English

عن أضواء | أسرة التحرير | اشترك معنا | أعلن معنا
مناسبات
Image

"افتح يا سمسم" ينهي استعداداته لدخول مرحلة الإنتاج الفعلي ليبث عام 2015م

2014-09-10

أتمّ برنامج "افتح يا سمسم" الذي اشتهر خلال مرحلة الثمانينيات عبر شاشات التلفزة في دول مجلس التعاون الخليجي، استعداداته لدخول مرحلة الإنتاج الفعلي في يناير المقبل، إذ يُنتظر أن يتم عرضه في وقت مبكر من عام 2015. ويستهدف البرنامج الفئة العمرية للأطفال من سن 4 إلى 6 سنوات، ليعود مجدداً كل من "نعمان" الشخصية الضخمة خفيفة الظل الباحث دائماً عن المعلومة والتعلم، ورفاقه إلى الشاشة الفضية قريباً.

 

وضمن الاستعدادات النهائية للدخول إلى مرحلة الإنتاج الفعلي، اجتمعت "اللجنة الإستشارية للتعليم" المؤلفة من عشرة ممثلين لعدد من الهيئات الحكومية والمؤسسات التعليمية من دول مجلس التعاون الخليجي، لمراجعة الملخص الإبداعي ومناقشة تطور المشروع والمحتوى التعليمي، وصياغة التوصيات والإرشادات الخاصة بالمرحلة التالية.

 

وتضم "اللجنة ممثلين عن مكتب التربيه العربي لدول الخليج، ومجلس أبوظبي للتعليم، ومؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وهيئة الصحة – أبوظبي، وTwoFour54، وأكاديمية الشعر، وجامعة زايد، ومبادلة.  

 

وأشرفت مؤسسة بداية للإعلام التي تم إنشاؤها خصيصاً لإنتاج برنامج "افتح يا سمسم" بحلته الجديدة، على تنظيم اجتماع "اللجنة الاستشارية للتعليم". حيث تهدف المؤسسة من خلال هذه الإمكانات إلى تطوير فريق عمل مكون من كوادر خليجية وعربية يستوعب مقدرات نجاح مسلسل "سيسمي ستريت" (Sesame Street)، وذلك عبر تدريبهم على أفضل الممارسات الإنتاجيه حتى يتمكنوا من إنتاج النسخة العربية بذات الجودة والكفاءة، فضلاً عن دور "بداية" في تطوير محتوى تعليمي يخاطب الطفل العربي والخليجي.

 

وقد حضر الاجتماع معالي الدكتور علي القرني، المدير العام  لمكتب التربية العربي لدول الخليج، الذي صرّح بأن هذه المبادرة تخدم العملية التعليمية عبر القنوات التعليمية الحديثة. وأثنى على الأهداف التعليمية للبرنامج، التي تركز على أسلوب الحياة الصحي، وتعزيز استخدام اللغة العربية وإعداد الأطفال لمرحلة المدرسة، وهي الأهداف التي تتوافق مع الأهداف التعليمية لمكتب التربيه العربي لدول الخليج.

 

بدورها، قالت الدكتورة كايرو عرفات، المدير التنفيذي لمؤسسة "بداية للإعلام": "يشرفنا العمل والتعاون مع اللجنة الاستشارية للتعليم المؤلفة من نخبة مختارة وخبراء في مجالات التعليم والإعلام واللغة والثقافة، والذين سيقدمون دعماً قيّماً لهذه المبادرة من خلال خبراتهم ومعارفهم، والمساهمة في جعل "افتح يا سمسم" البرنامج العربي التعليمي الرائد للأطفال في المنطقة. فنحن نهدف من خلال برنامج "افتح يا سمسم" إلى إيجاد المرح المقترن بالإبداع وتحفيز البرامج التعليمية باللغة العربية، لنفتح بذلك آفاقاً جديدة للمنتجين المحليين لإنتاج محتويات عربية مخصصة للطفل العربي والخليجي".

 

كما حضر الاجتماع روبرت كنيزيفتش، النائب الأول لرئيس مجموعة إدارة المشاريع الدولية، في ورشة عمل "سيسمي"، المؤسسة التعليمية غير الربحية القائمة على إنتاج المسلسل التلفزيوني الأمريكي الشهير "سيسمي ستريت" (Sesame Street). وقد ناقش كنيزيفتش طرق توسيع وتطوير إنتاج "سيسمي ستريت" حول العالم، وتطوير مواد ومحتويات متنوعة عبر العديد من المنصات، كما شارك رؤية "سيسمي ستريت" التي تهدف إلى مساعدة الأطفال على تنمية مهاراتهم، وتطوير مستويات قواهم العقلية والبدنية، وإنشاء جيل من الأطفال المنتجين في المجتمع.

