English

عن أضواء | أسرة التحرير | اشترك معنا | أعلن معنا
صحة
Image

"مركز كامبريدج للرعاية الطبية وإعادة التأهيل" يطلق برامج للمتعالجين الخارجيين ولفطام المرضى عن التنفس الصناعي استجابةً لمتطلبات سوق إعادة التأهيل المتنامية في دولة الإمارات

2016-02-16

جاءت هذه البرامج الجديدة، المتوفرة في المنشآت الصحية التابعة لـ "مركز كامبريدج للرعاية الطبية وإعادة التأهيل" في كل من أبوظبي والعين، مصممة لتلبية احتياجات عدد متزايد من المرضى الذين يفضلون تلقي العلاج في مركز طبي عالي الجودة بالقرب من عائلاتهم وذويهم عوضاً عن مستشفيات الرعاية المركزة المزدحمة.

 

وفي هذه المناسبة، قال الدكتور هاوارد إس. بودولسكي، الرئيس التنفيذي للمركز: "أشار بحث طبي إلى أن المرضى يستشفون سريعاً إذا ما تلقوا إعادة تأهيل مركزة وسط أجواء مألوفة، وهذا ما نطبقه داخل مركزنا حيث ننتهج فلسفة متميّزة قائمة على توفير برامج مخصصة تتناسب مع احتياجات المرضى ضمن بيئة مفعمة بدفء العائلة على غرار المنزل حيث يتم الترحيب بأفراد العائلة".

 

مضيفاً "الكثير من المرضى فضّلوا استكمال رحلة علاجهم قادمين من مستشفيات داخل دولة الإمارات وخارجها، وفي الحقيقة سجّلوا معدلات استشفاء سريعة وعادوا إلى منازلهم معافين. وفيما يخص بالمرضى الخارجيين، فنحن نتمتع بالإمكانات والمؤهلات التي تمكننا من مواصلة مساعدة هؤلاء المرضى ليواصلوا رحلة استشفائهم كما أننا نستقبل المرضى المعتمدين على أجهزة التنفس الصناعي ونعمل على تحسين جودة حياتهم حتى يصبحوا قادرين على مواصلة الحياة بدون هذه الأجهزة. وسيكون هذا البرنامج الأول من نوعه في دولة الإمارات".

 

يهدف "برنامج التخلي التدريجي عن أجهزة التنفس الاصطناعي" إلى مساعدة المرضى على العودة إلى ممارسة حياتهم من دون الحاجة إلى جهاز التنفس الطبي مع مرور الزمن. وقد تم تصميم هذه البرامج وفقاً للاحتياجات الخاصة بكل مريض، وتشتمل على جدول علاجي متعدد التخصصات بما في ذلك المعالجة الفيزيائية والعلاج الوظيفي وإعادة التأهيل لتحسين مستوى الوعي واليقظة لدى المريض ودعم عملية التعافي. وتنبع أهمية الخدمة الخارجية الجديدة التي أطلقها مركز كامبريدج للرعاية الطبية وإعادة التأهيل، من كونها تساهم في علاج المرضى ومساعدتهم على استعادة استقلاليتهم على يد فريق إعادة تأهيل متمرس.

يوفر "مركز كامبريدج للرعاية الطبية وإعادة التأهيل"، الذي يُشغِّل منشأة للرعاية طويلة الأجل في أبوظبي باستطاعة 90 سريراً ومنشأة في العين باستطاعة 45 سريراً، مجموعة من الخدمات العلاجية والتي تشمل العلاج الفيزيائي والعلاج الوظيفي وعلاج اضطرابات النطق واللغة والمعالجة المائية والعلاج التنفسي. وتشمل الحالات التي يمكن أن تستفيد من الخدمات التي يقدمها المركز المرضى الذين تعرضوا مسبقاً للسكتات الدماغية أو حالات الغرق أو إصابات العضلات والهيكل العظمي، إلى جانب أولئك الذين يعانون من الاضطرابات العصبية والتشوهات الخلقية.

