English

عن أضواء | أسرة التحرير | اشترك معنا | أعلن معنا
صحة
Image

فندق كوبثورن دبي يدعم حملة التوعية بالسرطان "احترس؛ و كن حذراً"

2015-11-23

وتهدف الحملة إلى رفع مستوى الوعي في دولة الإمارات العربية المتحدة حول المفاهيم الخاطئة فيما يتعلق بالسرطان، نظم اللقاء على هامش مؤتمر السرطان بالإمارات العربية المتحدة من قبل السيدة جيجا كيشان، وهي عضو بارز في مجموعة كانسيرف الخيرية في كوتشي. المنظمة تركز في المقام الأول على برامج التوعية السرطان وتقديم الدعم لمرضى السرطان وأسرهم.

 

دعمت حملة "احترس؛ و كن حذراً" أيضا من أجاي بي كي و كي في مانوج - منسقي جمعيتين في دبي – خريجي  راجا و كلية مادابالي  الحكومية.و تعهد مانوج سي اتش  رئيس خريجي  كلية مادابالي  الحكومية وجيريش بول ممثل  راجا بتنظيم المزيد من هذه الدورات لنشر الوعي بين أفراد جمعياتهم.

 

وقال جلين نوبس، المدير العام لفندق كوبثورن دبي، "نحن سعداء لدعم هذه المبادرة الرائعة كجزء من سياستنا للمسؤولية الاجتماعية للشركات  ونحن ممتنون للغاية للسيد شاشي ناير، نائب الرئيس للشئون المالية الذي لفت انتباهنا لهذه المبادرة. في فندق كوبثورن دبي نحن ملتزمون بتناول أي أسباب في صالح مجتمعنا والعمل من أجل مجتمع أفضل وأكثر صحة ".

 

مع أكثر من 20 عاماً من الخبرة في مجال علم الأورام، الدكتور بارتران ، هو أستاذ ورئيس قسم علم الأورام الطبية وأمراض الدم في معهد أمريتا للعلوم الطبية، كوتشي، الهند. وبالمثل الدكتور شوكريت أيضاً له أكثر من 20 عاماً من الخبرة في الجراحة الأورام و متعاون  مع إن ام سي للرعاية الصحية - دبي.

 

أخذ الطبيبان الجمهور في رحلة نحو فهم السرطان. حيث تحدث الدكتور بارتران على نطاق واسع عن المرض في حد ذاته، و تحدث الدكتور شوكريت حول الكيفية التي يساعد بها نمط حياتنا على زيادة احتماليةالإصابة بالسرطان. وأكد كل من الأطباء أن تناول الغذاء الصحي وممارسة الرياضة تمثل وسيلة جيدة لتجنب الإصابة بالسرطان. وقد أكدا أن "تغيير نمط حياتنا هو المفتاح لتجنب عوامل الخطر الرئيسية".

 

وأكد الدكتور بارتران في كلمته، "السرطان ليس سوى انتشارعشوائي للخلايا. ولاحظ أنه في السابق، كان أكثر أنواع السرطان شيوعاً بين النساء في الهند سرطان عنق الرحم، ولكن في الآونة الأخيرة، أكثر أنواع السرطان شيوعاً و تأثيراً على النساء هو سرطان الثدي. وقال هذا يرجع أساساً إلى تغيير نمط الحياة.

 

السرطان يمكن الوقاية منه عن طريق تعديل نمط الحياة والكشف المبكر من خلال فحص السرطان. السرطانات مثل سرطان الثدي وسرطان عنق الرحم تستغرق وقتا طويلاً لتتطور إلى ورم من التغيرات الجينية الأولية التي تحدث في الخلية. و اذا كنا نستطيع اكتشافها في مرحلة مبكرة من خلال أشعة الثدي أو اختبارات مسحة عنق الرحم ، يمكننا التعامل معها قبل أن تتحول إلى سرطانات كاملة. مع الاكتشاف المبكر والعلاج فرصة الشفاء عالية جداً.

