English

عن أضواء | أسرة التحرير | اشترك معنا | أعلن معنا
ساعات ومجوهرات
Image

كيف يُقضى موسم العطلات حول العالم من وجهة نظر عائلة أوميغا.

2015-11-18

بغض النظر عن وجهتك التي تقصدها حول العالم، تتعدد طرق الإحتفال بموسم العطلات. مع تواجد سفراء للعلامة في كل أرجاء الكرة الأرضية، لقد سافرت أوميغا من بلفاست إلى شاطئ بوندي لإكتشاف ما الذي يجعل فترة الأعياد فريدة من نوعها في كل مكان. فبغض النظر عن المكانتتألق دائماً أجواء الأسرة والعطاء ولهذا السبب تلتقط محلات أوميغا سحر وجمال عيد الميلاد في أجواء من  الدفء والخيال. عندما تكتظ الشوارع المزدحمة بالمتسوقين في الخارج، تنتظرك اللحظات الجميلة عند أبوابنا. ونحن نعلم أن لحظة تساقط الثلوج أو تعالي موجات البحر هي اللحظة التي يلتم فيها الشمل ويأتي فيها الجميع معاً.





   

 

 

إيرلندا الشمالية

في أيرلندا الشمالية، يصر لاعب الجولف روري ماكلروي على زيارة سوق عيد الميلاد في بلفاست، حيث يلتقي الترحيب الإيرلندي مع المشاهد والأذواق العالمية. فمع قاعة المدينة الشهيرة المضيئة في الخلفية تعتبر بلفاست ملتقى التمساح الأسترالي والشوكولاتة البلجيكية في وقت واحد.  

 

"لقد أصبح الخروج مع مجموعة من الأصدقاء شبه عادة حيث نرتدي ملابس عيد الميلاد ونستعد لقضاء يوم عظيم مليء بتجارب الأطباق المختلفة وبهكذا يمكننا حقاً الإستمتاع بموسم الأعياد."  

 

 

إنكلترا

يعتبر اللحم المشوي على الطريقة الإنجليزية الكلاسيكية الأصيلة بالنسبة لإيدي ريدماين، الممثل الحائز على أوسكار، فن يتطلب مهارة من نوع خاص.

 

"إن الموضوع جدي للغاية حيث تتضمن العملية غمس ونقع اللحم في الخردل والسكر والقرنفل ثم يتم تركه في الفرن لمدة طويلة. بعد ذلك يمكنك التذوق منه لمدة أسابيع، إنها اللحظة الأكثر إثارة في عيد الميلاد.

 

تحب البطلة الأولمبية جيسيكا اينيس-هيل طقوس تزيين شجرة عيد الميلاد وبغض النظر عن طقس لندن غير المحبوب يعتقد لاعب الغولف تشارلي هال أن العاصمة البريطانية هي المكان الأمثل للإحتفال بعيد الميلاد سواء كنت من داخل أو خارج البلاد.  

 

"يكتظ شارع أكسفورد بالمتسوقين وبسبب حلول الظلام مع الرابعة مساءاً تتجلى أضواء عيد الميلاد التقليدية المذهلة وبعد ذلك يحين وقت العائلة والأصدقاء في الحانات قبل الديك الرومي المحشو والبطاطا المشوية في يوم عيد الميلاد."

 

 

الولايات المتحدة الأمريكية

الممثلة الاسترالية نيكول كيدمان تقضي الآن الكثير من وقتها في المنزل في ناشفيل، حيث تقول أن عيد الميلاد في الولايات المتحدة الأمريكية مشابه جداً لما نراه في الأفلام.

 

"ناشفيل مشهورة بالموسيقى والمأكولات لذا لن تجد مكاناً أفضل لإقامة التراتيل وحفلات العطلات. وإذا كان الطقس قاسي البرودة سنقوم باللعب في الثلج مع الاطفال وبناء رجل الثلج. إنه وقت الدفء والمرح مع العائلة والأصدقاء."

 

تماماً مثل نيكول، هناك العديد من الجنسيات التي تعيش في الولايات المتحدة مع الاحتفاظ بتقاليدهم الخاصة.  ناتالي كافلين، سباحة وحاصله على ١٢ ميدالية أولمبية تحتفل بطريقتها المختلفة …

 

"نقوم بمزج عشاء عيد الميلاد المكون من لحم البقر المشوي مع الطعام الفلبيني التقليدي المكون من البانسيت واللامبيا (المعجنات المقلية). تعد معجنات جدتي المقلية الشئ المفضل للعائلة ولكن عليها تقنين الكمية خلال الليلة حتى لا يفرط أحد في تناول الكثير منها." 

