English

عن أضواء | أسرة التحرير | اشترك معنا | أعلن معنا
ساعات ومجوهرات
Image

افتتاح معرض صناعة الساعات الراقية السنوي الثاني في دبي بين 16 و19 نوفمبر 2015

2015-11-17

ويقدّم معرض الساعات الحصري منصّة فريدة من نوعها لأبرز صانعي الساعات وهواة الساعات الإقليميين للتواصل، وفرصة للجامعين لشراء ساعات مرغوبة وغير متوفّرة أينما كان.



 

يضمّ الصالون هذا العام بعض أبرز الأسماء في مجال صناعة الساعات - جامعاً بين صانعي الساعات المستقلين والشركات المصنّعة الكبرى – ومنها:

A. Lange & Söhne، Arnold & Son، Bulgari، Cartier، Chopard، Girard-Perregaux، Jaeger-LeCoultre، Kerbedanz، Panerai، Roger Dubuis، Vacheron Constantin، Vianney Halter ،Voutilainen .



 

يُذكر أنّ اتحاد صناعة الساعات السويسرية قدّم الدعم الرسمي لصالون الساعات الراقية هذا العام، وسيكون حاضراً من خلال معرضه "الزمن مرادف للعراقة السويسرية".



وستقوم الشركات بعرض ساعاتها الرئيسة، إلى جانب حرفيتها وخبرتها الميكانيكية من خلال عروض حيّة لعدد كبير من صانعي الساعات، والنقّاشين والمتخصّصين الآخرين.



 

 

 

 

وتشمل الساعات المعروضة Zeitwerk Minute Repeater من A. Lange & Söhne وهي بالنسبة للمصنّع الألماني الذي يُعرف بدقته التقنية العالية ساعته الأولى التي تتميّز بآلية مُذهلة حيث تُنذر بالساعات، وفترات العشر دقائق، والدقائق، بالإضافة إلى Constant Force Tourbillon  من Arnold & Son التي تشكّل تحيّة تقدير لكرونومترات الماركة البحرية التاريخية ومزوّدة بآلية حائزة على براءة اختراع تتميّز بقوتها وثباتها، وأخيراً ساعة Tourbillon Papillon من Bulgari وهي ساعة فاخرة فريدة من نوعها تتضمّن توربيون مركزي وتعرض الساعة من خلال نافذة صغيرة، ونظام عرض الدقائق ‘papillon-style’ الحائز على براءة اختراع.



 

من جهتها، ستعرض Cartier ساعةID Two Concept ، وهي قطعة فريدة من نوعها نادراً ما تتوفر أمام الجمهور. عُرضت عام 2013، بعد خمس سنوات من التطوير في قسم صناعة الساعات الراقية في كارتييه، وهي تضمّ عناصر لم يسبق أن شوهدت من قبل، بما في ذلك مكوّنات جديدة تماماً، ومواد متطوّرة، وتقنيات تصنيع جديدة وخيارات تصميم مبتكرة بالكامل، تهدف جميعها إلى تحسين كفاءة حركة الساعة على المدى الطويل.



 

كما تُعرض أيضاً ساعة L.U.C. 1963 Tourbillon من Chopard، وهي خلاصة أفضل ما قدّمته دار شوبارد في عالم الساعات الفاخرة، وساعة Neo-Tourbillon من Girard-Perregaux المزوّدة بثلاثة جسور وغلاف من التيتانيوم المطلي بـ"دي آل سي" - وهي إعادة تفسير معاصر لهندسة الحركة التي تكرّم الماضي وتتطلّع إلى المستقبل، بالإضافة إلى ساعة Reverso Gyrotourbillon 2 المرغوبة من Jaeger-LeCoultre والتي جمعت زنبرك التوازن الأسطواني بالتوربيون الكروي في سابقة من نوعها.



وتسلّط Kerbendaz الضوء على ساعة 3 Horses Sapphire Tourbillon بإصدارها المحدود، وهي قطعة رائعة مصنوعة بإتقان تتميّز بحركة توربيون ياقوتيّ ميكانيكية مصنوعة يدوياً؛ أما Panerai فتستعرض ساعة Radiomir 1940 Tourbillon GMT Oro Rosso - 48 ملم، وهي تحفة فنية تتميّز بتأثيرها الجمالي الرائع وخصائصها التقنية المثيرة للإعجاب؛ ويقدّم Roger Dubuis ساعة Excalibur Spider Double Tourbillon وهي بمثابة تحفة فنية تتمتّع بقوّة دراماتيكيّة بفضل حركة الهيكل ذات الجرأة العصرية التي ابتكرتها الدار.

