English

عن أضواء | أسرة التحرير | اشترك معنا | أعلن معنا
إلكترونيات
Image

خلال مشاركتها في فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2021: باناسونيك تعرض جهاز التلفزيون الرائد OLED TV JZ2000

2021-01-19



جهاز تلفزيون OLED الأحدث من باناسونيك مزود بمعالج HCX Pro AI ووضع Game Mode Extreme ونظام صوت محسّن

دبي : الإمارات العربية المتحدة

أعلنت باناسونيك عن إطلاق جهاز التلفزيون الرائد OLED TV JZ2000 لعام 2021، والذي يتوافر بقياسي 65 و55 بوصة، خلال مشاركتها في فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2021 الذي يقام بشكل رقمي بالكامل خلال الفترة بين يومي 11-14 يناير 2021.  ويعد تلفزيون JZ2000 الخيار الأمثل للمشاهدين وعشاق الألعاب الإلكترونية الذين يفضلون الحصول على تجارب استخدام مريحة، ودون الحاجة لضبط الإعدادات بما يتوافق مع المحتوى المتنوع الذي يتم عرضه على الشاشة بفضل معالجه القائم على تقنيات الذكاء الاصطناعي والذي يقوم تلقائياً بتحديد وتحسين المحتوى المعروض للحصول على الصورة والصوت المثاليين، ما يمنح المستخدمين أرقى تجارب المشاهدة دون الحاجة لتغيير الإعدادات يدوياً.

 

ولطالما اشتهرت أجهزة تلفزيون OLED من باناسونيك بدقة ألوانها العالية وجودة الصورة المشابهة للتجارب السينمائية، لتشكل الخيار الأفضل لمشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية بجودة منقطعة النظير. ويمثل تلفزيون JZ2000 OLED أحدث ابتكارات باناسونيك لعام 2021، وتشمل مزاياه خاصية خفض زمن الاستجابة، ودعم تقنية معدل التحديث المتغير (VRR) ومعدل التحديث العالي (HFR) التي تلبي شغف محبي الألعاب الإلكترونية وعشاق الأفلام، بالإضافة إلى منفذي HDMI 2.1. ويوفر تلفزيون JZ2000 مستويات رفيعة من جودة الصوت، فضلاً عن تحسين جودة عرض الأفلام، والمباريات الرياضية، وتجارب الألعاب الإلكترونية مع أفضل جودة لمستويات السطوع القصوى والوسطية، ما يجعله الخيار الأمثل لجميع الاستخدامات.

معالج Hcx Pro AI ووضع الصوت المعزز بالذكاء الاصطناعي

تم تزويد تلفزيون JZ2000 بمعالج HCX Pro AI المدعوم بتقنية الذكاء الاصطناعي، والذي يقوم بتحديد المحتوى المعروض خلال الوقت الفعلي عبر تحليل الصورة في كل ثانية لتحسين جودة الصوت والصورة بشكل تلقائي. وعلى سبيل المثال، عندما يكتشف تلفزيون JZ2000 بأن المستخدم يشاهد مباراة لكرة القدم، فإنه يقوم بتعديل جودة الصورة لإضفاء الحيوية على أرضية الملعب، وتقديم صورة أكثر واقعية للاعبين، فضلاً عن تعديل جودة الصوت آلياً لتقديم تجربة غامرة للمشاهد. وبالمثل، عندما يكتشف معالج التلفزيون بأن المستخدم يشاهد أفلاماً سينمائية، فإنه يقوم بتحديد أكثر الألوان دقة وتعديل جودة الصورة لتوفير أفضل تجارب المشاهدة السينمائية الغامرة. وهي تقنيات توفرها باناسونيك نتيجة عقود طويلة من التعاون مع أبرز الخبرات في هوليوود.  

تحسينات تجربة اللعب

يعمل معالج HCX Pro AI على خفض زمن الاستجابة أو "زمن التأخر" عند تشغيل الألعاب. وعند تفعيل وضع Game Mode Extreme المخصص للألعاب في تلفزيون JZ2000، فإنه يوفر واحداً من أقل فترات الاستجابة في قطاع أجهزة تلفزيون OLED، وتشكل هذه الميزة ثمرة التحسينات الهندسية الكبيرة التي نفذتها باناسونيك. ويمتاز وضع الألعاب بانخفاض زمن الاستجابة، ودعم معدل التحديث المتغير (VRR) ومعدل التحديث العالي (HFR) لمنفذ HDMI 2.1، ووضع الصور المخصص للألعاب، ودعم وصلة قوة إشارة منفذ HDMI بهدف توفير تجارب لعب سلسة لعشاق الألعاب بمختلف مستوياتهم.

