English

عن أضواء | أسرة التحرير | اشترك معنا | أعلن معنا
لقاء
Image

حوار خاص مع المدير التنفيذي لشركة بانيراي

2015-11-15

تمكنت بانيراي من الحفاظ على هويتها الاصيلة الامر الذي يشكّل أحد معايير النجاح الاساسية لهذه العلامة التجارية. تتمتع كل ساعاتنا بتاريخ قوي مع تصميم إيطالي فريد ونقي. افخر بالقول اليوم بأن ساعة بانيراي باتت تصنع في المرفق الصناعي الذي تملكه الشركة في مدينة نيوشاتل السويسرية، حيث ننتج، نصمم ونطوّر آليات الحركة والعلب الحاضنة لساعاتنا. تتمحور كافة منتجاتنا حول المبادىء الاساسية لعلامتنا التجارية – التصميم الحصري والبراعة التقنية- بما يثبت مكانة بانيراي المرموقة كعلامة تجارية للساعات الرياضية الراقية، لاسيما وأنها تمزج بين التصميم الإيطالي المميز والخبرة السويسرية في صناعة الساعات.

2. كيف توازنون بين الحصرية والإنتشار؟

هذا التوازن تعكسه ساعاتنا ذات الإصدار المحدود والمصنوعة يدوياً، توزيعنا المختار وشبكتنا القوية التي تضم متاجر في دول مجلس التعاون الخليجي والموزّعة في المدن الأساسية والمواقع البارزة. كذلك، يبرز هذا التوازن من خلال إستراتيجية التواصل الدقيقة والتي تحمي نموذج عملنا القائم على حصرية وندرة منتجاتنا.

3. ما هي المواد المستخدمة لصناعة الساعات؟

المواد الاساسية المستخدمة في ساعاتنا هي الذهب، السيراميك، البلاتين، الفولاذ، البرونز، الكربوتيك ومزيج معدني. كذلك، تواصل بانيراي إعتماد إستراتيجية المحتويات التقنية الهادفة لتخطي مستوى الوعي التقني، وذلك من خلال تطوير وإنتاج عيارات جديدة في مصنعها بالإضافة إلى مجموعة واسعة من المواد والأحزمة.

4. كيف تتماشون مع أحدث التقنيات والإتجاهات؟ كيف تطبقون هذه التقنيات على ساعاتكم؟

مما لاشك فيه، يساعد المجهود المتواصل الذي يؤديه قسم البحوث والتطوير على نمو بانيراي كما وعلامتنا التجارية المصنّعة. في ما يتعلّق بالتقنية والإتجاهات، نحن نعمل دوماً على تعزيز مجموعة ساعاتنا، تقديم آليات حركة جديدة وعرض خبرة مختبر الافكار (Laboratorio Di Idee)، وفي الوقت عينه الحفاظ على حصرية علامتنا التجارية.

5. ما هي أبرز التحديات التسويقية التي تواجهها العلامات التجارية للساعات؟

الحفاظ على فرادتها خلال تواصلها مع الجمهور المستهدف، وذلك عبر عرض هوية العلامة التجارية وتاريخها ضمن بيئة مناسبة مثل: الفعاليات الخاصة لكبار الشخصيات والعروض الإعلامية المختارة إن كان ذلك على شبكة الإنترنت أو العروض المباشرة.

6. ماذا تخبرنا عن أداء أوفيتشيني بانيراي في المملكة العربية السعودية؟

أداء بانيراي في المملكة يتناسب بل ويتخطى توقعاتنا. اليوم، ومن خلال شبكة تضم 3 متاجر، موظفونا الملتزمون ومجموعة ساعاتنا الواسعة، يمكننا توفير تجربة حصرية إلى عملائنا وهواتنا بما يتلاءم مع علامتنا التجارية.

