English

عن أضواء | أسرة التحرير | اشترك معنا | أعلن معنا
سيارات
Image

Bentley تحتفي بسيارة Mulsanne الأيقونية والمحرّك الأسطوري عبر طراز 6.75 Edition الفريد والنهائي

2020-03-09



وسيتم إنتاج عدد محدّد يبلغ 30 سيارة فقط من طراز Mulsanne 6.75 Edition by Mulliner الراقي الذي يشكّل إنهاءً ملائماً جداً لإنتاج سيارة أيقونية تُعدّ تحفة فنّية وقمّة الهندسة والصناعة اليدوية بقطاع السيارات البريطاني. وقد تم استلهام السيارة – كما تستمد اسمها – من المحرّك ¾ 6 ليتر الأسطوري، الذي يحتفل هذا العام بعامه الستين من الإنتاج المستمر.

ومع اختتام إنتاج Mulsanne بعد صنع سيارات 6.75 Edition، ستصبح Flying Spur الجديدة كلّياً طراز Bentley الأبرز، وهي تُعتبَر القمّة في مجموعة Bentley من السيارات الفاخرة. ومع حصول Flying Spur على محرّك هجين في العام 2023، فإن هذه الخطوة تعبّر عن التزام Bentley بالتغيير والمضي قُدُماً برحلتها لرسم معالم مستقبل التنقّل الفاخر والمستدام. وقد اتخذت العلامة التجارية الرائدة للسيارات الفاخرة المرغوبة بأعلى مستوى في العالم الخطوة الأولى على الطريق نحو جعل مركباتها كهربائية من خلال إطلاق Bentayga Hybrid – المركبة الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) الفاخرة التي تُعدّ ضمن قطاعها المركبة الهجينة الحقيقية الأولى القابلة للوصل بمقبس كهربائي وأكثر مركبة كفاءة من Bentley على الإطلاق.

حول هذا الموضوع، قال كريس كرافت، عضو مجلس إدراة Bentley Motors للمبيعات، التسويق وخدمات ما بعد البيع: "لعبت Mulsanne دوراً محورياً في الحفاظ على موقع Bentley الرائد عالمياً بفئة سيارات الليموزين الفاخرة. فهي تُعتبَر الأبرز ضمن مجموعة طرازاتنا، كما إن الفترة الطويلة من إنتاجها تشكّل دليلاً على التزامنا المستمر بالصناعة اليدوية لأرقى السيارات في العالم. وتُعدّ Mulsanne 6.75 الجديدة تتويجاً لهذا الإنجاز الكبير."

وأضاف: "بينما يتوقّف إنتاج Mulsanne في ربيع 2020، فإن هذا القرار قد اتُخِذ في وقت كنا نشهد طلباً كبيراً من العملاء على باقي طرازاتنا الحالية. وضمن هذا السياق، سوف نقوم بإعادة توزيع كافة الزملاء في قسم التصنيع الذين يعملون حالياً على طراز Mulsanne للانضمام إلى باقي مجالات العمل."

تحتفي Mulsanne 6.75 Eiditon by Mulliner الفريدة حقاً بواحدة من أبرز السيارات الأيقونية في تاريخ Bentley المتميّز، وسترتكز على محرّك Mulsanne Speed الحالي بقوّة 530 حصاناً وعزم 1100 نيوتن.متر – خصوصاً وأن Mulsanne Speed تُعتبَر أكثر سيارة سيدان فائقة الفخامة ومحتمورة حول السائق تم ابتكارها للآن. وتتوزّع في الطراز الجديد العديد من الأمثلة التي تشير إلى محرّك V8 الرائد سعة ¾ 6 ليتر.

فأدوات التحكّم الداخلية بفتحات التهوئة نمط ’organ stop‘ يتم استبدالها بتصاميم تشكّل نُسَخاً مصغَّرة من أغطية مستوعب الزيت في المحرّك.

ويتم تطريز شعار 6.75 Edition فريد على المقاعد، كما تجري إعادة ابتكاره بالكروم للهيكل الخارجي ومنطقة المحرّك. وينعكس الشعار ذاته عبر مصابيح الترحيب من نوع LED.

أما أوجه الساعة والعدّادات الثانوية فتتضمّن رسومات لنماذج تخطيطية من المحرّك نفسه.

وبالانتقال إلى الهيكل الخارجي للسيارة، فإن التجهيزات الراقية باللون الأسود اللامع تعزّز الخيار الشخصي للعميل من الطلاء الخارجي، بينما تتألّق الأضواء الأمامية والخلفية عبر إطار محيطي من الكروم اللامع. كما هناك مجموعة من اللمسات المميّزة من ضمنها الطلاء الداكن لشعار Flying B المجنَّح على غطاء المحرّك، والشبك الأمامي بنمط Mulliner Serenity وأطراف أنابيب العادم، بحيث تتحدّد أكثر معالم شخصية السيارة من الأمام، بينما ستتميّز عجلات Mulsanne Speed خماسية الأذرع قياس 21 بوصة بلمسة فريدة لامعة مصقولة آلياً مع جيوب بالأسود اللامع.

وتحت غطاء المحرّك، سوف يتألّق متشعّب مأخذ العادم باللون الأسود عوضاً عن الفضّي التقليدي، بينما لوحة رقم المحرّك – التي يقوم تقليدياً بالتوقيع عليها الحِرَفي الذي صنع المحرّك – فستحمل توقيع رئيس شركة Bentley ومديرها التنفيذي، أدريان هولمارك.

