English

عن أضواء | أسرة التحرير | اشترك معنا | أعلن معنا
مطبخ أضواء
Image

ثلاثٍ من كبرى الهيئات التجارية الأمريكية تقدم أفضل العروض خلال منافسات ’صالون كولينير الدولي

2016-02-07



دبي، الإمارات العربية المتحدة -فبراير 2016: تقدم ثلاث من كبرى الهيئات التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية عروض الطهي ’الأولى من نوعها‘ في منافسات ’صالون كولينير الإمارات الدولي‘ لهذا العام – التي تنظمها ’جمعية الإمارات للطهي‘ بشكل سنوي لاستعراض أفضل مواهب وخبرات الطهي في المنطقة في معرض ’جلفود 2016‘.

وتضم الهيئات الثلاث التي تتعاون لأول مرة لتقديم هذا العرض الترويجي كل من ’المجلس الأمريكي لصادرات الدواجن والبيض‘ و’اتحاد صادرات اللحوم‘ و’مجلس صادرات منتجات الألبان‘؛ حيث عيَن ’المجلس الأمريكي لصادرات الدواجن والبيض‘ السيد جو تروكس من مواليد لويزيانا بمنصب رئيس الطهاة في مطعم ’باي دبي‘ الشهير في دبي مول، ليعمل على تقديم عروض الهيئات الثلاث التي تحمل عنوان ’أشهى المأكولات الأمريكية‘.

ويعتبر الشيف تروكس أحد الطهاة الأكثر خبرة في منطقة الخليج؛ حيث عمل خلال مسيرته الغنية في مطابخ نيو أورلينز ولاس فيجاس، وتلقى التدريب على يد الشيف الشهير دانييل بوليد الحائز على العديد من الجوائز في مطعم ’لوسيرك‘ الفاخر خلال دراسته في ’معهد الطبخ الأمريكي‘ في نيويورك.

وانتقل الشيف تروكس بعد تخرجه إلى سويسرا ليعمل مدير قسم في فندق ’سويس أوتيل لو بلازا بازل‘، وعاد بعدها للعمل في نيويورك في ’فندق ذا بينينسولا‘ و’مجموعة فايرمان للضيافة‘ حيث افتتح مطعم ’ذا بروكلين داينر‘ ومطعم ’ريد آي جريل‘. كما عمل تروكس كرئيس للطهاة في ’فندق ذا كامبريدج‘ قبل الانتقال إلى أتلانتا والعمل بمنصب رئيس الطهاة في ’سويس أوتيل‘، لينتقل بعدها إلى ’شاتو ايلان واينري آند ريزورت‘. افتتح جو مع زوجته بعد ذلك مطعم الحي في أتلانتا الذي يحمل اسم ’ريباست‘ حيث عكست قائمة الطعام خبرتهما واهتماماتهما – حيث تشمل خبرات جو الطعام الأوروبي والفرنسي، بينما تشمل خبرات زوجته الطعام الياباني. افتتح الثنائي بعدها مطعم ’ووترشيد أون بيتش تري‘ في أتلانتا قبل القبول بعرض مطعم ’باي دبي‘ والانتقال إلى المطعم الشهير في دبي مول.

وينظَم جون ضمن منافسات ’صالون كولينير الدولي‘ أربع عروض ترويجية يومياً، تمتد كل منها لفترة 30 دقيقة، وذلك خلال الفترة الممتدة بين 21 و24 فبراير؛ ليتم استكمال هذه العروض عبر عروض الطهاة الممثلين لـ’إتحاد تصدير اللحوم‘ و’مجلس صادرات منتجات الألبان‘. ومن المنتظر أن تكون عروض الشيف تروكس بمثابة الـ ’جراند تور‘ الخاصة بمنتجات الولايات المتحدة الأمريكية والتي تشمل البروتينات- البيض والدجاج والبط والحبش-  التي ستبقى نفسها مع تغير المكونات الأخرى يومياً ضمن قوائم الطعام التي تمثل العديد من الولايات الأمريكية.

وبهذه المناسبة، قال السيد تروكس: "سوف أقدم الأومليت والأطباق على نمط كيشي، بالإضافة إلى أطباق لحوم الطيور- الدجاج والبط والحبش- مثل الدجاج بالليمون المطهو ببطء والذي يعدَ طبقاً تقليدياً لمدينة نيويورك؛ وصدر البط المشوي على المقلاة مع الخوخ أو البرتقال الجورجي لأنقل لمسة كاليفورنيا وفلوريدا. كما سأطهو باستخدام التفاح الكرز لتقديم نكهات ولاية واشنطن، وحتى العسل الأسود للعودة برحلة إلى أصولي الجنوبية. سوف أطهو قائمة طعام تختصر مجموعة من أفضل النكهات والأطعمة التي تميّز الولايات المتحدة الأمريكية والتي يمكن استحضارها عبر أطباق لحوم الطيور والبيض".

وتمثل هذه المسابقة عنصر الجذب الأقوى بلا منازع لأمهر الطهاة المحترفين وطهاة المعجنات والطباخين والخبازين في المنطقة، حيث ستشهد دورة هذا العام حضور أكثر من 1300 طاهٍ محترف يتم تقييمهم من قبل لجنة تتضمن 25 من أشهر الخبراء العالميين، معدّة بتكليف من ’الاتحاد الدولي لجمعيات الطهي‘ لتحكيم فعاليات الطهي حول العالم.

