English

عن أضواء | أسرة التحرير | اشترك معنا | أعلن معنا
سياحة
Image

مشروع سرايا بندر الجصة يكشف عن هوية جديدة ليتغيّر اسمه إلى خليج مسقط‪‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬ ‬‪‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬

2017-04-17



أبريل 2017: أعلنت شركة عُمران وشركة سرايا عمان القابضة اللتان تتناصفان تطوير مشروع سرايا بندر الجصة، وهو القرية المنتجعية الأولى في السلطنة، عن هوية جديدة للمشروع وتغيير اسمه إلى خليج مسقط. تحمل الهوية الجديدة معها تغييرات جذرية للمجمّع السياحي المتكامل وتتوافق مع مقاربته الاستراتيجية الآيلة إلى تأمين أسلوب عيش جديد في السلطنة.

يعِد المشروع بحلّته الجديدة، بحياة خالية من التعقيدات ويهدف إلى احتضان مجتمع متآلف يجمع الأشخاص المتقاربين في التفكير، ويوفّر فسحة للتنفّس ومجالاً للنمو وسط أجواء بمنتهى الروعة على شواطئ خليج عمان

تمّ تكريس الكثير من الوقت لتطوير علامة تجسّد جوهر المشروع، بما في ذلك الطبيعة الخلّابة المحيطة به، والمجتمع المنسجم، ورفاهية العيش بشكل يعكس فلسفة المشروع وقيمه على نحو أفضل. فقد أظهرت الدراسات المكثّفة حول "النمو الحضري" في المدن الكبرى كما في عمان، أنّ الأفراد ينشدون إعادة التواصل مع الذات والهروب من ضغوطات الحياة اليومية وسط أجواء هادئة حيث يمكن الاستجمام يومياً. تعمل الهوية الجديدة التي تعود إلى أحد أهمّ المشاريع العقارية في المنطقة، على سدّ هذه الحاجة وتشكّل خطوة إلى الأمام نحو إنجاز المشروع الذي من المرتقب أن يستقبل أوائل سكانه عام 2017.

تنضوي شركة سرايا عمان القابضة تحت مظلة شركة سرايا القابضة، التي تستثمر أولاً وأساساً في مجالات العقارات والضيافة والسياحة من خلال الشركات التابعة لها. من جهتها، تقود شركة عمران التابعة للحكومة عجلة التطوير والإستثمار والنمو للمشروع ضمن قطاع السياحة الذي يسجّل نمواً سريعاً في عمان. وتضطلع الشركة بتطوير أهمّ المشاريع السياحية والتراثية والحضرية، وسبق أن أنجزت نخبة من المشاريع المحلية، مساهمةً بشكل مباشر قي نمو السلطنة على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي.

في معرض التعليق على المقاربة الجديدة، قال بول جيسوب، نائب رئيس المبيعات والتسويق: "لقد عملنا من دون كلل على تطوير علامة نحن واثقون بأنّها ستميّز خليج مسقط عن غيره من المجتمعات في المنطقة، إذ يشكّل مُكتنفاً لا مثيل له في المنطقة، حيث يستطيع سكان عمان الاستجمام والذهاب إلى عالم بعيد من دون الانعزال عن وسط المدينة، الذي يقع على بُعد أقل من 15 دقيقة. يضاهي خليج مسقط جزر المحيط الهندي بالنسبة إلى المسافرين من دول الخليج الذين ينشدون الهروب من ضوضاء المدينة. ويمكن الوصول إلى هذه الوجهة عبر رحلة جوية لا تستغرق أكثر من ساعة، فتتيح للزوار فرصة الانغماس في بيئة طبيعية تخطف الأنفاس حيث ينعمون بخدمات فاخرة من فئة الخمس نجوم".

أزيح الستار عن الهوية الجديدة في حفل تدشين راقٍ استضافه مركز المبيعات في خليج مسقط، المطلّ على أبهى المناظر الطبيعية التي يحلو النظر إليها. واستقطب الحفل كبار الشخصيات في مسقط، إلى جانب أهل الصحافة والإعلام والشخصيات النافذة على مواقع التواصل الاجتماعي، والمالكين والمساهمين المحتملين، ليسلّط الضوء على "بوابة إلى مجتمع لا يعرف حدوداً زمنية".

جمع ديكور الحفل بسلاسة تامّة بين مفاهيم الماضي والحاضر، فيما تم إرشاد الضيوف عبر باب عماني تقليدي ليجدوا أمامهم مركز التجارب الجديد، علماً أنّ معالي الشيخ الفضل بن محمد بن أحمد الحارثي، امين عام مجلس الوزراء ترأس مراسم التدشين الرمزية.