تحسينات منظومة الصوت

يفتح تلفزيون JZ2000 آفاقاً جديدة عبر حزمة متكاملة من المزايا التي توفر تجارب استماع منقطعة النظير والتي تضاف إلى جودة صورته المذهلة. فقد تم تزويد التلفزيون بمكبرات صوت جانبية إلى جانب مكبرات صوت علوية والتي توفرت في النسخ السابقة للتلفزيون. وتمتاز مكبرات الصوت 360° Soundscape Pro، بقدرتها على توفير تجارب استماع غامرة بنظام Dolby Atmos، حيث تقوم مكبرات الصوت الجانبية والعلوية والأمامية المدمجة بإصدار أصوات المسرح المنزلي المحيطية التي تتوافق مع المحتوى الصوتي بنظام Dolby Atmos. وتتيح إمكانية إضافة مزيد من مكبرات الصوت لتلفزيون JZ2000 إمكانية نقل الأصوات الموجهة بشكل أفضل من أي وقت مضى، ما يوفر للمشاهدين تجارب غامرة وأكثر واقعية. وتم دعم نظام الصوت، والذي يتكامل مع طبقات جهير قوية، بحلول علامة تكنيكس من باناسونيك، ليحمل علامة "تيوند باي تكنيكس".

لوحة OLED مخصصة

كما هو الحال في النسخة التي سبقته، تم تزويد تلفزيون JZ2000 بلوحة Master HDR OLED Professional Edition مع خاصية المدى الديناميكي العالي، ما يجعله متفوقاً على جميع أجهزة تلفزيون OLED الأخرى في السوق من ناحية السطوع. وتم تصميم لوحة Master HDR OLED Professional Edition من قبل باناسونيك خصيصاً لتوفير مستويات تحكم أفضل بجودة الصورة.

ضبط الألوان لتجربة سينمائية مع دعم أنماط العرض المختلفة

يوفر تلفزيون JZ2000 OLED مزيجاً فريداً من الدقة التقنية والخبرة الفنية والتصميم الهندسي الذي تشتهر به باناسونيك، والتي تتكامل مع المهارة العالية في ضبط الألوان التي ينفرد بها ستيفان سونينفيلد، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Company 3، والتي تعد شريكاً موثوقاً لعدد من أفضل المخرجين على مستوى العالم. واستخدم سونينفيلد، الذي أطلقت عليه إذاعة إن بي آر لقب "دافينشي الأفلام"، مهاراته المتميزة كخبير للألوان في عدد من أشهر الأفلام خلال العقد الماضي، بما في ذلك: إيه ستار إز بورن، ووندر ومان، ومان أوف ستيل وغيرها.  وكما هو الحال بالنسبة للعديد من خبراء الألوان الآخرين، يستخدم سونينفيلد شاشات OLED من باناسونيك كشاشات عرض مرجعية كبيرة الحجم لعملائه في أعماله اليومية. ويدعم التلفزيون الجديد مجموعة واسعة من أنماط المدى الديناميكي العالي HDR، بما في ذلك تقنيات Dolby Vision IQ، وDolby Vision، وFilmmaker Mode، إلى جانب HLG Photo، وهو نمط عرض الصور الثابتة ضمن مجال المدى الديناميكي العالي HDR. كما أضافت باناسونيك خاصية الاستشعار الذكي (Intelligent Sensing) في وضع Filmmaker Mode.

ويدعم تلفزيون JZ2000 أيضاً خاصية HDR10+ Adaptive والتي تقوم بتكييف محتوى المدى الديناميكي العالي HDR ليتوافق مع حالة الإضاءة للغرفة في منطقة المشاهدة، ما يحافظ على الغرض الإبداعي في جميع ظروف الإضاءة، سواء كانت مظلمة أو ساطعة، ودون التأثير على تفاصيل أو مستوى التباين.

تحسينات نظام My Home Screen 6.0

تم تزويد تلفزيون JZ2000 بنظام My Home Screen 6.0، النسخة الأحدث من نظام تشغيل أجهزة التلفزيون الذكية من باناسونيك. ويوفر الإصدار الجديد من نظام التشغيل تحسينات كبيرة في قابلية الاستخدام مثل خاصية My Scenery، التي تتيح للمشاهدين إمكانية اختيار ما يلائمهم من الصور والفيديوهات المريحة للنظر، أو ضبطها بما يلائمهم، ويناسب مشاعرهم أو وقتاً معيناً من اليوم. وعلاوة على خدمة LUMIX CLUB لعرض الصور والفيديوهات، يوفر التلفزيون إمكانية عرض صور مذهلة عبر خدمة .LoungeV Studio (www.loungev.com)

ويتيح التلفزيون أيضاً خاصية التوصيل المزدوج عبر جهاز بلوتوث، والتي توفر إمكانية بث مقاطع صوتية إلى جهازي بلوتوث منفصلين في نفس الوقت. وتم تحسين واجهة المستخدم لتتيح وصولاً سريعاً إلى الصور والمقاطع الصوتية والإعدادات الأخرى الأكثر استخداماً. كما يدعم تلفزيون JZ2000 خدمات الأوامر الصوتية الرئيسية، ما يتيح للمستخدمين إمكانية تشغيل وظائفه باستخدام أوامرهم الصوتية.