 

وقال كنيزيفتش: "سنقوم بإنتاج محتوى البرنامج عبر العديد من الوسائط لتحقيق مكاسب تعليمية ملحوظة، ونهدف من ذلك إلى تعزيز قدرات الأطفال عبر تزويدهم بالمعرفة والمهارات التي تحفز كافة طاقاتهم، ليصبحوا من القادة والمواطنين المنتجين."

وعقب اجتماع اللجنة الاستشارية للتعليم، ومؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وورشة عمل "سيسمي" التي شاركت في إنتاج النسخة الأول من برنامج افتتح يا سمسم عام 1980، جرى توقيع مذكرة تفاهم لتقديم الدعم اللازم لعمليتي الإنتاج والتوزيع بهدف ضمان وصول رسالة "افتح يا سمسم" إلى أوسع قاعدة جماهيرية.



أخبار ذات صلة

مناسبات
Image

" فيوري روسو" تشارك في معرض الفنادق 2014

2014-10-11
مناسبات
Image

مايكل كورس يطلق مساحة مؤقتة مخصصة لحقيبة "سلمى" في دبي.

2014-10-18
مناسبات
Image

" لوڤ كلتشر" تعلن عن افتتاح فرعها الجديد في غرناطة مول

2014-08-30
مناسبات
Image

تعلن كوتش عن إفتتاح متجرها للمستلزمات الرجالية والنسائية في مجمع بانوراما

2014-08-30
مناسبات
Image

مطعم كرمنا بيروت في رمادا أبو ظبي

2014-08-30
مناسبات
Image

نعومي تحتفل افتتاح المعرض الخامس في مول النخيل بالرياض، السعودية

2014-09-10
مناسبات
Image

داماس تفتتح متجرها الجديد للمجوهرات الفخمة، الأول في الرياض والرابع بالمملكة خلال 2014

2014-10-11
مناسبات
Image

حفل افتتاح رباعيات دبارتمنت ستو ر

2014-10-13
مناسبات
Image

ضمن "فعاليات بطولة دبي العالمية للضيافة "

2014-11-01
مناسبات
Image

سيلفي «نجوى كرم» مع جمهورها يختتم مهرجان «عالم من الأزياء 2014» في «مول الإمارات»

2014-10-26
مناسبات
Image

بوتيك فان كليف أند آربلز يعيد افتتاح أبوابه بحلّة جديدة احتفالاً بالذكرى العاشرة لوجود الدار في منطقة الشرق الأوسط

2014-10-27
مناسبات
Image

معرض دبي للقوارب المستعملة الذي تنظمه دبي للجولف يقدم يومًا ترفيهيًّا في الأماكن المفتوحة للعائلة بأكملها ستقام فعالية بحرية متميزة زاخرة بالأنشطة بدءًا من 27 نوفمبر إلى 29 نوفمبر 2014

2014-11-11
مناسبات
Image

سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي تحتفل بيوم العلم

2014-11-11
مناسبات
Image

افتتاح صالون "توني آند جاي" للتجميل في فندق والدورف أستوريا رأس الخيمة

2014-11-11
مناسبات
Image

معرض البناء السعودي 2014 ينطلق الأسبوع المقبل في الرياض

2014-11-11
مناسبات
Image

فاليو ريتايل تطلق فعالية "عيش القصص" في قرية بيسستر

2014-11-12
مناسبات
Image

هوم سنتر تكشف عن أحدث كتالوجاتها في جولةٍ إحتفالية عبر متجرها 135 تصميماً أنيقاً يناسب كافة الأذواق والميزانيات

2014-11-18
مناسبات
Image

افتتاح أول متجر ليغوLEGO® معتمد في منطقة الشرق الأوسط

2014-12-13
مناسبات
Image

دبي تستضيف حفل توزيع "جائزة ساعة العام" في الشرق الاوسط الإعلان عن الفائزين بجوائز "أوسكار" الساعات في المنطقة

2014-12-03
مناسبات
Image

أزهار تيد بيكر تتفتح في المملكة العربية السعودية

2014-12-13
مناسبات
Image

افتتاح أول متجر لأزياء "كوليزيوني أوتوموبيلي لامبورغيني" في دبي حصرياً

2014-12-14