7. ما هي خطتكم التوسعية في المملكة العربية السعودية والمنطقة للعام المقبل؟

نحن نتواصل بإستمرار مع شركات التطوير العقاري والمراكز التجارية مثل: مركز بريستيج التجاري في جدة، مركز المملكة التجارية ومدينة العدلية للمهرجان في الرياض.

8. ما هي الساعة التي تحقق أعلى نسبة مبيعات في المملكة من بين مجموعة ساعات SIHH 2015؟

ساعة Luminor 1950 3 days Chrono Flyback ذات الرقم المرجعي Pam580 (الملف الصحفي مرفق)

9. تشكّل القاعدة الشرائية النسائية للسلع الفاخرة النسبة الكبرى في المملكة. فهل تستقطب بانيراي السيدات السعوديات؟

هويتنا وتاريخنا القوي مرتبطان بتزويد البحرية الإيطالية بالأدوات، الامر الذي يجعل من بانيراي في نظر العملاء علامة تجارية للرجال. ومع ذلك، فهي ليست حصراً على الرجال فقط!

في الواقع، تلائم هذه العلامة التجارية النساء اللواتي يرغبن بالتأكيد على ثقتهن وقوتهن. اليوم، لدينا قاعدة هامة من العملاء السيدات من حول العالم، ممن يقدّرون الساعات الرجالية الكبيرة الحجم والراقية على الصعيد الصناعي.

10. برأيكم، كيف تنظرون إلى سوق الرفاهية في السعودية وما هو حجم هذه السوق بالإجمال وبالنسبة إلى بانيراي بوجه خاص؟

تعتبر السوق السعودية ديناميكية جداً، فهي تشمل البنية التحتية التجارية كما والمشاريع المتزايدة التي تُضاف إلى السوق فتعزز بالتالي وتحسّن من التجربة التجارية فيها.

11. ما هي أهمية السوق السعودية بالنسبة إلى بانيراي؟

بنفس أهمية الاسواق الرئيسية مثل تركيا، الهند والإمارات العربية المتحدة.

12. ما هي المنطقة التي تضم أكبر نسبة من مشتري بانيراي في السعودية؟

جدة، الرياض والخبر.

13. كيف تنظرون إلى سوق السلع المقلّدة وهل تواجهون مشكلة في وجود ساعات بانيراي مقلّدة؟

نحن نحمي أنفسنا من المنتجات المزوّرة من خلال إتحاد الساعات السويسرية بالتعاون مع السفارة السويسرية والوكلات المختصة. إضافة إلى ذلك، يلعب وكلاؤنا الدوليون دوراً حيوياً في هذا الشأن، فهم يساعدون على الدفاع عن العلامة التجارية في الاسواق التي يعملون فيها.

14. من هم أبرز منافسي بانيراي وما هو رأيكم بالمنافسة بوجه العموم؟

علامتنا التجارية إيطالية وسويسرية الصنع، الامر الذي يوفر لها هوية فريدة تميّزها عن العلامات التجارية الفاخرة الاخرى. ومع ذلك، فقد لاحظنا أن العملاء الذين يهوون بانيراي يحبون أيضاً ساعات باتيك فيليب، أوديمار بيغي ورولكس.





أخبار ذات صلة

لقاء
Image

مقابلة مع دكتور فايز عبد الباقي

2015-06-15
لقاء
Image

مقابلة مع السيد Frank Bürgin حفيد مؤسس شركة Charmex السيد Max Bürgin

2015-05-14
لقاء
Image

مقابلة مع مادا عبدالحميد

2015-08-02
لقاء
Image

لقاء وحوار د/ عبير الجندي

2015-09-21
لقاء
Image

حوار مع ديفيد رودجرز، المدير العام في دانكن دونتس الشرق الأوسط

2015-11-10
لقاء
Image

اخدم شعبك ليخدمك و العلاقات السعودية و التركية علاقات طيبة و في تطور دائم القنصل التركي فكرت أوزر في جدة

2016-05-17