English

عن أضواء | أسرة التحرير | اشترك معنا | أعلن معنا
إلكترونيات
Image

برمجيات جديدة ترفع مستوى تحليل بيانات إنترنت الأشياء في الشركات

2015-11-02

تمكن المستخدمين في الشركات من استكشاف الجوانب الخفية في بيانات إنترنت الأشياء (IoT) وتحويلها إلى عمليات على أرض الواقع. ويتيح برنامجي "تيراداتا ليسنر" (Teradata® Listener™) و"تيراداتا أستر أناليتكس" (Teradata Aster® Analytics) على نظام "هادوب" (Hadoop) إمكانية قراءة التحليلات في الوقت الحقيقي واستخدامها لاستكشاف الأنماط المميزة في مسارات بيانات إنترنت الأشياء الضخمة.

 

كما يتميز عالم اليوم بالانتشار الواسع للأجهزة المتصلة، الأمر الذي يؤدي إلى تدفق مكثف ودائم للبيانات. وقد ظهرت في السنوات الأخيرة تطورات اشتملت على تحويل الأجهزة إلى أدوات قياس وعلى نطاق اتصالها الواسع، ولكن لم ينصب التركيز على استيعاب البيانات وتعظيم القيمة المتأتية منها من خلال خوارزميات تعلم الآلات. وتدرك المؤسسات، حتى تلك المعروفة ببراعتها التكنولوجية، بأن تحقيق القيمة من البيانات الناتجة عن إنترنت الأشياء عملية صعبة وتتطلب الكثير من المهارات، والأصعب من ذلك هو دمج بيانات إنترنت الأشياء مع بيانات عمليات الشركات والسلوك البشري.

 

وفي مسعىً من "تيراداتا" لمواجهة هذه التحديات، فقد نجحت الشركة في التخلص من التعقيدات وحالات التأخير، من خلال أحدث برمجيات إنترنت الأشياء المبتكرة وقدراتها، إلى جانب نجاحها في تزويد المؤسسات بقدرات جديدة كلياً للاستفادة من البيانات.

 

وحول هذا الموضوع قال هيرمان ويمر، الرئيس المشارك لشركة "تيراداتا": "بات بإمكان العملاء الآن الاستفادة بشكل كامل من بيانات إنترنت الأشياء التي تنتجها أعداد وأنواع لامتناهية من الأجهزة. وبالإضافة لذلك، تتيح تيراداتا للعملاء إمكانية جمع بيانات إنترنت الأشياء مع بيانات عمليات الشركات والسلوك البشري لتعظيم قيمة التحليلات". وأضاف: "يعد كل من برنامجي "تيراداتا ليسنر" و"أستر أناليتكس" على نظام "هادوب" تقنيات متطورة في مجال إنترنت الأشياء، واللذان يرفعان بدورهما من مستوى التحليلات ويؤديان إلى جعل مفهوم "تحليل كل شيء" ممكناً".

 

ومن جانبه قال جيرهارد كريس، مدير خدمات التحليل في قسم سيمنز لوسائل النقل: "نتلقى يومياً الملايين من الملاحظات القادمة من المجسات الموجودة في أجهزتنا، ونستلم من مهندسينا آلاف التقارير المكتوبة التي تُحوّل إلى تقارير رقمية. ثم نقوم بإخضاع هذه البيانات إلى عمليات تحليل متنوعة بهدف اكتشاف أنماط خفية لضمان الأداء الأمثل للأجهزة. وقد ساعدتنا شراكتنا مع تيراداتا في توقع المؤشرات الرئيسة التي تدل على أعطال أجهزة القطارات. كما يعد جمع بيانات المجسات وإنترنت الأشياء وتحليلها جزءاً لا يتجزأ من جهود الارتقاء بكفاءة عمل منظومة السكك الحديدية".

 

XXXX

 

"تيراداتا ليسنر" – وهو برنامج ذكي يوفر خدمات ذاتية لاستيعاب التدفق الكبير للبيانات وتوزيعها؛ سواء كان ذلك عبر مسارات فردية أو متعددة، وعلى دفعة واحدة. كما يتيح للعملاء إدخال البيانات إلى نظام "هادوب" وبرنامج "تيراداتا أستر أناليتكس" وقاعدة بيانات "تيراداتا داتابيس" وغيرها من المنصات، إذ يمكن للمستخدمين، ودون الحاجة إلى الاعتماد على مساعدة أقسام تكنولوجيا المعلومات، تحليل البيانات القادمة من مصادر عديدة مثل المجسات، ووسائل الاتصال عن بعد، وفعاليات الأجهزة النقالة، ومسارات تصفح الإنترنت، وتلقيمات مواقع التواصل الاجتماعي، وسجلات خوادم تكنولوجيا المعلومات.

 

"تيراداتا أستر أناليتكس" على نظام "هادوب" – يعد برنامج "أستر أناليتكس" على نظام "هادوب" برنامجاً فريداً من نوعه في هذا القطاع، وهو برنامج تحليلي مدمج من إنتاج تيراداتا، يضم مجموعة تزيد عن مائة وسيلة تحليل مختلفة كلياً وجاهزة للعمل، بالإضافة إلى سبعة تطبيقات قطاعية عمودية يمكن تشغيلها مباشرة عبر منصة "هادوب"، الأمر الذي يمكن المؤسسات من حل مشكلات العمل بطريقة سلسة بواسطة برنامج تحليلي مدمج.