 

ومن بين الساعات الفاخرة الأخرى، تحضر Vacheron Constantin من خلال Harmony Tourbillon Chronograph Calibre 3200، وهي ساعة رائعة تنضم إلى مجموعةHarmony ، والتي تم تصميمها لاستيعاب حركات التعقيدات المتوسّطة والكبيرة. كما تُعرض ساعة Deep Space Tourbillon من  

 

Vianney Halter الحائزة على جائزة والمزوّدة بتوربيون مركزي كبير ثلاثي المحور وقبّة ياقوتيّة في غاية التعقيد؛ بالإضافة إلى ساعة GMT-6 من Voutilainen، التي تضمّ حركة أنيقة وقوية خاصّة بالدار، داخل غلاف صلب وأنيق يعكس طول أمد التشغيل والدقّة.   

 

 

يقام معرض صالون الساعات الراقية برعاية شركة "أودي كوربوريت"، الحاضرة من خلال سيارتها الرائدة الجديدة Audi A7، وVertu التي تعرض أحدث هواتفها الذكية وأهمّها من حيث الأداء الفني،Signature Touch. كما يحظى الصالون أيضاً برعاية أكسا للتأمين على الفنون، وهي شركة التأمين الوحيدة من نوعها في العالم، والخطوط الجوية السويسرية ودعم Watch Anish.

 

يتّخذ صالون الساعات الراقية مركزاً له عند مدخل المبنى الخامس لمركز دبي المالي العالمي (في شارع الريتز كارلتون - مركز دبي المالي العالمي) ويفتح أبوابه يومياً بين الثانية عشرة ظهراً والتاسعة مساءً.

ومن المتوقع أن يوسّع صالون الساعات الراقية رقعة انتشاره الإقليمية، من خلال إقامة معرض في الكويت في أبريل 2016 وآخر في السعودية عام 2017.

 

أخبار ذات صلة

ساعات ومجوهرات
Image

TERZIHAN

2022-06-26
ساعات ومجوهرات
Image

Zenith

2022-06-22
ساعات ومجوهرات
Image

مجوهرات لاماركيز المصنوعة يدويًا في "تشكيلة الحياة البرية

2016-02-20
ساعات ومجوهرات
Image

برميجياني فلورييه تُجسد جمال الطبيعة من خلال إصدار توندا الأنيق

2020-10-04
ساعات ومجوهرات
Image

سواروفسكي تعلن بيلا حديد سفيرة جديدة للعلامة

2022-07-17
ساعات ومجوهرات
Image

لوف إن ميست طقم بالألماس والسافير

2020-03-15
ساعات ومجوهرات
Image

بوميلاتو POMELLATO

2022-06-17
ساعات ومجوهرات
Image

ساعة كرونوسويس تستعرض أطوار القمر

2020-03-08
ساعات ومجوهرات
Image

إصدار يوم الأم بعيون دار الساعات السويسرية أوريس

2020-03-09
ساعات ومجوهرات
Image

جوليا روبرتس عرّابة جائزة تروفي شوبارد

2022-07-17
ساعات ومجوهرات
Image

جوليان مور أول من يتزيّن بمجوهرات بولغري إيدن في مهرجان كان

2022-07-17
ساعات ومجوهرات
Image

تيودور تفتتح أكبر متاجرها في العالم في أبوظبي

2022-07-17
ساعات ومجوهرات
Image

داماس

2022-07-04
ساعات ومجوهرات
Image

MOUAWAD

2022-07-05
ساعات ومجوهرات
Image

رولكس.. جوانب جديدة من الإبداع

2022-07-17
ساعات ومجوهرات
Image

الطبيعة اليابانية تلهم دار برميجياني فلورييه السويسرية لتتألق بإصدار توريك الفريد

2020-06-01
ساعات ومجوهرات
Image

برميجياني فلورييه تتألق بإصدار الوقت الثمين

2020-05-15
ساعات ومجوهرات
Image

بوميلاتوPOMELLATO

2022-06-30
ساعات ومجوهرات
Image

ZENITH

2022-06-28
ساعات ومجوهرات
Image

باتريموني بيربتشويل كالندر ألترا-ثين

2019-05-24
ساعات ومجوهرات
Image

عيد سعيد مع هدية الوقت الثمينة من برميجياني فلورييه

2019-05-27