English

عن أضواء | أسرة التحرير | اشترك معنا | أعلن معنا
ساعات ومجوهرات
Image

Zenith

2022-06-22













منذ الأيام الأولى لمجموعة DEFY، و Zenith تسعى إلى ترك بصماتها من خلال أدوات ضبط الوقت القوية والمصممة بشكل فريد والتي من شأنها مرافقة من يرتديها في كافة الرحلات المميزة في حياتهم، والتي اختاروا الشروع بها. بدأت القصة في العام 1902 مع نمط "DEFI" الأصلي لساعات الجيب الدقيقة والمتينة، والتي ألهمت Zenith لاحقًا من منطلق الحفاظ على الروح الجريئة عينها والإبقاء عليها على قيد الحياة من خلال ابداعها لمجموعة من ساعات المعصم في العام 1969 تحمل اسم DEFY. مجموعة تنضح بجماليات حديثة تؤكد وتكمل بحزم بنائها القوي وأدائها الموثوق، مما أكسبها لقب كوفر-فور coffre-fort، والتي معناها بالفرنسية الخزنة الآمنة. اليوم، في عالم سريع الحركة حيث يمكن أن يكون كل جزء من الثانية جزءًا حاسمًا، فإن أحدث الابتكارات في مجموعة ساعات DEFY تواكب الوتيرة بتصميم أنيق ومثير للذكريات مقترن بوظيفة غير مسبوقة.

ساعة DEFY Skyline تذكرنا بسماء الليل التي تبدو ساكنة فوق مدينة صاخبة لا تنام أبدًا، مخصصة لأولئك الذين يتبعون الضوء الذي في داخلهم ويشقون طريقهم الخاص في رحلة لبلوغ نجمهم. تم ّتزيين مينا الساعة بالنجوم مع لمسات نهائية مرصعة بنمط أشعة الشمس، هندسية التنظيم ذات غرابة سماوية مذهلة، نمط مرصوف تمامًا يتألف من نجوم محفورة ذات أربعة رؤوس، إنها في الواقع إعادة تخيل حديثة لشعار Zenith "double Z" الذي تمّ اعتماده في الستينيات. عنصر أساسي في قصة Zenith يمكن تعقبه إلى نقطة البداية، كانت سماء الليل مصدرًا رئيسيًا لإلهام مؤسس المصنع ذو الرؤية السباقة جورج فافر-جاكو Georges-Favre Jacot، الذي حقق حلمه في ابتكار أكثر الساعات دقة في ذلك الوقت وقرر تسمية صناعته على اسم أعلى نقطة في سماء الليل. تضيف الكيمياء الفريدة لمينا الساعة المعدنية الملونة، والمشهد المتلألئ للضوء من الزخارف المنقوشة طبقة دقيقة، ولكنها مميزة من حيث العمق والسحر تأخذ مرتديها الى تجربة مفهوم مختلف للوقت.

جريئة بالكامل، إنها صورة ظلّية لساعة مميزة إنما مألوفة بطبيعتها وأصالة Zenith المعهودة، تستمد DEFY Skyline الإلهام من الهندسة ذات الثمانية الأضلع الفريدة لنماذج DEFY السابقة بما في ذلك ساعة Defy A3642 التي تمت إعادتها مجدداً الى الحياة دون المحاولة فقط الى إعادة ابتكار الماضي. تحتفظ DEFY Skyline، المتميزة في شكلها ذات الزوايا، بنفس المزايا المتأصلة من المتانة والصلابة كأسلافها إنما مع توفير جمالية هندسية أكثر حدة، بالإضافة إلى مجموعة من الوظائف الجديدة لتكون بجدارة الرفيق الجاهز للمدينة. تمّ تثبيتها فوق علبة ساعة من الفولاذ المقاوم للصدأ مقاس 41 ملم مع حواف محددة بدقة، الإطار ذو الأوجه المتعددة يشبه تلك الموجودة في طراز ساعات DEFY الأولى، والتي أعيد تصورها من خلال اثني عشر جنبًا تم اعتمادها في انعكاس وتأكيد لعلامات الساعة. مع التركيز على الأداء الأمثل ضمن أكبر مجموعة ممكنة من الأنشطة والميّزات، يوفر التاج المثبّت عليه شعار النجمة مقاومة للماء تصل إلى  ATM10 ضغط جوي (100 متر).

إلى جانب عقارب الساعة والدقائق المركزية ونافذة التاريخ عند موضع الساعة 3 بلمسة نهائية بنفس لون المينا، تأتي ساعة DEFY Skyline بشيءٍ جديدٍ إلى الطاولة يمثل عرضًا للبراعة التقنية بقدر ما هو تحريك آسر للبصر نادرًا ما يُشاهد على ساعة اليد. عداد صغير عند موضع الساعة 9، عقرب للثواني الذي يعمل باستمرار بمقدار 1/10 من الثانية يقوم بقفزات ثابتة وبزيادات ثابتة، فهو يُكمل دورة واحدة كل 10 ثوانٍ ويُذكر مرتديها بالطبيعة العابرة للوقت ودقة حركة 5 هرتز الداخلية. مع الإلهام الكوني لـ DEFY Skyline، لا ينبغي أن يكون مفاجئًا أن وظائف قياس الوقت الكسرية التي تتطلب أعلى مستويات من الدقة قد تم استخدامها مرة واحدة لاحتساب حركة الأجرام السماوية والوقت الفلكي.