 

يحب لاعب الجولف ميشيل وي استكشاف جزر هاواي حيث الطقس المثالي في حين تعود نجمة LPGA ستايسي لويس إلى منزلها لقضاء بعض الوقت مع ابنها وابن أخيها. أما بالنسبة للأوليمبي الكبير مايكل فيلبس، تعيد أيام عيد الميلاد ذكريات التدريبات الصباحية والأضواء الساطعة التي تغمر أحياء الأمريكية …

 

"مع مرور سنوات العمر، كنت أقضي حتى صباح يوم عيد الميلاد في المسبح ولكن إعتدنا على المشي في شارعين مزينيين بأحلى أشكال زينة عيد الميلاد مما كان يضفي روح من المرح والسعادة على أنفسنا."  

 

 

الصين

وفقاً للمثلة تشانغ تسي يي، لا يعتبر عيد الميلاد إحتفال تقليدي في الصين بالرغم من تصاعد شعبيته حالياً وخاصة بين الجيل الصغير القادر على إظهار الحب والتقدير لبعضهم البعض.

 

تصف شانشان فنغ، واحدة من أهم لاعبي الغولف في العالم، عيد الميلاد كوقتها المفضل من كل عام.

 

"تسمى ليلة عيد الميلاد "بينغ آن" (وهو ما يعني السلام والسعادة) ويشبه النطق "تفاحة" في اللغة الصينية. لذا يرسل الشباب إلى أصدقائهم تفاحة في يوم عيد الميلاد كهدية. وعاداً ما نرتب حفلات الشواء مع العائلة والأصدقاء والكثير من الألعاب والكاريوكي."

 

 

هونج كونج

يحتفل الممثل والمنتج السينمائي سيمون يام بعيد الميلاد مع زوجته الممثلة تشى تشى. كثيراً ما تشبه هونج كونج بريطانيا في احتفالاتها بعيد الميلاد نتيجة تأثر تراثها بالثقافة الغربية. 

 

"في فترة عيد الميلاد، يتم تزيين العديد من المباني المواجهة لميناء فيكتوريا بالأضواء. كما ستجد أيضاً العديد من المراكز التجارية الكبرى وغيرها من المباني العامة مزينة بشكل جميل. في كل عام يقام مهرجان الشتاء في هونج كونج وهو عبارة عن إحتفال شتوي ضخم يضم المحلات التجارية والمتنزهات وغيرها من عوامل الجذب الآخرى في هونج كونج."

 

 

النمسا

يعيش بعض أفراد عائلة تشى تشى في فيينا حيث تختلف أجواء عيد الميلاد تماماً عن هونج كونج.

 

"سيبدأ الناس استعداداتهم للإحتفال بعيد الميلاد حيث تستمر الإحتفالات حتى ليلة رأس السنة الجديدة. وحسب التقاليد النمساوية، يقام كل عام سوق عيد الميلاد والذي يعقد في ساحة كبيرة أمام قاعة المدينة في أواخر نوفمبر حيث تباع زينة عيد الميلاد، والأطعمة (مثل خبز الزنجبيل) وجلوهوين (الخمور)."

 

 

الهند

في مومباي يبتهج الممثل ابهيشيك باتشان بألوان ومشاهد وذكريات عيد الميلاد.

 

"الإحتفال بيوم عيد الميلاد هو وقت رائع في مومباي. تتدلى الأضواء المبهجة من شرفات المباني لتسر العين وتبعث البهجة في النفوس. في كل عام تتوسط شجرة عيد الميلاد المنزل مع الزينة المبهجة. يحضر العيد الكثير من ذكريات الطفولة كالسهر طيلة الليل والاستيقاظ مبكراً لفتح الهدايا."     

 

أسبانيا

يعنى عيد الميلاد في أسبانيا بالعائلة والأضواء والموسيقى، ولكن كما يوضح لاعب الغولف سيرجيو غارسيا ما يحدث بعد ذلك هو ما يجعل فترة الإحتفال فريدة من نوعها.  

 

"لدينا تقليد أسباني مجنون جداً في ٣١ ديسمبر حيث نأكل العنب في كل ضربة من ضربات الجرس الإثنى عشر للترحيب بالعام الجديد. كما تستمر عطلة عيد الميلاد لفترة أطول في إسبانيا لأن بإمكان الأطفال الحصول على الهدايا من الملوك الثلاثة في ٦ يناير بدلاً من سانتا كلوز في يوم عيد الميلاد."  

 

 

جنوب افريقيا

أما بالنسبة لأولئك الذين يعيشون على الجانب الآخر من العالم، يأخذ عيد الميلاد معنى مختلف تماماً. كما يشرح السباح تشاد لو كلوس، ببساطة تتوارى "الكليشيهات" عن الانظار.

 

"الطقس في ديربان ساخن مما يجعل اليوم مثالي للإحتفال حول حوض السباحة. فيما يتعلق بالطعام، نقوم بمزج الكثير من اللحوم الأفريقية مع طعام جزر الموريشيوس التقليدي مثل الكاري، مع خلطتنا السرية من المايونيز، لتصبح وجبة متكاملة من كل شئ. إنه من الممتع قضاء أكثر وقت ممكن في الهواء الطلق."

