English

عن أضواء | أسرة التحرير | اشترك معنا | أعلن معنا
أخبار
Image

أجمل وأروع المهور والمهرات لعمر أقل من سنة يستعرضون جمالهم لأول مرة بصحبة أمهاتهم في بطولة دبي الدولية للجواد العربي

2016-03-30



تشهد الدورة الـ 13من بطولة دبي الدولية للجواد العربي التي تُقام بالتزامن مع الدورة الـ 12 من معرض دبي الدولي للخيل زيارة أعداد كبيرة من الجماهير العاشقة للخيل والفروسية والمتخصصين وعامة الجمهور من

الراغبين في الاستمتاع بقضاء يوم جميل مختلف ورائع خارج المنزل خلال عطلة نهاية الأسبوع. وتجتذب جميع الفعاليات الترفيهية المصاحبة للحدث جماهير كبيرة لتميزها وروعة أداء الاستعراضات التي يقدمها فرسان خبراء مهرة في ركوب الخيل بالإضافة إلى فرسان صغار موهوبين يخطون خطواتهم الأولى في عالم الفروسية، ويتوقع أن يكون لهم شأن كبير في المستقبل في عالم الخيل والفروسية.

 

وقد شهد اليوم الأول للبطولة استعراض مجموعة من أجمل المهرات، بينما يشهد يوم الجمعة (ثاني أيام بطولة دبي الولية للجواد العربي)، استعراض مجموعة من أجمل المهور العربية الأصيلة الذين يدخلون إلى مضمار المسابقة مع أمهاتهن من الخيول الجميلة  ذات السلالات العريقة والتي سبق لها الفوز بجوائز في مسابقات الجمال المختلفة، ويشارك فيه 18 من أجمل المهور الصغار من سن أقل من 12 شهر ممن يمثلون فخر مواليد عدد من أكبر وأشهر اسطبلات الخيل في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

جوائز لأجمل المهور والمهرات

وحول ذلك قالل قصي عبيد الله مدير عام بطولة دبي الدولية للجواد العربي: "لقد بدأ هذا التقليد لأول مرة في بطولة دبي الدولية للجواد العربي عام 2013، ويعد ذلك بمثابة منصة لاستعراض المهور والمهرات الصغيرات التي تم إنجابها خلال العام في أكبر اسطبلات الدولة، ما يُظهر الفخر بقدرة هذه الخيول الرائعة على التكاثر وإنجاب خيول تتمتع بمواصفات الجمال. ويُشارك أجمل المهور والمهرات مع أمهاتهم  من الأفراس بغرض اكتساب الثقة والخبرة ومواجهة الجمهور، حيث تُعد هذه المشاركة بمثابة تجربة أولية لهذه المهور الرائعة التي من المنتظر أن يتنافس  أكثر من 50% منها في بطولة العام القادم في فئة سن 1 – 2 سنة". وأضاف عبيد الله: "تمنح جوائز قيمتها 15 ألف دولار و10 آلاف دولار و6 آلاف دولار، و5 آلاف دولار، و4 آلاف دولار لأفضل 5 مهور و5 مهرات، حيث يحصلون على درجات عن جمال الرأس والرقبة والحركة، ويُستثنى من التقييم الجسم حيث أن هذه المهور الصغيرة لا تزال في مرحلة بناء أجسامها ومنها من تبلغ من العمر 6 أشهر فقط ولا تزال في مرحلة الرضاعة".

 

عروض شيقة وجذابة

يحفل المعرض هذا العام بعدد من عروض الفروسية الرائعة وتجتذب عروض الخيول الإسبانية الجمهور وتلقى شعبية كبير بينهم ويستمر العرض الواحد لمدة 30 دقيقة من المتعة والإثارة التي تسلب أنفاس الجمهور، كما تُعد عروض القفز بالمهور من أبرز ملامح هذه الدورة حيث تُعطي الفرصة 

للفرسان الصغار الموهوبين من مختلف أنحاء دولة الإمارات للتنافس، كما تجتذب عروض البولو الجمهور ويمكن مشاهدة أفضل الخيول وهي تستعرض مهاراتها، ويمكن للزوار معرفة المزيد عن رياضة البولو وآداب هذه الرياضة العريقة عبر مشاهدة المباريات الاستعراضية التي تُقام برعاية نادي دبي للبولو .