يتمّ تقديم هذا الأداء الاستثنائي من خلال معيار El Primero 3620 الجديد. تمّ تصميمه بهندسة مماثلة لـEl Primero 3600  ذات الكرونوغراف بدقة 1/10 من الثانية، الحركة الأوتوماتيكية يمكن رؤيتها من خلال الكريستال الياقوتي في الجهة الخلفية للساعة والتي تقوم بدفع عقرب 1/10 من الثانية مباشرة من الميزان، الذي ينبض عند 5 هرتز (VpH 36’000 اهتزاز في الساعة)، الامر الذي يجعل منه مؤشرًا "طبيعيًا" لجزء من الثانية. كما أن هذه الساعة مزودة بآلية توقيف للثواني لضبط الوقت بدقة. ساعة ذات كفاءة في أدائها، تتميز آلية التعبئة الأوتوماتيكية بدوار ثنائي الاتجاه للمحرك ذات زخرفة على شكل نجمة، وتوفر احتياطي طاقة يصل إلى 60 ساعة تقريبًا. تماشياً مع اللوحة المعاصرة البحتة لساعة DEFY Skyline، تم وضع اللمسات النهائية للحركة بدرجات اللون الرمادي والفضي مع عناصر من المعدن الأزرق.

يتطلب تتبع الضوء الكائن في داخلك والبلوغ إلى نجمك تنوعًا وقدرة على التكيُّف. على هذا النحو، يتمّ تقديم ساعة DEFY Skyline على سوار فولاذي ذات سطح مصقول وناعم كالساتان مع حواف مشطوبة ومصقولة، تنساب وتتبع بسلاسة منحنيات الهيكل ذات الأوجه المتعددة. حزام مطاطي بنمط السماء المرصعة بالنجوم يكمّل متماشياً مع المينا المصنوع باللون الأزرق، وحزام أسود للمينا الأسود، وآخر أخضر زيتوني للمينا الفضي، هذا الحزام مزود أيضاً بمشبك قابل للطي من الفولاذ يمكن تبديله بسهولة بدون الحاجة الى أي أدوات، وذلك باستخدام آلية تغيير الحزام المبتكرة والسريعة لعلبة ساعة DEFY والتي تتكون من أزرار آمنة في الخلف.

مجموعة DEFY Skyline متوفرة في بوتيكات Zenith وتجّار التجزئة المعتمدين حول العالم، ساعة تكمّل خط الدار والمصنِّع العريق للساعات المستقبلية بقطعة تنضح بأناقة متعددة جنبًا إلى جنب مع أداء استثنائي وتوهج لا لبس فيه من Zenith.

أخبار ذات صلة

ساعات ومجوهرات
Image

TERZIHAN

2022-06-26
ساعات ومجوهرات
Image

مجوهرات لاماركيز المصنوعة يدويًا في "تشكيلة الحياة البرية

2016-02-20
ساعات ومجوهرات
Image

برميجياني فلورييه تُجسد جمال الطبيعة من خلال إصدار توندا الأنيق

2020-10-04
ساعات ومجوهرات
Image

لوف إن ميست طقم بالألماس والسافير

2020-03-15
ساعات ومجوهرات
Image

بوميلاتو POMELLATO

2022-06-17
ساعات ومجوهرات
Image

ساعة كرونوسويس تستعرض أطوار القمر

2020-03-08
ساعات ومجوهرات
Image

إصدار يوم الأم بعيون دار الساعات السويسرية أوريس

2020-03-09
ساعات ومجوهرات
Image

داماس

2022-07-04
ساعات ومجوهرات
Image

MOUAWAD

2022-07-05
ساعات ومجوهرات
Image

الطبيعة اليابانية تلهم دار برميجياني فلورييه السويسرية لتتألق بإصدار توريك الفريد

2020-06-01
ساعات ومجوهرات
Image

برميجياني فلورييه تتألق بإصدار الوقت الثمين

2020-05-15
ساعات ومجوهرات
Image

بوميلاتوPOMELLATO

2022-06-30
ساعات ومجوهرات
Image

ZENITH

2022-06-28
ساعات ومجوهرات
Image

باتريموني بيربتشويل كالندر ألترا-ثين

2019-05-24
ساعات ومجوهرات
Image

عيد سعيد مع هدية الوقت الثمينة من برميجياني فلورييه

2019-05-27
ساعات ومجوهرات
Image

شركة Rado تكشف النقاب عن ساعتين جديدتين مستوحاتين من مبدأ خفة الوزن

2016-01-14
ساعات ومجوهرات
Image

أوميغا تدعم مشروع الطاقة الشمسية "سولار إمبالس" بطرح ساعة

2015-02-26
ساعات ومجوهرات
Image

دار معوّض تحتفل بمرور ١٢٥ عاماً على تأسيسها في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات

2015-03-08
ساعات ومجوهرات
Image

اختتام فعاليات معرض الدوحة للمجوهرات والساعات 2015

2015-03-08
ساعات ومجوهرات
Image

تيسوت تي تاتش سيدة الشمسية

2015-03-10
ساعات ومجوهرات
Image

Rado تطلق تشكيلة ساعات حصرية محدودة الإصدار

2015-03-09