English

عن أضواء | أسرة التحرير | اشترك معنا | أعلن معنا
مطبخ أضواء
Image

THE COLLECTIVE”‘... مطعم استثنائي متميز يفتتح أبوابه في ’جراند حياة دبي‘ الذواقة على موعدٍ لاختبار نكهاتٍ استثنائية مع 4 مفاهيم جديدة للمذاق

2016-02-15



بتصميمٍ مميز من مجموعة ’سوبر بوتاتو‘ الشهيرة، يتألق كل مفهوم من المفاهيم الأربعة بتصميمٍ داخلي يعكس روح المطبخ الذي يقدمه بدءاً من التجهيزات والإضاءة وصولاً إلى الأطباق وأدوات المائدة؛ الأمر الذي يمنح رواد المطعم تجربةً استثنائية وعناصر متجددة في كل زيارة. يمكن للضيوف توقّع تصاميم غنية بالألوان النابضة بالحياة، والسجاد اليدوي وجدار فريد مليء بالكتب في مطبخ ’بومباي كافيه‘؛ فيما يتألق ’ليفانت إمبوريوم‘ بأرضية فسيفسائية خلابة وأوانٍ فخارية رائعة النقوش. ويتميز ’جريل بار‘ بطابعه الصناعي الحيوي بخلاف الطابع المعاصر والحميمي في ’ذا بيكري‘ والذي يقدم 11 مائدة لكلٍّ منها أسلوب مختلف مما يضفي أجواءً أكثر تميزاً إلى بيئة THE COLLECTIVE التفاعلية.

ستقدم المفاهيم الأربعة مجموعة من قوائم الطعام التي تشمل أطباق الفطور والغداء وحتى العشاء فضلاً عن الوجبات الليلية المتأخرة وأطباق خاصة تسلط الضوء على المطبخ البارسي الجديد. ويضم كل من الوجهات الأربعة منصة طهو خاصة به للطهو المباشر أمام الضيوف باستخدام المنتجات الموسمية الطازجة. يركز ركن المطبخ الشامي ’ليفانت إمبوريوم‘ بأجوائه الغنية بالألوان والنكهات على الأطباق المحلية الشهيرة في المنطقة كالطاجن، والكينوا بالريحان والشمندر والسبانخ، وطبق جبنة فيتا مع السماق، وسمك ماكريل والتمر وشاورما كاسكافال.

يسعى ’بومباي كافيه‘ إلى تعريف المنطقة على نكهاتٍ جديدة، ولذلك يصب اهتمامه على تقديم المأكولات بكاري بارسي التقليدي والموروث من المطبخ الفارسي والغوجارتي الهندي. ويقدم طهاة ’بومباي كافيه‘ مجموعة يومية من الأطباق الشهية المعدة في فرن التندور بدءاً من طبق ’جاردالو سالي مارجي‘ (الدجاج مع المشمش) إلى ’باترا ني ماشي‘ (شرائح سمك مغمسة بصلصة خضراء ومطهوة على البخار في أوراق الموز).

ويتميز ركن الشواء ’جريل بار‘ بأجوائه الصاخبة والغربية والتي تعدُ الضيوف ببيئةٍ مستوحاة من عالم اليوم الصناعي تعجّ نشاطاً وحيويةً مع تقديم الطهاة لعروض الشواء المباشرة إلى جانب أسياخ الشواء الغنية بأنواعٍ مختلفة من اللحوم المتبّلة. وتقدم قائمة الطعام أطايب المأكولات من سرطان البحر المشوي المقرمش، لحم الأضلاع المشوية مع الصلصة الخضراء، البرجر- توليفاتٌ شهية من نكهات اللحوم والجبنة وتشيبوتلي السلمون.

 

أما بالنسبة للذواقة ممن يفضلون الحلويات، يقدم THE COLLECTIVE مفهوم ’بيكري‘ المخبز الريفي الذي يمتاز بتقديم أشهى الأطايب المعدة محلياً. تشمل قائمة ’بيكري‘ كعكات الفواكه محلية الصنع، حلوى مرينج كاسي المسفوعة، وتارت المشمش التقليدية والبقلاوة بالشوكولاتة فضلاً عن مجموعة مختارة من الحلويات العربية الأصيلة. فيما يضم ركن المشروبات، الذي يتوسط المطعم، تشكيلة واسعة من العصائر، وكوكتيلات الخضار والفواكه إلى جانب باقة من الميلك شيك وتوليفات الألبان لتناسب جميع الأذواق.