دُعي بعدها الزوار إلى ترّاس مركز التجارب، الذي ازدان بأجمل الصور لسلطنة عمان، مواكباً التطوّر من المرحلة التقليدية إلى المرحلة المعاصرة في إطار سياق حديث. استعرض الحفل خدمات أسلوب الحياة المميزة في القرية المنتجعية، التي تجمع أفضل مناظر الجبال والوديان والبحر.

وتعليقاً على هذا الحفل، قال الشيخ حمود بن سلطان الحوسني، الرئيس التنفيذي لخليج مسقط: "يسرّنا أن نكشف عن هوية مشروعنا وعن اسمه الجديد ’خليج مسقط‘ بحضور ضيف الشرف معالي الشيخ الفضل بن محمد بن أحمد الحارثي. يساهم جوهر العلامة الجديد في تجسيد فلسفة المشروع ولا يدلّ على التزامنا بهذا المشروع فحسب، بل أيضاً بالمجتمع المحيط بنا وبخدمات أسلوب الحياة المميزة التي نقدّمها".

وأردف قائلاً: "لم يكن نجاحنا ممكناً لولا الرؤية الاستراتيجية للمساهمين المرموقين في مشروعنا. فالتزامهم بالتأثير إيجاباً على المجتمعات المحيطة بهم من الناحية المالية والحياتية، ومساندتهم للنمو الاقتصادي المحلي جدير بالتقدير والإعجاب، ويتناغم مع رؤيتنا. هذا وتتماشى شركة عُمران مع رسالتنا، من خلال فلسفتها التي تقوم على الاستدامة والشفافية، وبعملها عن كثب مع مجتمعاتنا".

أخبار ذات صلة

سياحة
Image

هيئة السياحة الأيرلندية تعلن 2016 عام المذاق الأيرلندي

2016-02-21
سياحة
Image

"ياس مول" يستضيف حملة فريدة من نوعها حول الإستدامة في فبراير

2016-02-21
سياحة
Image

روما كافاليري، منتجع والدورف أستوريا يقدّم عروضاً مميزة للعطلة العيد

2019-05-31
سياحة
Image

اجعل قلبك دليلك في العثور عن أكثر المواقع رومانسية لقضاء يوم الحب

2015-02-12
سياحة
Image

أجواء راقية وأماكن مخصصة للرجال ورواد الأعمال

2015-02-14
سياحة
Image

مطعم جديد متخصص في تقديم أصناف المأكولات المحضرة من منتجات عضوية

2015-02-14
سياحة
Image

غيتوى توقع إتفاقية شراكة مع مجموعة فنادق إنتركونتيننتال

2015-02-15
سياحة
Image

فندق شاطئ مونتي كارلو يعيد فتح أبوابه للموسم المقبل

2015-02-15
سياحة
Image

أتش.أم.جي للعقارات" تطرح مشروع "صن شاين لَيْكس" منازل سكنية جاهزة في وسط كيسيمي- فلوريدا الأمريكية

2015-02-16
سياحة
Image

فندق لو رويال مونسو رافلز باريس.. وجهة رئيسية للعلئلة الخليجية

2015-02-18
سياحة
Image

افتتاح مطعم "ماكاروني جريل" في المملكة العربية السعودية الإمتياز الجديد لشركة ترفيه إحدى شركات مجموعة سدكو القابضة

2015-02-17
سياحة
Image

مارس منتجع سانت ريجيس جزيرة السعديات،

2015-02-19
سياحة
Image

فندق وأبراج شيراتون خور دبي يطلق قائمة طعام جديدة في مطعم Vivaldi by Alfredo Russo

2015-02-22
سياحة
Image

حمام مغربي في فندق كورال الخبر

2015-02-23
سياحة
Image

كيوتو تتوقع زيادة عدد زوار الشرق الأوسط خلال موسع تفتح زهر الكرز الذي يبدأ في أوخر شهر مارس وينتهي في منتصف أبريل 2015

2015-02-24
سياحة
Image

فندق لو رويال مونسو رافلز باريس.. وجهة رئيسية للعائلة الخليجية

2015-02-25
سياحة
Image

إفتتاح فندق هوليداي إن جدة غيت أواي

2015-02-26
سياحة
Image

افتتاح ماندارين أورينتال مراكش في فصل الربيع القادم 2015

2015-03-01
سياحة
Image

حياة ريجنسي

2015-03-10
سياحة
Image

فيلا باروس ريزيدانس في منتجع باروس جزر المالديف

2015-03-08
سياحة
Image

مع زيادة في الخطوط الجوية المتجهة مباشرة إلى بوكيت من دول مجلس التعاون الخليجي

2015-03-09