 

ومع ذلك، قال الدكتور شوكريت للجمهور كيف الوقاية من ، ثلثي حالات السرطان عن طريق تغيير نمط حياتنا. وأشار أيضاً إلى أن فرصة الإصابة بالسرطان الناجم عن عوامل وراثية فقط 5%  والجزء الأكبر من السرطانات يمكن تجنبها عن طريق تغيير الطريقة التي نعيش بها حياتنا. "أجهزة نمط الحياة المريح مثل المصاعد، أوجدت جيلاً خاملاً للغاية". كما أوضح الدكتور شوكريت ، كيف يمكننا تجنب السرطان. "تجنب الأشعة الضارة والمواد الكيميائية، وتناول كوبين و نصف على الأقل من الفواكه والخضروات يومياً، و تخصيص ما لا يقل عن نصف ساعة من النشاط البدني، تقلل إحتمالية الإصابة بالسرطان بنسبة 30%".

 

وتحدث كل من جيجا كيشان مصرفية و سودها سوبرامانيان  صحفية، التان حاربتا سرطان الثدي في حياتهم، حيث شرحتا للحضور القرارات الجريئة التي ساعدتهما على التغلب على الصراعات وألهمتا الجمهور 





أخبار ذات صلة

صحة
Image

الإكتئاب أعراضه و أسبابه وطرق علاجه

2014-03-27
صحة
Image

تأخير العشاء إلى بعد الساعة السابعة مساء يعد كارثة صحية !!

2014-04-02
صحة
Image

مايو كلينك

2022-07-04
صحة
Image

يقام المنتدى برعاية الشيخة جواهر القاسمي يومي 27 و28 يناير الجاري الشارقة تجمع أطباء ومتخصصين من حول العالم في فعاليات الدورة الثانية لمنتدى سرطان عنق الرحم سرطان عنق الرحم الناجم عن فيروس الورم الحليمي السبب الرئيسي السابع لوفاة النساء في دولة الإم

2021-01-19
صحة
Image

ماسكات لجمال ونضارة البشرة

2014-03-30
صحة
Image

أفضل الوصفات الطبيعية لتخسيس البطن وشد الترهلات

2014-03-30
صحة
Image

أمل جديد للحد من السمنة

2014-04-23
صحة
Image

الضغوط النفسية لها تأثير مدمر على مرضى القلب والشرايين

2014-04-23
صحة
Image

ما هي أنسب فترة لبدء فقدان الوزن عقب الولادة؟

2014-04-23
صحة
Image

خلطات تساعد على إطالة الشعر

2014-06-08
صحة
Image

غسل اليدين بإستمرار يساعد على الوقاية من الأمراض

2014-05-06
صحة
Image

لقاح الإنفلونزا و إنفاق ملايين الدولارات عليه

2014-06-08
صحة
Image

أسرار يجب معرفتها عن واقي الشمس

2014-06-08
صحة
Image

أفضل الطرق لمحاربة السيلوليت

2014-06-08
صحة
Image

اللياقة والصحة والرفاهة تتصدر الأولويات الرئيسية في المملكة العربية السعودية

2014-10-02
صحة
Image

أكثر الاطعمة إفادة للقلب

2014-08-06
صحة
Image

جراحة زراعة الأعضاء تعزز المكانة الريادية للإمارات كوجهة مفضلة للسياحة العلاجية

2014-08-28
صحة
Image

علاج جديد يساهم في إنجاح عمليات زرع الكلى للأطفال من "غير المؤهلين لمباشرة عملية الزرع"

2014-08-25
صحة
Image

أمراض السمنة والجهاز الهضمي بازدياد بين سكان الإمارات

2014-09-01
صحة
Image

دكتور أندريه شمالي D.D.S. - D.U.A - D.U.B. طب الأسنان التجميلي والترميمي

2020-05-05
صحة
Image

OSN تتعاون مع "جمعية زهرة لسرطان الثدي" لتنظيم حملة توعوية في السعودية

2014-10-14