 

يضم المركز فريقاً عالمي المستوى من الأطباء المتخصصين تحت قيادة الدكتور صباحات واسطي، خبير إعادة تأهيل مرضى اعتلال الجهاز العصبي في المنطقة. ويرتبط المركز بشراكات مع أبرز المؤسسات الطبية في الولايات المتحدة الأمريكية المتخصصة في تقديم الرعاية الصحية طويلة الأجل وعلاج مرض السكري، بالإضافة إلى "شبكة سبولدينج لإعادة التأهيل" ومركز جوسلين للسكري التابع لكلية الطب بجامعة هارفارد، حرصاً على الاستفادة من أفضل العقول في هذه التخصصات خلال العمليات الجراحية ومعالجة الحالات الفردية.

 

يتلقّى المرضى القادمون من المستشفيات في "مركز كامبريدج للرعاية الطبية وإعادة التأهيل" رعاية صحية عالية الجودة، إذ يحرص الفريق الطبي على تخفيف الضغط عن المرضى واستقبالهم على أسرّة طبية في وحدة العناية المركزة في جميع أنحاء الإمارات. وتمتد بين مركز كامبريدج للرعاية الطبية وبين المرضى وعائلاتهم روابط من الألفة والانسجام حتى يتأهلوا نفسياً وجسدياً بعد رحلتهم في المستشفيات ليستشفوا بمركز كامبريدج وينعموا بحياة أفضل في منازلهم.

 

هذا وقد حاز "مركز كامبريدج للرعاية الطبية وإعادة التأهيل" على اعتماد "اللجنة الدولية المشتركة"، التي تُعد واحدة من أبرز الهيئات العالمية المعنية بالتحقق من السلامة والجودة في قطاع الرعاية الصحية.

أخبار ذات صلة

صحة
Image

الإكتئاب أعراضه و أسبابه وطرق علاجه

2014-03-27
صحة
Image

تأخير العشاء إلى بعد الساعة السابعة مساء يعد كارثة صحية !!

2014-04-02
صحة
Image

مايو كلينك

2022-07-04
صحة
Image

يقام المنتدى برعاية الشيخة جواهر القاسمي يومي 27 و28 يناير الجاري الشارقة تجمع أطباء ومتخصصين من حول العالم في فعاليات الدورة الثانية لمنتدى سرطان عنق الرحم سرطان عنق الرحم الناجم عن فيروس الورم الحليمي السبب الرئيسي السابع لوفاة النساء في دولة الإم

2021-01-19
صحة
Image

ماسكات لجمال ونضارة البشرة

2014-03-30
صحة
Image

أفضل الوصفات الطبيعية لتخسيس البطن وشد الترهلات

2014-03-30
صحة
Image

أمل جديد للحد من السمنة

2014-04-23
صحة
Image

الضغوط النفسية لها تأثير مدمر على مرضى القلب والشرايين

2014-04-23
صحة
Image

ما هي أنسب فترة لبدء فقدان الوزن عقب الولادة؟

2014-04-23
صحة
Image

خلطات تساعد على إطالة الشعر

2014-06-08
صحة
Image

غسل اليدين بإستمرار يساعد على الوقاية من الأمراض

2014-05-06
صحة
Image

لقاح الإنفلونزا و إنفاق ملايين الدولارات عليه

2014-06-08
صحة
Image

أسرار يجب معرفتها عن واقي الشمس

2014-06-08
صحة
Image

أفضل الطرق لمحاربة السيلوليت

2014-06-08
صحة
Image

اللياقة والصحة والرفاهة تتصدر الأولويات الرئيسية في المملكة العربية السعودية

2014-10-02
صحة
Image

أكثر الاطعمة إفادة للقلب

2014-08-06
صحة
Image

جراحة زراعة الأعضاء تعزز المكانة الريادية للإمارات كوجهة مفضلة للسياحة العلاجية

2014-08-28
صحة
Image

علاج جديد يساهم في إنجاح عمليات زرع الكلى للأطفال من "غير المؤهلين لمباشرة عملية الزرع"

2014-08-25
صحة
Image

أمراض السمنة والجهاز الهضمي بازدياد بين سكان الإمارات

2014-09-01
صحة
Image

دكتور أندريه شمالي D.D.S. - D.U.A - D.U.B. طب الأسنان التجميلي والترميمي

2020-05-05
صحة
Image

OSN تتعاون مع "جمعية زهرة لسرطان الثدي" لتنظيم حملة توعوية في السعودية

2014-10-14