وتنطبق الباقة الغنية من الخصائص الفريدة على المقصورة الداخلية للسيارة، حيث تأتي بأربع كسوات مختلفة من الألوان الأحادية – Imperial Blue، Beluga، Fireglow وNewmarket Tan، ثم يُضفي الفاصل اللوني الخاص لمسات من الفضّة إلى المقصورة عبر الأنابيب المخصّصة لأطراف المقاعد، والكسوة حول الكونسول الوسطي، وأطراف السجّادات السميكة، بالإضافة إلى اللون البارز من خلال الكسوة المخرَّمة للمقاعد وحشوات الأبواب. أما مجموعة الكونسول الوسطي، بالإضافة إلى كونسول المقصورة الخلفية، فستتألّق بلمسة نهائية من القشرة المطلية بالفضّة – مع حصولها على لويحة معدنية فريدة تذكارية مثبَّتة في الكونسول الأمامي. من جهتها، ستكون الواجهات وخطوط الخصر متميّزة عبر لمسات بلون Grand Black عالي اللمعان، مع احتواء خط الخصر أيضاً على حشوات بنمط Drak Engine Spin Aluminium.

تُعتبَر Bentley Mulsanne سيارة صالون أيقونية من أربعة أبواب أرست العايير ضمن فئة السيارات الفاخرة عند ظهورها للمرّة الأولى سنة 1980. ويتميّز محرّك سيارة Mulsanne سعة ¾ 6 ليتر بكون تصميمه وهندسته وصناعته اليدوية تتم في كرو بإنكلترا، وهو أيضاً محرّك V8 الأطول خدمة من نوعه في العالم لا يزال قيد الإنتاج. وكان قد جرى استخدام المحرّك القوي للمرّة الأولى في العام 1959 على متن سيارة

تُعدّ Bentley Motors أكثر علامة تجارية مرغوبة عالمياً للسيارات الفاخرة. ويشكّل مقر الشركة في كرو موطناً لكافة عملياتها شاملة التصميم، الأبحاث والتطوير، الهندسة والإنتاج لكافة العائلات الأربع من سيارات الشركة وهي: Continental، Flying Spur، Bentayga وMulsanne. ويُعتبَر الجمع بين أرقى مستويات الحِرَفية اليدوية عبر اعتماد المهارات المتوارَثة منذ أجيال، والخبرات الهندسية الراقية، والتقنيات المتطوّرة أمراً فريداً يتميّز به مصنّعو السيارات الفاخرة في المملكة المتحدة مثل Bentley. ويشكّل ذلك أيضاً مثالاً على الصناعة البريطانية عالية القيمة بأفضل حللها. يعمل لدى Bentley حوالي 4,000 موظّف بمقرّها الرئيسي في كرو.

 وعلى الرغم من إعادة تصميمه عدّة مرّات خلال العقود الماضية، بقيت الأسس والقياسات الرئيسية التي ميّزت المحرّك لستة عقود كما هي.

.

أخبار ذات صلة

سيارات
Image

’رالي جميل‘ يحظى بدعم كريم من صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود

2022-03-01
سيارات
Image

لتدوين ذكريات ولحظات من العمر لا يمكن نسيانها

2022-06-26
سيارات
Image

شركة الوعلان للسيارات - جينيسيس

2022-06-26
سيارات
Image

فورد موستانج ماك 1 تعود في عام 2021 بإصدار محدود يتألق بالأناقة الفائقة والأداء الرائد بمحرك سعة 5 ليترات وثماني اسطوانات

2020-06-14
سيارات
Image

افتتاح أول صالة عرض مستقلة ومتكاملة لعلامة جينيسيس الفاخرة بالتعاون مع شركة محمد يوسف ناغي للسيارات

2022-06-17
سيارات
Image

خيارات جديدة تعزّز فخامة Flying Spur أكثر

2020-09-21
سيارات
Image

أوتوموبيلي لامبورغيني تسجل أرقاماً قياسية في السنة المالية 2019 فيروس كورونا يفرض تحدّيات بارزة خلال 2020

2020-03-19
سيارات
Image

Audi

2022-07-05
سيارات
Image

رودستر كهربائية بالكامل وجديدة كلّياً لمواكبة عصر 5G ’إم جي‘ تكشف عن سيارتها النموذجية Cyberster Concept

2020-05-15
سيارات
Image

فورد تُعيد إطلاق عمليات التصنيع والإنتاج الأوروبية مع اعتماد بروتوكولات إضافية لحماية الموظفين

2020-05-24
سيارات
Image

كونتيننتال تزوِّد مرسيدس EQB الكهربائية بالكامل بإطارات EcoContact 6 خاصّة

2022-07-03
سيارات
Image

وقت اللعب مع فورد! تمتعوا بخوض أعتى سباقات السرعة الافتراضية في سيارات فورد الخارقة بعيداً عن شوارع المدينة

2020-05-24
سيارات
Image

BENTLEY

2022-07-04
سيارات
Image

الحبتور للسيارات تزيح الستار عن أحدث طرازاتها من Bentley في معرض دبي العالمي للقوارب

2022-06-07
سيارات
Image

Bentley تطلق المرحلة الثانية من مبادَرة ’قوى الإلهام في يوم المرأة العالمي

2022-03-08
سيارات
Image

سيارة Speed Six الأيقونية تعود من جديد

2022-06-30
سيارات
Image

جينيسيس تكشف عن طراز GV70 Electrified الكهربائي

2022-06-30
سيارات
Image

هيونداي تكشف النقاب عن IONIQ 6 الكهربائية المنسابة مع مقصورة مدركة

2022-06-30
سيارات
Image

اغلاق باب التسجيل في رالي جميل و33 قريقاً من انحاء العالم جاهزون للتنافس

2022-03-08
سيارات
Image

يتميزان بتصميم جريء ويضمّان أحدث تقنيات الراحة والسلامة

2019-05-24
سيارات
Image

فيات تسجّل رقماً قياسياً بإنتاج السيارة رقم 500,000 من طراز فيات 500X

2019-06-13