 

قرية الترات

تُشارك قرية التراث بدبي في المعرض بجناح متميز لتُقدّم صورة عن التاريخ القديم للإمارات حيث تعرض نماذج حية لمعيشة القدماء من الآباء والأجداد، وملامح للمنازل البدوية التقليدية، ومجتمع دبي ما قبل النهضة، وتُعطي القرية صورة حقيقية عن الحياة البدوية والملابس والمفروشات والحرف اليدوية القديمة، كما تقدم للزوار مجانًا المأكولات المحلية والرسم بالحناء وكتابة الأسماء بالخط العربي وتعرض عدد من الحرف اليدوية، والصقور وغيرها.

 

معرض فني

ويُعدّ المعرض الفني المتخصص في أعمال الفروسية، من أبرز الفعاليات التي يحفل بها المعرض إذ يكشف خلاله مجموعة من الفنانين العالميين عن منحوتاتهم ولوحاتهم المستوحاة من الخيل والفروسية أمام متذوقي الفن من مختلف أنحاء المنطقة، بينما يمارس بعض الفنانين الرسم المباشر أمام الزوار.

 

 

معرض متكامل

وحول الفعاليات المصاحبة للدورة 12 من معرض دبي الدولي للخيل يقول حسن مسافر مدير المعرض: " لقد راعينا في الدورة الـ 12 تقديم معرضًا متكاملًا يضم كل الأطراف الفاعلة في هذا المجال من مصنعين وموردين وموزعين لمختلف منتجات العناية بالخيول والمختصين في مجال الفروسية، وأندية الخيل والمستشفيات والاسطبلات، والاكسسوارات والأغذية والأدوية، وغيرها من جميع المستلزمات التي تتطلبها هذه الصناعة العريقة. كما زاد اهتمامنا بالفعاليات الترفيهية المصاحبة من أجل زيادة إمتاع الجماهير الكبيرة التي تحرص على حضور هذا الحدث السنوي الأكبر والأهم من نوعه في هذا المجال".

 

 وأضاف مسافر: "يُعدّ مزاد الخيل الذي نقيمه يوم الجمعة من أكثر الفعاليات المثيرة والممتعة نظرا لما يتمتع به جو المزاد من إثارة ورغبة لدى الجمهور في معرفة قيمة كل حصان وعلى أي أساس يتم التقييم، كما أنشانا لأول مرة هذا العام منطقة خاصة للأطفال حيث يمكنهم قضاء وقتًا ممتعًا في الرسم والتلوين، وهذا بالإضافة إلى الفعاليات المثيرة الأخرى من عروض الخيل الإسبانية والقفز بالمهور وعروض البولو الشيقة وزيارة القرية التراثية بما تقدمه من جو تراثي رائع يجتذب جميع زوار المعرض والبطولة الأغلى من نوعها في العالم."

.

15 مليون درهم جوائز البطولة

تُقدّم بطولة دبي الدولية للخيل في دورتها الـ 13، لعشاق الخيل المميزين أروع سلالات الخيول العربية الأصيلة، وأقدمها على مستوى العالم، وهي سلالات مشهورة ولكل منها سجل يوثق نسبها بدقة. وتتراوح قيمة الخيل الواحد من تلك السلالات العربية بين مليون ومليوني دولار، وتهدف المسابقة إلى تقييم مستوى جمال الخيول العربية الأصيلة، بما في ذلك عيونها السوداء الواسعة، وعنقها المقوس، وظهرها القصير، وخاصرة الذيل العالية. وتبلغ قيمة جوائز البطولة 4 ملايين دولار (15 مليون درهم).