وفي هذه المناسبة، صرّح روجير مارتي، الشيف التنفيذي، عن فلسفته فيما يتعلق بمطعم THE COLLECTIVE قائلاً: "عندما يكون الطعام طازجاً وناضجاً، سنقوم بإعداد أطباق مدهشة. يتمحور الأمر حول إعداد الطعام بنكهاتٍ مميزة. ليس هناك قائمة طعام محددة، نطهو ما نرغب به".

بالإضافة إلى تقديمه أطايب الطعام والشراب، من المقرر أن يصبح THE COLLECTIVE ، بموقعه القريب من الحدائق الإستوائية الداخلية في فندق ’جراند حياة‘، مركزاً للمتاجر المؤقتة التي تتنوع بين المصممين الناشئين وأكشاك الطعام والشراب الجديدة.

ويوفر المطعم، بمساحته الرحبة التي تتضمن 240 مقعداً، وجهةً اجتماعية لتناول الطعام ومكاناً مثالياً لعقد الاجتماعات والاسترخاء والاستمتاع بأجمل الأجواء الاجتماعية والاحتفالية. ومع فريق عملٍ متميز بزيّه العصري الأنيق الذي يستكمل جمال الأجواء والمذاق الشهي للأطباق، يقدم THE COLLECTIVE نفسه كوجهةٍ لا بدّ من زيارتها. 

أخبار ذات صلة

مطبخ أضواء
Image

قم بأعمالك على طريقة شيبرياني!

2016-02-21
مطبخ أضواء
Image

فنادق إنتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي تُعلن فوز مطعم بييرز في حفل جوائز غولت ميلو 2022 في دبي

2022-06-26
مطبخ أضواء
Image

"جوس إن تايم" الإبتكار البرازيلي المميز لأول مرة في الامارات من خلال "جلف فود"

2016-02-21
مطبخ أضواء
Image

كيوتو تزيد رصيدها من المطاعم الحلال والصديقة للمسلمين

2016-02-21
مطبخ أضواء
Image

مطعم وركن مشروبات ميسيبيز يفتتح أبوابه في 9 أكتوبر

2020-10-04
مطبخ أضواء
Image

مطعم هانامي يطلق عرض الساعة السعيدة من إطلالته البانورامية على أفق دبي الساحر

2020-09-21
مطبخ أضواء
Image

مطعم هانامي يفتح أبوابه مجدداً ليثري مشهد دبي بتجربة أصيلة من وحي ثقافة مأكولات الشارع الياباني

2020-06-14
مطبخ أضواء
Image

طريقة عمل كنافة خشنة بالقشطة وصفة لذيذة

2020-05-10
مطبخ أضواء
Image

فنادق ومنتجعات جميرا

2022-07-03
مطبخ أضواء
Image

نظام الكيتو في رمضان

2020-05-10
مطبخ أضواء
Image

«مطاعم جالفن» البريطانية الراقية تنطلق في الشرق الأوسط بافتتاح «ديموزيل من جالفن» في «سيتي ووك» بدبي

2017-03-20
مطبخ أضواء
Image

ثلاثٍ من كبرى الهيئات التجارية الأمريكية تقدم أفضل العروض خلال منافسات ’صالون كولينير الدولي

2016-02-07
مطبخ أضواء
Image

عشاء أسطوري مع الشيف الفرنسي يانيك ألينو في ون آند أونلي النخلة –دبي

2016-02-07
مطبخ أضواء
Image

نجوم ميشلان والموسيقى على قائمة مهرجان مذاق دبي

2016-02-07
مطبخ أضواء
Image

مطعم كارلوتشيوز جي بي آر يدشِّن حديقته الخفيّة الغنّاء

2016-02-11
مطبخ أضواء
Image

قائمة جديدة لا تقاوم في مطعم راسوي في فندق كورال ديرة دبي

2016-02-14
مطبخ أضواء
Image

ابدأ عامك باختيار صحي وتلذذ بكل نكهة في مطعم مينت ليف أوف لندن - دبي مع قائمة الأطباق الصحية والأطباق الجديدة

2016-02-15
مطبخ أضواء
Image

استعد لاستقبال فصل الصيف مع جسم نظيف خالي من السموم في فندق "ذي تشارلز" في ميونخ

2016-04-05
مطبخ أضواء
Image

عشاء تايلاندي من شأنه أن يمنحك فرصة سفر الى تايلاند

2016-04-07
مطبخ أضواء
Image

أعذب أنغام الموسيقى على قائمة مأكولات مطعم لا بيتيت ميزون دبي المطعم الفرنسي المرموق يستضيف حفل مباشر لفرقة Johnny and the Walkers يومي 11 و12 أبريل 2016

2016-04-11
مطبخ أضواء
Image

مطعم أومي الياباني يحتفي بالربيع وبأزهار الكرز

2016-04-16