وبهذه المناسبة، قالت تريكسي لوه ميرماند النائب الأول للرئيس، مركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة لمعرض ’جلفود‘: "يعتبر عرض ’أشهى المأكولات الأمريكية‘ نشاطاً يتسم بالديناميكية والتنوع ويتناسب مع الغاية من إقامة معرض ’جلفود‘ ومنافسات ’صالون كولينير الدولي‘. إن تعاون’المجلس الأمريكي لصادرات الدواجن والبيض‘ مع ’إتحاد صادرات اللحوم‘ و’مجلس صادرات منتجات الألبان‘ في تقديم هذا النشاط سوف يستعرض خطوط الإنتاج المتكاملة لأعضاء الهيئات التجارية الثلاث أمام جمهور من المشترين والتجار الإقليميين والعالميين المؤثرين".

وتعتبر الدورة السنوية الواحدة والعشرين للمعرض ’جلفود 2016‘ الأكبر من نوعها في تاريخ انعقاده؛ حيث ستشمل مشاركة أكثر من 5000 شركة تمثل 120 بلد و 117 جناح – بزيادة خمسةٍ عن دورة العام السابق – والمشاركة الجماعية الأولى من قبل روسيا وكوستاريكا وبيلاروسيا وموريشيوس ونيوزيلندا التي عادت إلى المشاركة في المعرض بعد انقطاع لمدة ست سنوات. ومن المتوقع أن تستقطب دورة هذا العام من معرض ’جلفود‘ أكثر من 85 ألف زائر من أكثر من 170 دولة، من بينهم رؤساء دول ووزراء ومسؤولون حكوميون وجمعيات تجارية وطنية من جميع أنحاء العالم.

ويعتبر ’جلفود 2016‘ معرضاً مخصصاً للزوار العاملين في مجالات التجارة والأعمال فقط. ويفتتح المعرض أبوابه من الساعة 11 صباحاً لغاية 7 مساءً خلال الفترة الممتدة بين 21 و24 فبراير، ومن الساعة 11 صباحاً لغاية الساعة 5 مساءً يوم 25 فبراير.

أخبار ذات صلة

مطبخ أضواء
Image

قم بأعمالك على طريقة شيبرياني!

2016-02-21
مطبخ أضواء
Image

فنادق إنتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي تُعلن فوز مطعم بييرز في حفل جوائز غولت ميلو 2022 في دبي

2022-06-26
مطبخ أضواء
Image

"جوس إن تايم" الإبتكار البرازيلي المميز لأول مرة في الامارات من خلال "جلف فود"

2016-02-21
مطبخ أضواء
Image

كيوتو تزيد رصيدها من المطاعم الحلال والصديقة للمسلمين

2016-02-21
مطبخ أضواء
Image

مطعم وركن مشروبات ميسيبيز يفتتح أبوابه في 9 أكتوبر

2020-10-04
مطبخ أضواء
Image

مطعم هانامي يطلق عرض الساعة السعيدة من إطلالته البانورامية على أفق دبي الساحر

2020-09-21
مطبخ أضواء
Image

مطعم هانامي يفتح أبوابه مجدداً ليثري مشهد دبي بتجربة أصيلة من وحي ثقافة مأكولات الشارع الياباني

2020-06-14
مطبخ أضواء
Image

طريقة عمل كنافة خشنة بالقشطة وصفة لذيذة

2020-05-10
مطبخ أضواء
Image

فنادق ومنتجعات جميرا

2022-07-03
مطبخ أضواء
Image

نظام الكيتو في رمضان

2020-05-10
مطبخ أضواء
Image

«مطاعم جالفن» البريطانية الراقية تنطلق في الشرق الأوسط بافتتاح «ديموزيل من جالفن» في «سيتي ووك» بدبي

2017-03-20
مطبخ أضواء
Image

عشاء أسطوري مع الشيف الفرنسي يانيك ألينو في ون آند أونلي النخلة –دبي

2016-02-07
مطبخ أضواء
Image

نجوم ميشلان والموسيقى على قائمة مهرجان مذاق دبي

2016-02-07
مطبخ أضواء
Image

مطعم كارلوتشيوز جي بي آر يدشِّن حديقته الخفيّة الغنّاء

2016-02-11
مطبخ أضواء
Image

قائمة جديدة لا تقاوم في مطعم راسوي في فندق كورال ديرة دبي

2016-02-14
مطبخ أضواء
Image

THE COLLECTIVE”‘... مطعم استثنائي متميز يفتتح أبوابه في ’جراند حياة دبي‘ الذواقة على موعدٍ لاختبار نكهاتٍ استثنائية مع 4 مفاهيم جديدة للمذاق

2016-02-15
مطبخ أضواء
Image

ابدأ عامك باختيار صحي وتلذذ بكل نكهة في مطعم مينت ليف أوف لندن - دبي مع قائمة الأطباق الصحية والأطباق الجديدة

2016-02-15
مطبخ أضواء
Image

استعد لاستقبال فصل الصيف مع جسم نظيف خالي من السموم في فندق "ذي تشارلز" في ميونخ

2016-04-05
مطبخ أضواء
Image

عشاء تايلاندي من شأنه أن يمنحك فرصة سفر الى تايلاند

2016-04-07
مطبخ أضواء
Image

أعذب أنغام الموسيقى على قائمة مأكولات مطعم لا بيتيت ميزون دبي المطعم الفرنسي المرموق يستضيف حفل مباشر لفرقة Johnny and the Walkers يومي 11 و12 أبريل 2016

2016-04-11
مطبخ أضواء
Image

مطعم أومي الياباني يحتفي بالربيع وبأزهار الكرز

2016-04-16