 

 توقيت المعرض والبطولة

يُقام معرض دبي الدولي للخيل 2016 في قاعتي 5 و6 و 7 في مركز دبي التجاري العالمي، ويفتح الحدث أبوابه من الساعة 11:00 صباحًا إلى الساعة 8:00 مساءً يومي الخميس والسبت 17 , 19 مارس، من الساعة 2:00 ظهرًا إلى الساعة 8:00 مساءً يوم 18 مارس، ومن 11:00 صباحاً إلى 8:00 مساءً يوم السبت 19 مارس. وتتوافر العديد من المواقف المجانية لصف السيارات مقابل فندق نوفوتيل مركز دبي التجاري العالمي بالقرب من موقع إقامة الحدث، كما يمكن الوصول للحدث بواسطة مترو دبي حيث تقع محطة المركز التجاري العالمي.

 

أخبار ذات صلة

أخبار
Image

جيه إل إل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تعين رئيساً لقطاع الصفقات السكنية الدولية في المملكة العربية السعودية

2022-06-22
أخبار
Image

الاتحاد للطيران تعود إلى بكّين أول رحلة ركاب منتظمة بعد انقطاع إثر الجائحة

2022-07-03
أخبار
Image

تشكيل مجلس أمناء الجائزة العربية للمرأة الملهمة

2022-06-22
أخبار
Image

تويتر يحصد الجائزة الفضية في مهرجان كان ليونز 2022 عن حملته المتميزة أتحدث_المؤنث

2022-06-26
أخبار
Image

ألستوم تطرح حلولاً مبتكرة تضمن الصحة والسلامة في مجال النقل والمواصلات خلال مرحلة كوفيد-19

2020-06-30
أخبار
Image

نتاج طبيعي لسياق تطور الإمارات وازدهارها سعادة القاضي الدكتور جمال السميطي المدير العام – معهد دبي القضائي

2020-10-04
أخبار
Image

شركة الاتصالات السعودية STC وكومسكوب تنشران هوائيات ذات 30 منفذاً، وهي أولى عمليات النشر لهذه التكنولوجيا في أي مكان في العالم

2020-06-30
أخبار
Image

طريقة جديدة للتفكير في اكتشاف الاختراقات الأمنية بقلم ميرنا سوتو، رئيسة الإستراتيجيات والثقة لدى فورس بوينت

2020-09-25
أخبار
Image

أوتوموبيلي لامبورغيني ومجموعة The Italian Sea Group تكشفان عن اليخت الفاخر Tecnomar for Lamborghini 63

2020-06-30
أخبار
Image

شركة UPS أميركية الشارقة توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز رواد الأعمال في الإمارات

2020-06-11
أخبار
Image

UPS تضيف أكثر من 200 جسراً جوياً خلال شهر أبريل للتصدي لفيروس كورونا

2020-04-21
أخبار
Image

صندوق النقد الدولي يستضيف معهد عبداللطيف جميل لمكافحة الأمراض المزمنة في إمبريال كوليدج للمشاركة في اجتماعات الصندوق حول تأثير فيروس كورونا COVID-19 على سبل العيش

2020-04-21
أخبار
Image

افتتاح محطة المحسمة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي

2020-04-23
أخبار
Image

صفقات اليوم الأول تتجاوز 156 مليون درهم في يومكس وسيمتكس 2020

2020-03-09
أخبار
Image

قطاع الطيران قد يعود نسبياً إلى وضعه الطبيعي خلال عام 2021 حسب تيم كلارك رئيس طيران الإمارات

2020-06-01
أخبار
Image

نخبكم مع لايرز علامة لايرز تطرح مشروباتها غير الكحولية الحائزة على عدة جوائز في المملكة العربية السعودية

2022-06-07
أخبار
Image

كوين مينا تدخل في شراكة استراتيجية مع فيزا

2022-07-04
أخبار
Image

الصحة السعودية تحذر الحجاج من التعرض المباشر للشمس

2022-07-03
أخبار
Image

أكاديمية أبوظبي الحكومية

2022-07-03
أخبار
Image

هيونداي كاونتي الحافلة الحائزة على ثقة السائقين والركاب

2022-06-29
أخبار
Image

براندز فور لس توسع أعمالها بافتتاح متجرٍ ثانٍ في الرياض

2022-06-30