لم يتم استكمال عملية توزيع أجهزة تلفزيون

نبذة عن ’باناسونيك

تعد شركة باناسونيك إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال تطوير تقنيات وحلول الكترونية متنوعة للعملاء في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية والإسكان والسيارات وحلول الأعمال .وقد احتفلت الشركة بالذكرى المئوية لتأسيسهافي 2018 ،حيث توسعت أعمالها على نطاق عالمي وتدير تحت ألوانها الأن مجموعة تضم 528 شركة فرعية و 72شركة مرتبطة في جميع أنحاء العالم وحققت صافي مبيعات مجمعة بقيمة 68.72 مليار دولار أمريكي للسنة المنتهية في 31 مارس 2020.و

التزمت بالسعي لتحقيق قيمة جديدة من خلال الابتكار التعاوني ، وتستخدم الشركة تقنياتها لخلق حياة أفضل وعالم أفضل للعملاء. تعرف على المزيد حول باناسونيك: http://www.panasonic.com/global

نبذة عن ’باناسونيك الشرق الأوسط وإفريقيا للتسويق م.م.ح‘ (PMMAF)

باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق (PMMAF) هي المكتب الإقليمي للشركة وتتولى إدارة كل ما يتعلق بعمليات المبيعات والتسويق والتوزيع والتوريد وخدمة العملاء والإعلانات لكل ما يخص العلامة التجارية باناسونيك. كما تسعى “باناسونيك” الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق (PMMAF) إلى أن تكون الشركة الأولى التي تلبي احتياجات العملاء والعلامة التجاري

  JZ2000 حتى الآن.

 

أخبار ذات صلة

إلكترونيات
Image

القصّة من كل جوانبها مع كاميرا Canon PowerShot N100

2014-03-27
إلكترونيات
Image

Sony تكشف عن هاتفها الجديد Xperia Z2 رسميا

2014-03-27
إلكترونيات
Image

سامسونج تبتكر تصميماً ثلاثياً جديداً لمكيفات الهواء الجديدة 2014

2014-03-19
إلكترونيات
Image

رسميًا؛ الكشف عن الهاتف Xperia Z1C بمواصفاتٍ ممتازة

2014-03-27
إلكترونيات
Image

الكشف عن حاسوب «‏MSI GS60 Ghost Pro» المخصص للألعاب

2014-04-01
إلكترونيات
Image

كانون احتفلت بإنتاج 70 مليون كاميرا EOS

2014-04-16
إلكترونيات
Image

بينكيو تزيح الستار عن شاشات BL3201 أولى شاشات العالم

2014-10-08
إلكترونيات
Image

HP تكشف عن منتجات استهلاكية مبتكرة وأنيقة للإجازة

2014-09-30
إلكترونيات
Image

آيسر تعلن عن تحديثات على مجموعة الحواسيب Predator Triton وPredator Helios و Nitro 5المخصصة للألعاب الإلكترونية

2021-01-19
إلكترونيات
Image

نظام تشغيل Windows Phone 8.1 الجديد متوفر الآن على أجهزة Lumia

2014-08-12
إلكترونيات
Image

بشاشة غير مسبوقة الوضوح، وتصميم متفوق

2014-08-18
إلكترونيات
Image

سامسونج جالكسي نوت قصة ريادة، وثورة مؤثرة

2014-10-18
إلكترونيات
Image

مجموعة أجهزة مايكروسوفت تعلن عن هاتف متحرّك بسعر قريب جداً من المتناول مع تطبيق لتشغيل الموسيقى والفيديو بسعر 19 يورو

2014-08-25
إلكترونيات
Image

سامسونج تطرح جهازها "Galaxy Tab S " الجديد في السوق السعودي

2014-08-28
إلكترونيات
Image

لأول مرة بشريحة اتصال مزدوجة ( 4G LTE)

2014-09-04
إلكترونيات
Image

بلاكبيري "زد 3" نسخة متوسطة الأداء بإمكانیات عالیة ويتوافق مع تطبیقات أندرويد

2014-08-30
إلكترونيات
Image

هاتف Lumia 530 متوافر الآن في السعودية

2014-09-04
إلكترونيات
Image

سلسلة سوني الجديدة من تلفزيونات 4K تقدم أفضل الصور مع جودة صوت لا مثيل لها

2014-09-07
إلكترونيات
Image

أهمية الشاشات الذكية في دعم الطلبة والمهنيين في العمل والدراسة بكفاءة أعلى في المنزل

2020-09-21
إلكترونيات
Image

أجهزة مايكروسوفت تطرح مجموعة من الملحقات تسهّل الحياة

2014-09-16
إلكترونيات
Image

صوّر كل ما يحلو لك مع كاميرتَي PowerShot SX520 HS وPowerShot SX400 IS الجديدتين من كانون

2014-09-18