 

منصة تيراداتا للبيانات الضخمة المدمجة (Teradata Integrated Big Data Platform 1800)

"منصة تيراداتا للبيانات الضخمة المدمجة"، والتي دُشنت يوم الاثنين 19 أكتوبر، هي المنصة المثالية لدعم القدرات الجديدة لتقنية إنترنت الأشياء، فهي تمكن العملاء من إجراء تحليلات معقدة وبمقدار كبير، كما أنها متوفرة بسعر فعال من حيث التكلفة يصل لحوالي 1,000 دولار أميركي لكل تيرابايت من البيانات المضغوطة.

 

يتوفر برنامج "تيراداتا ليسنر" حالياً بنسخة تجريبية، وسيكون متاحاً على مستوى العالم خلال الربع الأول من عام 2016. كما سيتم توزيع برنامج "تيراداتا أستر أناليتكس" على نظام "هادوب" عالمياً خلال الربع الثاني من عام 2016. أما بالنسبة لمنصة تيراداتا للبيانات الضخمة المدمجة 1800، فهي متوفرة الآن عالمياً.

 

نبذة عن شركة "تيراداتا"

تساعد شركة "تيراداتا" (Teradata) (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: TDC) الشركات في تحقيق قيمة إضافية من البيانات أكثر من أي شركة أخرى. كما يمكن لمجموعة "تيراداتا" الريادية التي تضم برامج تحليلية، وتطبيقات خدمات تسويق مدمجة أن تساعد الشركات في الحصول على ميزات تنافسية مستدامة من البيانات. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني: teradata.com.         

أخبار ذات صلة

إلكترونيات
Image

القصّة من كل جوانبها مع كاميرا Canon PowerShot N100

2014-03-27
إلكترونيات
Image

Sony تكشف عن هاتفها الجديد Xperia Z2 رسميا

2014-03-27
إلكترونيات
Image

سامسونج تبتكر تصميماً ثلاثياً جديداً لمكيفات الهواء الجديدة 2014

2014-03-19
إلكترونيات
Image

رسميًا؛ الكشف عن الهاتف Xperia Z1C بمواصفاتٍ ممتازة

2014-03-27
إلكترونيات
Image

خلال مشاركتها في فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2021: باناسونيك تعرض جهاز التلفزيون الرائد OLED TV JZ2000

2021-01-19
إلكترونيات
Image

الكشف عن حاسوب «‏MSI GS60 Ghost Pro» المخصص للألعاب

2014-04-01
إلكترونيات
Image

كانون احتفلت بإنتاج 70 مليون كاميرا EOS

2014-04-16
إلكترونيات
Image

بينكيو تزيح الستار عن شاشات BL3201 أولى شاشات العالم

2014-10-08
إلكترونيات
Image

ساعة HUAWEI WATCH FIT 2 العصرية الجديدة تُبهر الجميع

2022-06-22
إلكترونيات
Image

إليكم أبرز الأسباب لاختيار راوتر الشبكات التداخلية HUAWEI WiFi Mesh 7 ذو الاتصال السريع في كافة حالات الاستخدام

2022-06-26
إلكترونيات
Image

HP تكشف عن منتجات استهلاكية مبتكرة وأنيقة للإجازة

2014-09-30
إلكترونيات
Image

آيسر تعلن عن تحديثات على مجموعة الحواسيب Predator Triton وPredator Helios و Nitro 5المخصصة للألعاب الإلكترونية

2021-01-19
إلكترونيات
Image

نظام تشغيل Windows Phone 8.1 الجديد متوفر الآن على أجهزة Lumia

2014-08-12
إلكترونيات
Image

بشاشة غير مسبوقة الوضوح، وتصميم متفوق

2014-08-18
إلكترونيات
Image

سامسونج جالكسي نوت قصة ريادة، وثورة مؤثرة

2014-10-18
إلكترونيات
Image

مجموعة أجهزة مايكروسوفت تعلن عن هاتف متحرّك بسعر قريب جداً من المتناول مع تطبيق لتشغيل الموسيقى والفيديو بسعر 19 يورو

2014-08-25
إلكترونيات
Image

سامسونج تطرح جهازها "Galaxy Tab S " الجديد في السوق السعودي

2014-08-28
إلكترونيات
Image

لأول مرة بشريحة اتصال مزدوجة ( 4G LTE)

2014-09-04
إلكترونيات
Image

بلاكبيري "زد 3" نسخة متوسطة الأداء بإمكانیات عالیة ويتوافق مع تطبیقات أندرويد

2014-08-30
إلكترونيات
Image

هاتف Lumia 530 متوافر الآن في السعودية

2014-09-04
إلكترونيات
Image

سلسلة سوني الجديدة من تلفزيونات 4K تقدم أفضل الصور مع جودة صوت لا مثيل لها

2014-09-07