظل تطور طب الأسنان هل يستطيع المريض الحصول على ابتسامة جميلة في وقت قياسي؟

نقوم في عياداتنا باستقبال المريض ومن ثم دراسة حالة الأسنان ونأخذ  بعين الإعتبارمتطلباته والابتسامة المناسبة لشكل الوجه ولون البشرة وشكل ولون الأسنان الخاص به، وبالتالي نرسم الحالة للمريض بدقة، ونباشر العمل,  نستغرق  عادة من جلسة إلى جلستين  للحصول على الإبتسامة المطلوبة بسرعة واتقان دون الحاجة للتحضير في المعمل وهو الأمر الذي بات من الماضي.

 

ماذا يميز عيادات إيبلا عن غيرها ؟

نتميز عن باقي العيادات بالمملكة بخدمة (الدايركت كومبوزيت فينير) وهي تجميل الأسنان خلال جلسة واحدة وقد حصلنا على براءة اختراع فيها ، كما نتميز بالتجميل التجريبي الفوري خلال ساعة واحدة فقط  بدون الحاجة لموعد آخر ، ومن خلالها يستطيع المريض اتخاذ القرار بإجراء العملية التجميلية أوعدمها.

 

ماهو المفهوم الحديث لابتسامة هوليوود؟

تعتبرابتسامة هوليوود الأكثر طلباً لدى المرضى في دول الخليج والشرق الأوسط وأوروبا، نعتمد فيها على الأسنان المقومة والناصعة البياض، ويتم فيها استخدام أحدث تقنيات تجميل الأسنان من عدسات اللومينيروالفينير .

 

ماهي آخر تطورات الطب التجميلي للأسنان؟

يمكن  الحصول على ابتسامة رائعة  وبدون اللجوء لنحت كلي للسن ففي الماضي  كنا نقوم ببرد الأسنان وتصغيرها كثيراً ، أما اليوم فتطور علم التجميل للأسنان مكّننا من الحصول على ابتسامة أجمل  بدون التسبب بضرر وخسارة الأسنان الأصلية، تتميز تقنية عدسات اللومينير والفينير بالمحافظة على الأسنان الأصلية أو نحت جزء بسيط جدا من سطح السن بنسبة ½  إلى ½1 ملم ، وهي عدسات رقيقة السماكة تثبت على الأسنان المراد تجميلها فتغير شكلها ولونها.  

 

كيف يستطيع المريض الحفاظ على الأسنان المعالجة مابعد التجميل؟

يجب على المريض الإهتمام بصحة أسنانه واتباع تعليمات الطبيب مابعد العملية التجميلية وزيارة العيادة بشكل دوري كل 6 أشهر، وذلك لإستمرار النتيجة التي حصل عليها والمتابعة الدورية لأي تغييرات سلبية  قد تنعكس على صحة الأسنان وجمالها.

 

يعتبر الطب التجميلي للأسنان مكلف نوعاً ما  فلم  برأيك؟

تكاليف التجميل مازالت باهظة في عالم طب الأسنان وذلك يعود للجودة العالية للمواد المستخدمة.

 

ماهو مقياس الجمال الحقيقي للأسنان برأيك؟

هناك مفهوم خاطئ لدى البعض بأن الأسنان شديدة البياض هي من أساسيات جمال الأسنان فمقياس الجمال الحقيقي هو تناسب و تموضع الأسنان في مكانها الصحيح. 

 

ماهي الأسباب الرئيسية التي تؤدي الى عدم انتظام الأسنان؟

يشتكي بعض المرضى من أسنان مزدحمة وغير متناسقة وهي مشكلة أغلب أهل المدن وذلك يعود لعدم مضغ الطعام بشكل سليم مما يؤدي إلى ضمور وفشل منظومة الوجه والفكين وتراكم الأسنان فوق بعضها البعض وبالتالي ابتسامة غير مناسبة فيتم تحويل أغلب المرضى إلى قسم تقويم الأسنان الذي يحل مشكلة تزاحم  وبروز الأسنان والحصول على التجميل المطلوب.

 

ماهي المصادر الرسمية التي من المفترض اللجوء اليها حول العناية بالأسنان؟

تعتبر جمعية أطباء الأسنان التجميلية، وجمعية أطباء الأسنان الأمريكية هما المرجع  الأول الصحيح والموثوق، والإبتعاد عن المواقع الغير متخصصة والتجارب الشخصية للأشخاص لأن ذلك قد يؤدي الى عواقب وخيمة.

 

في نهاية لقاؤنا بم تنصح المرضى للحفاظ على أسنان صحية وجميلة؟

تبدأ المحافظه على الأسنان من تناول الطعام الصحي وتنظيف الأسنان مرتين في اليوم ومراجعة طبيب الأسنان دورياً كل 6 أشهر، فالأكل الصحي الغني بالألياف والفيتامينات و الحليب والإبتعاد عن السكريات التي تؤذي الأسنان، كما أن تناول تفاحة ماقبل النوم يحافظ على اللثة والأسنان لاحتوائها على مواد ليفية تقوم بعملية تنظيف الأسنان من بقايا الطعام بين الأسنان وقتل البكتيريا المتواجدة في الفم.



















 

أخبار ذات صلة

Image
لقاء

الممثلة صفاء سلطان في حوارها مع (أضواء)

2014-04-02
Image
لقاء

مقابلة مع المصمم العالمي كاميرون سيلفر في الأسبوع السعودي للتصميم

2014-04-16
Image
لقاء

الفنانة صمود في حوارها مع أضواء

2014-12-20
Image
لقاء

الإعلامية السعودية مجدولين سامي : أتمنى أنَ أقدم برنامج يعالج المشكلات الإجتماعية بجرأة.

2015-01-18
Image
لقاء

مقابلة مع دكتور فايز عبد الباقي

2015-06-15
Image
لقاء

مقابلة مع السيد Frank Bürgin حفيد مؤسس شركة Charmex السيد Max Bürgin

2015-05-14
Image
لقاء

مقابلة مع مادا عبدالحميد

2015-08-02
Image
لقاء

حوار مع ديفيد رودجرز، المدير العام في دانكن دونتس الشرق الأوسط

2015-11-10
Image
لقاء

حوار خاص مع المدير التنفيذي لشركة بانيراي

2015-11-15
Image
لقاء

نحت الجسم بالتثليج

2015-12-08
Image
لقاء

اخدم شعبك ليخدمك و العلاقات السعودية و التركية علاقات طيبة و في تطور دائم القنصل التركي فكرت أوزر في جدة

2016-05-17