 

 

أستراليا

مع إحتفال نيكول كيدمان في الولايات المتحدة الأمريكية، لاعب الجولف الأسطوري جريج نورمان هنا لشرح أن عيد الميلاد في أستراليا يقوم على بناء التقاليد النابعة من الأوقات الأسترالية الماضية.

 

"الشاطئ والشواء والديك الرومي هم أهم ما يميز هذا اليوم. طبعاً بالإضافة إلى تزيين المنزل ووضع الحليب والكعك لسانتا. ولكن بعد ذلك يأتي اليوم الرسمي للملاكمة وهي البداية التقليدية لأول مباراة للكريكيت في MCG، وهي أيضا بداية سباق اليخوت من سيدني إلى هوبارت. لا ينبغي أن تفوتك هذه الإحتفالات الفريدة! "

 

 

الشواطئ الجنوبية

بالنسبة لعارضة الأزياء الأمريكية سيندي كروفورد، عيد الميلاد هو الوقت الأمثل للهروب من برد الشمال والتوجه إلى كابو للإستمتاع بالجو المشمس الرائع. تحب سندي الإستمتاع بالأجواء المكسيكية المليئة بحفلات البوسادا الملونة. 

 

"ما زلت أحاول جلب بعض التقاليد التي تربيت عليها كتعليق الجوارب على شجرة البلوميريا مع وضع الحليب والكعك لسانتا والجزر للرنة. اعتادت أمي دائماً على عمل كعكة القهوة الخاصة والتي نطلق عليها خبز القرد. أقوم أنا أيضاً بعمل هذه الكعكة لتخلق رائحة القرفة أجواء عيد الميلاد التي ستشعر بها حتى لو كنت في ثوب السباحة."

 

 

سويسرا

في الوطن الأم لأوميغا، تعتقد المغنية باستيان بيكر أن هناك مكان واحد فقط يملك أجواء سويسرية ساحرة لعيد الميلاد.

 

"تتوجه الكثير من العائلات إلى الشاليهات الخاصة بهم في الجبال حيث يُحضر العشاء الفخم والأطعمة التقليدية مثل الراكليت أو المصبوب. وبالطبع مع الأجواء الثلجية إنه الوقت المثالي للتزلج وقضاء وقت دافئ معاً."





أخبار ذات صلة

ساعات ومجوهرات
Image

TERZIHAN

2022-06-26
ساعات ومجوهرات
Image

Zenith

2022-06-22
ساعات ومجوهرات
Image

مجوهرات لاماركيز المصنوعة يدويًا في "تشكيلة الحياة البرية

2016-02-20
ساعات ومجوهرات
Image

برميجياني فلورييه تُجسد جمال الطبيعة من خلال إصدار توندا الأنيق

2020-10-04
ساعات ومجوهرات
Image

سواروفسكي تعلن بيلا حديد سفيرة جديدة للعلامة

2022-07-17
ساعات ومجوهرات
Image

لوف إن ميست طقم بالألماس والسافير

2020-03-15
ساعات ومجوهرات
Image

بوميلاتو POMELLATO

2022-06-17
ساعات ومجوهرات
Image

ساعة كرونوسويس تستعرض أطوار القمر

2020-03-08
ساعات ومجوهرات
Image

إصدار يوم الأم بعيون دار الساعات السويسرية أوريس

2020-03-09
ساعات ومجوهرات
Image

جوليا روبرتس عرّابة جائزة تروفي شوبارد

2022-07-17
ساعات ومجوهرات
Image

جوليان مور أول من يتزيّن بمجوهرات بولغري إيدن في مهرجان كان

2022-07-17
ساعات ومجوهرات
Image

تيودور تفتتح أكبر متاجرها في العالم في أبوظبي

2022-07-17
ساعات ومجوهرات
Image

داماس

2022-07-04
ساعات ومجوهرات
Image

MOUAWAD

2022-07-05
ساعات ومجوهرات
Image

رولكس.. جوانب جديدة من الإبداع

2022-07-17
ساعات ومجوهرات
Image

الطبيعة اليابانية تلهم دار برميجياني فلورييه السويسرية لتتألق بإصدار توريك الفريد

2020-06-01
ساعات ومجوهرات
Image

برميجياني فلورييه تتألق بإصدار الوقت الثمين

2020-05-15
ساعات ومجوهرات
Image

بوميلاتوPOMELLATO

2022-06-30
ساعات ومجوهرات
Image

ZENITH

2022-06-28
ساعات ومجوهرات
Image

باتريموني بيربتشويل كالندر ألترا-ثين

2019-05-24
ساعات ومجوهرات
Image

عيد سعيد مع هدية الوقت الثمينة من برميجياني فلورييه

2019-05-27